فقرات حفل تخرج 2021 جديدة ومتميزة، كونه من اجمل الاحتفالات التي قد يحتفل فيها الانسان بحياته، فهو الذي يأتي بعد جهد كبير جداً وتعب لا يمكن وصفه وبذل للكثير من الجهود التي لا تتوقف ابداً، ويكون هذا الحفل في ختام الرحلة الجامعية حيث يتم منح الطلاب فيه شهاداتهم الجامعية بعد اتمامهم لجميع المقررات التي تضمنت عليها الفصول الجامعية المختلفة، ويتم ارتداء ملابس معينة في هذا الحفل كما يتم ارتداء القبعة التي تميز هذا الحفل ويتم الاحتفال به في شتى جامعات العالم لكونه احتفال مهم جداً، ولهذا نرفق خلال مقالنا مجموعة من أجمل فقرات حفل تخرج 2021 جديدة ومتميزة.

فقرات حفل تخرج مكتوبة

هناك الكثير من الفقرات التي تتخلل حفل التخرج، وهذه الفقرات يتم من خلالها تقديم هذا الحفل الرائع الذي تعم فيه السعادة والفرح ارجاء المكان، ويبدأ من خلال تلاوة آيات القرآن الكريم التي هي اجمل بداية بكل شيء، ومن بعدها يتم قراءة النشيد الوطني الذي يتبعه نشيد الجامعة، وبعد الانتهاء من هذا النشيد يقوم عريف الحفل بقراءة كلمة بهذه المناسبة الجميلة كما يقوم بالترحيب بالطلاب والضيوف، وبعدها تتبعه كلمة عمادة الجامعة التي يتحدث فيها عن فوج التخرج الحالي، وبعدها يأتي دور كلمة الكليات التابعة للجامعة التي تتبعها كلمة الطلاب الخريجين ويتخلل حفل التخرج مجموعة من الفقرات الغنائية الرائعة.

افكار حفل تخرج 1443

وهنا سوف نقدم لكم افكار لحفل تخرجك التي سوف تبقى ذكرى لك لمدى حياتك فهو يعد من الأيام التي لن تنساها اليكم الأفكار:

  • كروت الدعوة: وهي الخطوة الأولى التي ستقوم بها لدعوة أقاربك وجيرانك وأصحابك ومن تريد حضورهم لحفلة تخرجك.
  • مكان حفل التخرج: وقد يكون مكان انشاء الحفل في قاعة احتفالات أو نادي أو مدرستك أو جامعتك، وتزين الحفلة بالزينة الخاصة بالحفل.
  • يوم حفل التخرج: عليك ارتداء الملابس الجميلة والأنيقة في هذا اليوم، وقد تسلمك الجامعة أو المدرسة اللباس الخاص بيوم حفل التخرج.
  • الصور التذكارية: يجب عليك التقاط الصور التذكارية أثناء تكريمك أو مع زملاءك أو أصدقاءك وأهلك، لتكون ذكرى جميلة في حياتك التي لن تنساها.

فقرات حفل تخرج 2021

حفل التخرج يتضمن العديد من الفقرات الجميلة والشيقة خلال الحفل وهنا سوف نعرض عليكم فقرات حفل التخرج، اليكم الفقرات:

  • القرآن الكريم: ويتلو آيات القران الكريم خلال حفل التخرج قارئ مختص أو أحد الطلاب الذين يجيدون تلاوته.
  • السلام الوطني: حيث يقف جميع المشاركين في الحفل والطلاب للسلام الوطني.
  • كلمة عرافة الحفل: حيث يمهد فقرات الحفل من خلالها ويرحب بالضيوف المشاركين والطلبة.
  • كلمة عمادة الجامعة: حيث يتحدث من خلالها العميد عن التخرج، وانجازات الجامعة في شتى المجالات والتخصصات الجامعية الموجودة داخلها.
  • كلمة كليات الجامعة: وقد تكون كلمة واحدة لجميع الكليات أو كل كلية لها كلمة مستقلة خاصة بها.
  • كلمة الطلاب: ويلقيها أحد من الطلاب الخريجين وتقدم عدة رسائل ومن هذه الرسائل توفير فرص العمل للطلاب الخريجين.
  • فقرات فنية: وتكون على شكل نشيد أو غناء تتخلل فقرات حفل التخرج، والأفضل أن يكون هناك مراعاة للفن المقدم للحفل حيث يكون مناسب لموقف حفل التخرج وخاص به.
  • فقرة تكريم الطلاب الخريجين: وتكون بمشاركة رئيس الجامعة وبعض الشخصيات الاعتبارية التي تسلم الشهادات للطلاب.
  • كلمة شخصية وازنة: حيث يلقي في نهاية الحفل شخصية وازنة كلمته للطلاب والحضور وتكون هذه الشخصية لها دور في التعليم الجامعي.

فقرات حفل تخرج 2021 جديدة ومتميزة

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، التي قدمنا لكم من خلالها افكار لحفل التخرج وفقرات حفل التخرج الجديدة والحديثة، مع تمنياتنا لكم أن تعيشوا يوم حفل التخرج المليء بالفرح والسرور للطالب وأهله، بعد سنوات الكفاح في الحياة الدراسية المتعبة، ولكن لكل تعب مقابل فمن جد وجد ومن زرع حصد، وهنا سوف تحصدون النجاح وفرحة التخرج، دمتم بود.