يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ، برنامج الجداول الحسابية أو ما يطلق عليه برنامج إكسل هو من البرامج المشهورة في إدراج البيانات العددية و الرقمية، و هو من البرامج الصادرة عن شركة ميكروسوفت أوفيس، فهو من البرامج التي خصصت للقيام بكافة العمليات الحسابية المختلفة، حيث توجد العديد من التنسيقات و الأوامر التي تتواجد في البرنامج من أجل القيام بالعديد من الأمور، فهل صحيح القول بأن يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ، فالتنسيق هو إجراء كافة التنسيقات على الأعمدة و الصفوف، فقائمة تنسيق تضم العديد من الأوامر لكل منهم وظيفة معينة، ومن خلال المقال  نجيب على سؤال: يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ.

يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ

يتكون برنامج الإكسل أو الجداول الحسابية من مجموعة الصفوف و الأعمدة التي يتم من خلال أيقونات الإكسل القيام بالعديد من الإجراءات و التنسيقات المختلفة كتغيير طول و عرض و ارتفاع، تلوين دمج و غير ذلك، وذلك يتم من خلال تنسيق جدول، حيث تكون إجابة سؤال يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود  هي عبارة صحيحة تماما، حيث يمكن يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود وذلك من خلال تحريك مؤشر الفأرة إلى ترويسة العمود حتى يتحول المؤشر إلى سهم أسود عريض للأسفل، وعند النقر بالفأرة يتم تحديد العمود، وعند السحب لليمين أو اليسار يتم تحديد مجموعة أعمدة متجاورة، وعند تحديد عمود والضغط على مفتاح Ctrl باستمرار يمكن تحديد مجموعة أعمدة غير متجاورة.

  • السؤال التعليمي: يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ
  • الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة.

من بين دروس مادة الحاسب الآلي هو درس الجداول الحسابية و التطبيقات العملية عليه، حيث يتكون من مجموعة من الصفوف و الأعمدة التي يتم إجراء التنسيقات عليها، ومن خلال ما سيق أجبنا سؤال يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود . صواب خطأ.