تشكلُ المدارس الثانوية ١٨ , ٠ من إجمالي عدد مدارس المملكة . مالنسبة المئوية التي تكافيء ١٨ , ٠ ؟ إن المدارس تمثل البيئة الدراسية في كافة أرجاء المملكة، حيث تتوزع المدارس في كافة محافظات المملكة بالشكل الذي يفي ويسد حاجة كل مدينة من المدارس بما يتلاءم مع عدد الطلبة في المدينة، حيث تتوزع مدارس خاصة بالمرحلة الابتدائية الأساسية التي يدرس الطالب خلالها ستة أعوام من الصف الأول وحتى الصف السادس، ومدارس خاصة بالمرحلة المتوسطة والتي تستمر ثلاثة أعوام تبدأ من الصف الأول المتوسط وحتى الثالث المتوسط، ومدارس خاصة بالمرحلة الثانوية وتكون ثلاث سنوات تبدأ بالأول الثانوي وتنتهي بالثالث الثانوي أي التوجيهي أو ما تعرف بالثانوية العامة، وفي سياق ذلك يأتي سؤال من مبحث الرياضيات على صيغة تشكلُ المدارس الثانوية ١٨ , ٠ من إجمالي عدد مدارس المملكة . مالنسبة المئوية التي تكافيء ١٨ , ٠ ؟

تشكلُ المدارس الثانوية ١٨ , ٠ من إجمالي عدد مدارس المملكة . مالنسبة المئوية التي تكافيء ١٨ , ٠

إن النسبة المئوية تكون صورة من صور النسبة بشرط أن يكون المنسوب إليه أو تالي النسبة فيها هو العدد 100، حيث نقوم بتحويل أي عدد أو كسر إلى نسبة مئوية بضرب المقام أو قسمته على عدد ما بحيث يصبح العدد 100، وفي سياق دراسة النسبة المئوية يطرح كتاب الطالب في مادة الرياضيات المقررة للفصل الدراسي الثاني سؤال تشكلُ المدارس الثانوية ١٨ , ٠ من إجمالي عدد مدارس المملكة . مالنسبة المئوية التي تكافيء ١٨ , ٠ ؟

  • الإجابة هي : 0.18 = 18 / 100 = 18%، وبذلك تكون النسبة المئوية التي تكافئ 0.18 هي 18%.

إذا كانت المدراس الثانوية في المملكة كجزء من المدارس بكافة المراحل تمثل 0.18 فإنها على صورة نسبة مئوية تكون 18%، وبذلك فإن الإجابة الصحيحة على سؤال تشكلُ المدارس الثانوية ١٨ , ٠ من إجمالي عدد مدارس المملكة . مالنسبة المئوية التي تكافيء ١٨ , ٠ ؟ هي 18%.