نقدم لكم اليوم اسم من الأسماء التي كانت تنتشر كثيراً في القدم ، ولكن هذا الاسم اندثر قليلاً ، لذا قررنا أن نقدم لكم هذا الاسم لنشرح لكم بالتفصيل المعاني والصفات الجميلة التي يحملها هذا الاسم، اسم صباح هو من أجمل الأسماء وأروعها ، وسنوضح لكم في هذه المقالة الحكمة من تسمية هذا الاسم في الإسلام، وسنتطرق الى بعض الزخارف والنقوش التي يكتب بها اسم صباح في عالم الزخرفة.

معنى اسم صباح

اسم صباح يعد من الأسماء التي تطلق على الفتيات في العالم العربي ، وهذا الاسم يحمل معنى مميز ، فهو يعني ضوء النهار .

معنى اسم صباح في اللغة العربية

اسم صباح هو من الأسماء العربية القديمة، وهذا الاسم يحمل معنى جميل في معاجم اللغة العربية، فهو يعني الساعات الأولى من صباح اليوم ، وهو يحمل معنى آخر ، ضوء المصباح أو ضوء القنديل.

معنى اسم صباح وشخصيتها

اسم صباح من الأسماء التي تحمل معاني جميلة، حيث نجد معناه وهو ضوء النهار ذات تأثيرات واضح على شخصية حاملته ، فهو يجعل منها فتاة متفائلة جداً في الحياة ، وهي أيضا دائماً مقبلة على الحياة وتسعى إلى أن تكون دائماً هي الأفضل وفي أفضل حال .

صفات اسم صباح

تتصف حاملة اسم صباح بالكثير من الصفات الجميلة والتي تجعل منها فتاة ذات شخصية اجتماعية جداً ، فهي فتاة ودودة جداً ومحبوبة بين الناس ، وهذا ما يجعل لها الكثير من العلاقات الاجتماعية، وهي أيضاً تعد فتاة مرحة جداً وتحب الكلام كثيراً ، وهي ضحوكة جداً وتحب المرح والدعابة والفكاهة .

ومن الصفات التي تميزها أيضاً أنها تعد فتاة حيوية ونشيطة، وتحب العمل والاجتهاد ، وهي ستكون أم وزوجة صالحة ان شاء الله ، كما أنها تتميز بأنوثتها ونعومتها، فهي تعد فتاة ذات شخصية جميلة وانيقة وجذابة .

وهي أيضاً ذات قدرة على تحمل المسؤولية، فهي فتاة مجتهدة ودؤوبة وتسعى إلى تحقيق هدفها، وهي تريد دائماً الوصول الى مناصب عليا في البلاد ، كما أنها تحب القراءة والمطالعة.

أسماء دلع لاسم صباح

نجد الكثير من الآباء والأمهات يبحثون عن أسماء دلع للاسم الذي يطلقونه على المولود ، لذا قررنا أن نقدم لكم بعض أسماء الدلع لاسم صباح، ومن هذه الأسماء ما يلي:

  • صبوحة
  • صبا.
  • سوسو.
  • بوحة .
  • صاصا .

اسم صباح في اللغة الانجليزية

اسم صباح من الأسماء الجميلة جداً عند كتابتها في اللغة الانجليزية، فهو يكتب بطريقة سهلة وجميلة، وهي عبارة عن التالي:

Sabah

حكم تسمية اسم صباح

اسم صباح هو من الأسماء التي تحمل معنى ضوء النهار، وهذا المعنى لا يحمل أي إساءة إلى صاحب الاسم ، كما أن هذا المعنى لا يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية، لذا يعد اسم صباح من الأسماء التي لا يوجد أي مانع أو تحريم من تسميته في الإسلام .

معنى اسم صباح في القرآن الكريم

اسم صباح من الأسماء التي ورد لها ذكر في القرآن الكريم، وذلك في قوله تعالى : (فساء صباح المنذرين) سورة الصافات ١٧٧، كما ذكر الصبح في قوله تعالى (أليس الصبح بقريب) سورة هود ٨١ ، لذا يعد اسم صباح من الأسماء التي يستحب تسميتها في الدين الإسلامي، فهو يحمل معاني جيدة وجميلة .

معنى اسم صباح في علم النفس

اسم صباح من الأسماء التي تشير في علم النفس والإرشاد النفسي أنها تؤثر تأثيرات إيجابية على شخصية حاملته، حيث معنى ضوء النهار يجعل هذه الفتاة ذات شخصية جذابة ومشرقة جداً ، وهي تحب الحياة ومتفائلة في المستقبل.

معنى اسم صباح في المنام

اسم صباح من الأسماء ذات الدلالات الجميلة في المنام، حيث نجد هذا الاسم في المنام يدل على الخير الكثير والسعادة لصاحب الرؤيا باذن الله .

اسم صباح مزخرف

من الأشكال المزخرفة التي يكتب بها اسم صباح ما يلي :

̶S̶a̶b̶a̶h̶.

S̷a̷b̷a̷h̷.

şãвªЋ

. ŜΆbλh.

ŜДbÀЋ.

šÀbäĤ

. ŝãвДĥ.

śắbÁΉ

صور اسم صباح

معنى اسم صباح Sabah وشخصيتها

معنى اسم صباح Sabah وشخصيتهامعنى اسم صباح Sabah وشخصيتها