خطبه محفليه عن الصداقه قصيره جدا نقدمها لكم طلابنا الكرام عبر هذا الصرح الالكتروني الشامخ، حيث ان الصداقة أمر هام في حياة كل منا، فمصطلح الصداقة الصغير في عدد كلماته والكبير في معناه والذي لا يمكن حصره في بعض النقاط او الكلمات، فهو مصطلح واسع النطاق له الكثير من المعاني والاتجاهات، وبناء علي ذلك يسرنا ان نقدم لكم في هذه السطور خطبه محفليه عن الصداقه قصيره جدا، تابعونا دوماً من خلال هذه المقالة كي نوفر لكم خطبة محفليه رائعة عن الصداقة التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا.

خطبه محفليه عن الصداقه قصيره جدا

الحمد لله حمداً طيباً كثيرا والصلاة والسلام علي أشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
ايها الاخوة والاخوات المؤمنون منكم والمؤمنات نضع بين ايديكم بعض الكلمات الهادفة عن الصداقة والتي تعطي انطباع جيد وتبرز مكانة الصديق التي يجهلها لربما العديد منكم.

تمتلك الصداقة العديد من المشاعر الصادقة التي يملأها الورد والتكافل والترابط ، كما وتعد الصداقة من أهم مواثيق الحب والتضحية والايخاء لما تحمله من قيم سامية وواجبات وحقوق علي كلا الأطراف.

ومن هنا نضع لكم بعض الحقوق التي يجب علي المرأ ان يتمتع بها وان يحافظ عليها لما لها من اهمية كبيرة تعود بالنفع الوفير علي جذور الصداقة، وهي الوقوف جنباً الي جنب مع الاصدقاء في المحن والشدائد وفي الافراح والاتراح لما هو حق علينا ندين به لرابط الصداقة الذي لربما يكون الرابط الاقوي ضمن الروابط المجتمعية لدي شعوبنا العربية، وايضا السؤال عن الصديق واحترامه في المجالس واظهار جانب الحب والود في المجالس المتنوعة.

كما وننوه الي ضرورة الابتعاد عن الاصدقاء السيئين الذي لا يحملون سوا البغضاء والكراهية والاشخاص السلبيين في حياتنا، والوقوف جنبا الي جنب لمساندة الصديق في كافة محنه ومشاركتنا للصديق في احزانه وافراحه.

نستشهد اخيرا بقول رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم: ( مثل الجليس الصالح كحامل المسك ومثل الجليس السئ كنافخ الكير)، أي انه يجب علينا اختيار الاصدقاء وعدم التعاطي مع اصدقاء السوء والابتعاد عنهم بعد كامل لما لها من اضرار كبيرة علي الانسان، والتي تؤدي به في نهاية المطاف الي الهلاك او عقوبة لا يرضي بها الانسان.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)