عبارات وكلام شكر للمعلمة قصيرة، إن مهنة التعليم هي من أهمِ وأسمى المهن في الحياة، والتي قد جاء الحديث عنها في العديدِ من آياتِ القرآن الكريم، وفي الأحاديث النبوية الشريفة، ومما لا شك فيه أن مهنة التعليم هي أساس لباقي المهن الأخرى، والتي لولا هذه المهنة ما ظهرت كافة هذه المهن، حيثُ أن المعلم هو الذي يكون مسؤول عن تعليم الأجيال، والتي يتخرج منها الطبيب، والمهندس، المعلم، القاضي، الضابط، وغيرهم، ومما لا شك فيه أن المعلم والمعلمة لهم منا الاحترام والتقدير، ومن هُنا يأتي اهتمام الكثيرون بالبحثِ عن عبارات وكلام شكر للمعلمة قصيرة، وفي هذه المقالة نقدم لكم بعض من هذه العبارات الرائعة والمميزة.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

إن المعلمة هي تلك الشخصية التي لها المكانة المرموقة في الحياة، والتي تستحق منّا كل الحُب والتقدير، والجدير بالذكر أنه يكون قليل جداً لما يقدمهن لنا، حيثُ أن المعلمة هي المربية، وهي التي يستمد منها الطالب والطالبة كل الأمور الهامة في الحياة، والتي تجعله شخصية مثقفة وناضجة، والتي تغذي عقول الأفراد بالعلمِ والمعرفة، والتي لها الدور الكبير في حصول النضج والوعي العقلي للأفراد، وبناء على ذلك فإننا نقدم لكم في هذه السطور عبارات وكلام شكر للمعلمة قصيرة، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

  • لساني يقف حائرا عن وصف شعوري الملئ بالشكر والعرفان للمربيه المتفانيه والصبوره معلمتي  كلمه شكر وعرفان اهديها لكي فشكرا من اعماق قلبي.
  • من ربوع زهرائنا الغالية.. نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع.. أشعة لامعة نرسلها لصاحبة التميز والعطاء.. للفاضلة الأستاذة.. لك منا كل معاني الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطاؤك اللا محدود.
  • معلمتي اي كلمة شكر تكفيك اي كلمة توفيك بعض من حقك،اي كلمة تناسب رقيك،شكرا لك على تواضعك ورقيك واحترامك.
  • إلى معلمة الخيرإلى صاحبة العطاء إلى ذات الأيادي البيضاء إلى من من علمتنا الحرف واكسبتنا المهارات والقيم ورعتنا حتى عرفنا الطريق المستقيم بأخلاقها بكونها قدوة وأما حنونا تعاملنا بالرفق وتأخذ بأيدينا عند الخطأ وتوجهنا بتقويم سلوكنا كل الشكر والتقدير والاحترام لأمنا الثانية.
  • شكرا معلمتي يا نبع العطاء المتدفق يا من تروينا من بحر علمك ” رسالة شكر وتقدير وعرفان بالجميل أيد مطوية تكتبها طالبات الصف (الصف) لمعلمة (المادة) المتألقة دائما الأستاذة (اسم المعلمة).
  • قد لا تحمل قواميسنا كلمة شكر أو عبارة إمتنان تعبر عما في القلوب، ولكن لعل دعواتنا تطرق أبواب السماء فتكون أبلغ من حروفنا المتلاشيه في هذه اللحظة

عبارات شكر وتقدير للمعلمة قصيرة

لا توجد معاني أو مفردات تعبر لكي معلمتي عن شكري وامتناني لكي، حيث كنتي أنتِ نعم المربية، ونعم الأم، ونعم الصديقة، ونعم الأخت، لهذا كل العبارات والكلمات لن توفي حقك علينا، لهذا سنقدم بعض العبارات التي تشكر المعلمة وتقدرها.

  • “مِنْكَ تَعْلَمنَا أَنَّ لِلنُّجَّاح قِيمَةً وَمُعَنَّى، وَمِنْكَ تَعْلَمنَا كَيْفَ يَكُون التفاني وَالْإِخْلَاَص فِي الْعَمَل، وَمَعَكَ آمَنَا أَنَّ لَا مُسْتَحِيل فِي سَبِيل الْإِبْدَاع وَالرُّقِيّ، لِذَا فَرْض عَلَيْنَا تَكْريمكَ بِأَكَالِيل الزُّهور الْجَوْرِيَّة”
  • “أُسْتَاذَتنَا الْغَالِيَة، يَا مَنْ أَعْطَيْت لِلْحَيَاة قِيمَةً، يَا مَنْ غَرَسَت التَّمَيُّز وَمَعَانِيهُ بَيْنَ جُدْرَان مَدْرَسَتنَا، لِكَيْ نُحَلِّق فِي سمائها، لِذَا نُرْسِل لَكَ وِسَامَا مِنْ النُّور بِعَدَد كُلَّ نُجُوم السَّمَاء”
  • “مَا أَجْمَل الْعَيْش بَيْنَ أُنَاس اِحْتَضَنُوا الْعِلْم، وَعَشِقُوا الْحَيَاة، وَتَغَلَّبُوا عَلَى مَصَاعِب الْعِلْم، لَكَ مُعَلِّمَتنَا الْغَالِيَة، كُلّ تَقْديرنَا عَلَى جُهُودكَ الْمُضْنِيَة”
  • “إِلَى مَنْ أَعْطَت وَأَجْزَلَت بعطائها، إِلَى مَنْ سُقْت وَرَوَت مَدْرَسَتنَا عِلْما وَثَقَافَةً، إِلَى مَنْ ضَحَت بِوَقْتهَا وَجَهَدهَا، وَنَالَت ثِمَار تَعَبهَا، لَكَ أُسْتَاذَتنَا الْغَالِيَة، كُلّ الشُّكْر وَالتَّقْدير عَلَى جُهُودكَ الْقَيِّمَة”
  • “الْأُسْتَاذَة الْفَاضِلَة، لِلنّجَاحَات أُنَاس يُقَدِّرُون مُعَنَّاهُ، وَلِلْإِبْدَاع أُنَاس يَحْصِدُونهُ، لِذَا نُقَدِّر جُهُودكَ الْمُضْنِيَة، فَأَنْتَ أهْل لِلشُّكْر وَالتَّقْدير، فَوَجَب عَلَيْنَا تَقْديركَ، فَلَكَ مَنَّا كُلَّ الثَّنَاء وَالتَّقْدير”

خاطرة جميلة عن المعلمة

من الخواطر الجميلة، التي كُتبت شكراً وتقديراً للمعلمة على ما بذلته من مجهود، وعلى العلم الذي نفعتنا به.

” هِي شَمْعَة تَذُوب لِتُنِير دُرُوب الآخرين

هِي زَهْرَة تَذْبُل لتفوح بِرَائِحَة الْيَاسَمِين

هِي الْعَطَاء الَّذِي يُفِيض بِلَا حُدود

هِي رَمْز يُجَسِّد الْكِفَاح وَالْخُلُود

نَعَمْ أَنَّهَا مُعَلِّمَتي الْغَالِيَة

فِيَا مَنْ عَلِمَتنِي أَبِجِدِّيَّة الْحُروف

وَ يَا مَنْ عَلِمَتنِي الصَّمُودُ مَهْمَا تَبَدَّلَت الظُّروف

أَخَطّ لَكَ كَلِمَات مِدَادهَا حِبْر دَمي

كَلِمَات ملؤها شُكْر وَعِرْفَان

كَلِمَات تَتَرَدَّد عَلَى كُلّ لِسَان

أه لَوْ تَعْلَمِين كَمْ أَحَبّكَ

أَحَبّكَ حُبَّا لَوْ وَضْع عَلَى حَجَر أَصَمّ لِنَطَق تَقْديرَا وَعُرْفَانَا بِكَ

قصيدة رائعة شكراً للمعلمة

هُنالك الكثير من القصائد الشعرية الرائعة، والتي تتناول الحديث في كلماتها عن المعلمة، والتي تستحق منّا الحب والتقدير لما تقدمه لنا، وخلال سطور هذه الفقرة نضع لكم قصيدة رائعة شكراً للمعلمة، والتي هي عبارة عن ما يأتي:

لَكَ التَّكْريم يَا قَمَر المعالي

فَفِيكَ تَجَمَّعَت زَيْن الْخِصَال

بِعِلْمكَ قَدْ عَلَوْت الْيَوْم قَدَّرَا ً

فَقَدَّركَ بَيْنَ كُلَّ النَّاس عَالِيٌّ

فَعُذْرَا ً رَبَّة الْأَجْيَال عُذْرا ً

بِحَقّكَ لَنْ يَفِي أَبَدًا مَقَالِيُّ

سَأَشْكُر مَا حَيَّيَت مُعَلِّمَاتي

لِأَنَّ لِهُنَّ فَضْل الْوَالِدَات

خَلِّعِنّ مِنْ الْجَمَال عُلِي ثَوْبَا

تُوشَى بِالْخِلَاَل الصَّالِحَات

مُوَشَّى بِالْفَضَائِل وَالْمَزَايَا

وَبِالْعِلْم الصَّحِيح وَبِالْصَّفَّات

مُوَشَّى بِالْعَفَاف وَكُلّ طَهَّر

تَتِيه بِهِ الْفَتَاة عَلَى الْبُنَّات

كَفَانِي أَنَّهُنَّ رَفَعْن نَفْسي

إِلَى صَفّ النُّفُوس الْعَالِيَات

وَدَرِّسِنّ الْعُلُوم إلْي دَرْسا

يُعَيِّن مُدَى الْحَيَاة عَلَى الْحَيَاة

فَلَوْلَا فَضْلهُنَّ عَلِيّ طَرَّا

لِكُنْت مِنْ الْبُنَّات الْجَاهِلَات

وَعَشَت مَعِيشَة الْحَيَوَان طُرّا

وَلَوْ أَعْطَيْت حَظّ الْمَلِكَات

سَأَبْلُغ مَا أُرِيد بِهِ وَأَسْمُو

سُمُوّ النَّيِّرَات السَّاطِعَات

وَسَوْفَ أَقُول عِنْدَ بُلُوغ مَجْدِيِّ

مُدَاه فِي السِّنَّيْنِ الْآتِيَات

أَنَا مَا نُلْت هَذَا الْمَجْد إِلَّا

بِفَضْل مُعَلِّمَاتي الْمُحْسِنَات

شكراً لكي معلمتي الغالية على كل شيء، لقد غرستي فينا الكثير من الأخلاق والصفات الحميدة، وقدمتي لنا كل طاقتك التعليمية والنفسية، لكي نستفيد في حياتنا، لذلك كان يجب علينا أن نقدم لكم “عبارات وكلام شكر للمعلمة 2020”.