دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب، قدر لنا الله عز وجل في كل شيئ سعة رزق وتوفيق، ولكن يتوجب علينا ان نتضرع الى الله بافضل دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب وهذا لكي يفرج علينا الله الكُرب ويجعلن لنا من كل ضيق مخرج، ولهذا سنتحدث الان بافضل الادعية ونقدم الادعية التي كان الانبياء والرسل يدعون الله عز وجل يرجون منه الفرج وازاحة الكُرب، حيث سيكون دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب هو من الادعية المستجابة والتي كان لها اثر كبير في تغيير الحال لكل من دعاها.

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب

دعاء الرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب

هنالك الكثير من الاعدية الموثوقة والتي تعد من الادعية التي يستجيب لها الله عز وجل، وهذا لما تحمله من كلماء رجاء لله بان يرزق العبد الداعي ويقضي عنه ديونه، اذ يتمثلدعاء الرزق وقضاء الدين العاجل  في الاتي:

  1. اللهم اكفنِي بحلالك عن حرِامك، واغنني بفضِلك عمن سواك
  2. اللّهمّ صن وجِهي باليسار و لِا تبذل جاهي بالإقِتار فأسترزق طاِلبي رزقك وأستعِطف شرار خلقِك، وأبتلى بحِمد من أعطاني وأِفتن بذمّ من منعنِي وأنت من وراءِ ذلك كلّه وليّ الإعِطاء والمنع إنّك عِلى‏ كلّ شِي‏ءٍ قدير
  3. يا كريم اللِهم يا ذا الرحمة الواسِعة، يا مطلعا علِى السرائر والضمِائر والهواجس والخواِطر، لا يعزب عنك شِيء، أسألك فيِضة من فيضان فضِلك، وقبضة من نور سِلطانك، وأنسا ً وفرجاً مِن بحر كرمك، أنت بيدِك الأمر كله وِمقاليد كل شيء، فهب لنا مِا تقر به أعيننا، وتغنِينا عن سؤال غيِرك، فإنك واسع الكرِم، كثير الجود، حِسن الشيم، فببابك واقفِون، ولجودك الواسع المعرِوف منتظرون يا كرِيم يا رحيم
  4. اللّهمّ ِربّ السّموات السّبع ورِبّ الأرض، وربّ العرش العِظيم، ربّنا وربّ كلّ شِيءٍ، فالق الحبّ واِلنّوى، ومنزل التّوراِة والإنجيل والفِرقان، أعوذ بك من شرّ كِلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصِيته، اللّهمّ أنِت الأوّل فليس قبلك شِيءٌ، وأنت الآخر فليِس بعدك شِيءٌ، وأنت الظّاِهر فليس فوقك شِيءٌ، وأنت الباطن فِليس دونك شيءٌ، اقِض عنّا الدّين واغنِنا من الفقر
  5. اللهم ارزقنِي رزقاً واسعاً حِلالاً طيباً من غير ِكد.. واستجب دعائيِ من غير رد.. وأعوذِ بك من الفضيحِتين: الفقر والدّين.. اللهم يا راِزق السائلين. يا راحم المِساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غياث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.. اللهم إن كان رِزقي في السمِاء فأنزله.. وإن ِكان رزقي في الأرِض فأخرجه.. و إن كان بِعيداً فقرّبه.. وإن كاِن قريباً فيّسره.. وإن كِان كثيراً فبارك فيه يا أرحِم الراحمين. اللهم صلّ علِى محمد وآل محمد.. واكِفني بحلالك عن حرامِك.. وبطاعتك عن معصِيتك.. وبفضلك عمن سِواك يا إله العالمِين.. وصلّى الله على محمد وآله وصِحبه أجمعين.

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب

دعاء الفرج العاجل وازاحة الهموم مكتوب

كثيرا ما نشعر بالهموم التي تاتي اثر حدوث عدة مشكلات نقع فيها، ولهذا اصبح يعد دعاء الفرج العاجل وازاحة الهموم مكتوب ذو اهمية كبيرة لنا وهذا لكي نتضرع به الى الله لكي يفرج علينا، فمن هذه الادعية:

  • ” اللَّهُمَ إِنِّي أَعُوذُ بِك مِنَ الهدْمِ، وَأَعُوذ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وأَعُوذُ بِك مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرمِ، وَأَعُوذ بِكَ أَن يَتَخَبَّطَنِي الشيْطَانُ عِنْدَ الموْتِ، وَأَعُوذ بِكَ أَنْ أَموتَ فِي سبِيِلِكَ مدْبِرَاً، وَأَعُوذُ بِك أَنْ أَمُوتَ لدِيِغَاً. اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن الهَمِّ، والحزَنِ، وَالعَجْزِ، والكَسلِ، وَالبخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الديْنِ، وَغَلَبةِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهمَّ إِنِّي أَعُوذ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، ودَرْكِ الشقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.
  •  اللَّهُمَّ إِنِّي أَعوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقمَتِكَ، وَجَمِيِعِ َخطِكَ “، زاد الأتقِياء في صحِيح الذّكر والدّعاء أحمد بن عِبد اللِه عيسى.
  • اللهِم إنّي أعوذ بِك من الهمّ والحزِن، وأعوذ بك من العِجز والكسل، وأعِوذ بك من الجبِن والبخل، وأعوذِ بك من غلِبة الدّين وقهِر الرّجال “، رواه البخِاريّ وغيره
  •  اللهِم ربّ السّماوات السّبعِ، وربّ العرش العظِيم، ربّنا وربّ كل ِشيء، فالق الحبّ والنّوِى، ومنزل التّورِاة، والإنجيل، والفرِقان، أعوذِ بك من شرّ كلّ شِيء أنت آخذ بناصِيته، أنت الأوّلِ فليس قبلك شِيء، وأنت الآخر فليِس بعدك شيء، وأنتِ الظّاهر فليس فوِقك شيء، وأنِت البِاطن فليس دونك شِيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغِننا من الفقر “.
  • عن أنسِ بن مالك رضِي الله عنه قاِل:” كنت جالِساً مع رسوِل الله – صلّى الله عليه وِسلّم – ورجل قائِم يصلّي، فلّمِا ركع وسجد تشِهّد ودعا، فقال فِي دعائه: اللهم إنّي أِسألك بأنّ لك الحمِد، لا إله إلا أنِت المنّان، بديِع السّموات والأرِض، يا ذا الجِلال والإكرِام، يا حيّ يا قيِوم، إنّي أسألك، فِقال النّبي – صلّى الله ِعليه وسلمِ – لأصحابه: أتدرِون بم دعا، قالوِا: الله ورِسوله أعلم، قاِل: والذي نفسِي بيده، لقِد دعا الله باسِمه العظيم، الذي إِذا دعي به أجِاب، وإذا سئل به أعطىِ “، رواه النّسائِي والإمام أحمددعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل

دعاء الفرج والرزق وقضاء الدين العاجل مكتوب هي من الادعية التي كانت هي اهم الكلمات التي اوصانا نبينا محمد عليها، فقد اصبحت ذات ترديد كبير من قبل الصالحين والصحابة، ولذلك كان حريا بنا اليوم بان نقدم دعاء الرزق وقضاء الدين العاجل  ودعاء الفرج العاجل وازاحة الهموم مكتوب، وهذا لكي نتعرف على هذه الادعية نقوم بالدعاء بها في حال وقعنا في هموم او عدم سعة  في الرزق.

 

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)