كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، كونها السيدة التي يُصاغ في حبها أجمل الكلام والعبارات والابيات الشعرية، فلا يوجد شخص في هذا الكون يستحق أن تُهدى له اكثر العبارات المنمقة الممتزجة بالمشاعر الجياشة سوى الام، ولو تحدث الانسان عن تضحيات الام وانجازاتها فلن تتسع السطور لهذا الكلام، لأن الام تبدأ أولى خطواتها في التضحية منذ أن تُرزق بالأبناء، ومن هنا تنطلق رحلة وهن على وهن، فلا يقتصر عناء الام من اجل أبنائها على الحمل والولادة، فالصعوبات التي تُحيط بالأمومة تبدأ منذ الولادة، حيث يكون قلب الأم في صدرها قبل ان تنجب وبعد الانجاب ينطلق قلبها متحرراً في هذه الحياة ومزروعاً في صدر أبنائها، فهي التي لا تتوانى أبداً عن العطاء، ولا يمكن أن ينضب عطاؤها مهما مر الزمان، وتغيرت الأحوال وتبدلت الظروف، فالأم هي الأم مهما حاول الزمان تغيير هذا، ومهما كردتها الظروف تبقى قوية من أجل أبنائها، ومهما قلبت الأيام عليها المواجع تبقى هي الصامدة المعطاءة التي تتحدى الكون كله بسيف حنانها، وتدفق حبها ومشاعرها السامية التي تختصر حب العالم كله في نبض واحد وهو النبض الذي يُطرب له قلبها، وتُطرب له مشاعر أبنائها، ويكفي ان الرسول صلى الله عليه وسلم وصانا بها مراراً وتكراراً، وفي سطور مقالنا سنتدفق عليكم بكلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.

كلمات لعيد ميلاد الأم قصيرة

الاحتفال بالأم لا تخصص له الأيام، ولا يحدد له وقت معين، فكل يوم تتنفس فيه الام الحياة بقرب أبنائها هو يوم عيد، وكل يوم يستيقظ فيه الأبناء على وجه امهم المشرق كشمس الصباح هو يوم عيد، وكل يوم تتبدد فيه الاحزان بابتسامة الأم هو يوم عيد، فسبحان الله الذي وهب الأم قلباً يتسع لأبنائها مهما كان عددهم، فلا تجد حب الام وحنانها منقوص مهما انجبت من الأبناء، وتبعاً لهذا فالأم تستحق كل الحب والحنان والمشاعر التي تختصر الاشواق وتتكلل بالود من قِبل أبنائها لها، وهنا سنضع لكم جُملة من كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، أمي أتمنى من الله في عيدك أن يلبسني رضاكِ كعقد أزهار لا تموت.
  • أمي أحبك مثل ما أنتِ في العطف، واللين، والقسوة، لانني أعرف في كل الأحوال أنك لا يهمك سوى مصلحتي كل عام وأنت بخير يا أمي.
  • في عيدك يرفرف قلبي مشتاق، ويرسل حبه مع الأشواق، يقلك كل عام وأنت أجمل الأرزاق.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، لا يمكن يا أمي أن تتخيلي مقدار الحب الذي في قلبي، ولا أن تتخيلي مقدار التعلق الذي يسكنني، كما لا يمكنني تصوّر حياتي دونك، فالعمر لا يحلو إلّا بوجودك، وكلّما مرّ عيد الأم في حضورك، أسأل ربي ألّا يحرمني من وجودك.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، إذا أهديتك الذهب أنتِ أثمن، وإذا أهديتك الورد فأنتِ أحلى أما إذا أهديتك عمري فأنت أغلى.
  • يا أغلى ما في الكون يومك أحلى وأجمل يوم، أحبك أمي.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، أمي يا شذى الأزهار، ويا لحن الأطيار، كل عام وأنت بهجة الدار.
  • أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكي له، وأبث له همومي، كثر الله خيرك، تملئين أفراحي بيومي كل عام وأنت بألف خير يا أمي، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمي يا منبع الطيبة، ويا أغلى قلب وأجمل حبيبة، عساك مني كل سنة قريبة.

كلمات لعيد الأم قصيرة

لا يتغرب الانسان في هذه الحياة بوجود الأم، فالأم هي الأوطان المحببة التي تحتضن أبنائها فلا يشعرون بالغربة أبداً، وتختصر كل ما يحتاجه الإنسان من أمن وأمان واستقرار وسكينة، وحين تُرهق الانسان الاحزان والكروب، تجد دعوات الام تبددها، فتتلاشى بمجرد ارسال الام دعواتها للسماء بان يحفظ أبنائها من كل شر، وهذا يُعطي للأم مكانة لا يستطيع اي شخص الولوج لها، وكم أناس يمرون في الحياة ويحملون لنا جُل الحب والحنان والسعادة، ولكن أبداً لن يصلوا ولن يقتربوا حتى من مكانة الام في صدور أبنائها، وفي السطور التالية تجدون كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، لها الحب، ولها الوفاء، ولها التحية، الأم هدية الله للبشر، ويجب أن نشكر الله على هديته كل يوم، وكل عام وانتم بخير.
  • بكل حب من خطوة لأمهات العالم كل عام وأنتن قلب الحياة الدافئ، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • كل عام، وكل يوم وأمهاتنا بألف خير، أدام الله عليهن الصحة، والعافية وراحة بال، كل عام وعيون أمهاتنا تزداد بريقاً و فخراً بنا، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • يا أول حب، وأمان، وفرحة، وكلمة، وضحكة بحياتي يا أغلى من روحي علي، كل عام وأنتِ أجمل أم، وصديقة، وأخت، وحبيبة، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، كل عام وجميع الأمهات، والأخوات، والزميلات بألف خير، وصحة، وعافية، ورحم الله الماضيات، وحفظ الله الباقيات.
  • أمي، وزوجتي، وأخواتي كل عام وأنتم بخير، وبصحة، وسعادة دائماً، وكل أمهات المسلمين بمناسبة عيد الأم.
  • لكل أنثى معطاءة تحمل مسؤولية كل عام وأنت مكللة بالفرح أنت الحياة.
  • لا أجيد الكتابة عن أمي، فلا أحد يستطيع وصف الجنة.
  • كل عام وأمي وأمهاتكم بخير عساهم ذخر العمر، حفظ الله أمهاتنا وأطال بعمرهم ورحم الذين غابوا عن دنيانا وأسكنهم ربي فسيح جناته.
  • لا يمكن لأي عيد أن يكافئها، لا يمكن لأي حب أن يضاهيها، الأمّ نعمة ورحمة، إلى كل أم كل عام وانتم بألف خير.
  • اليوم عيد الأم، ويجب أن أقول لأمي كل عام وانتِ بخير، وحين قلت لها ابتسمت أمي، فابتسامة أمي هي العيد، ففي كل عام، بل كل شهر، بل كل أسبوع، كل يوم، كل ساعة، كل دقيقة، كل ثانية تمر بحياتي وأمهاتنا بألف ألف خير بمناسبة عيد الأم العالمي.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، ليس يوماً في السنة، ولكن كل يوم يمر بوجود أمي في حياتي فهو عيد، أمي العزيزة كل عام وأنت بخير.

تهنئة عيد الأم

عوض الله دوماً جميل، ولا اجمل من العوض الذي وهبه الله لنا في هذه الحياة، وهي الام، فمهما بلغت الصعاب التي تدق على قلوبنا نجدها هينة بمجرد الإفصاح عنها لأمهاتنا، لان الام تُلين الصعاب، وتُرينا عدم استحقاق اي امر للحزن عليه في هذه الحياة، فهي التي تربي شخصياتنا وسلوكياتنا لنكون قادرين على الخوض في بحر الحياة اللجي، وان مر علينا يوم غرقنا فيه في هذا البحر فلن نجد سوى يد الام تنتشلنا مما نحن فيه من ضياع، ومهما تحدثنا عن الأم لن تنتهي احاديثنا لان تضحياتها في هذه الحياة أكبر من كل الاحاديث، ومهما حاولنا ان ننمق الكلام ليليق بها تبقى اجمل من كل الكلام، وهنا نضع لكم كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم وخواطر من أجمل ما قيل عن الأم:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، إنها أمي، أُناديها أمي بملءُ فمي أُناديها أمي وأنعم بحضنها، وأتمرغ بين قدميها، وأغفو، وأصحو وترعاني، وأسمع صوتها، فأناديها أمي فتجبني ھا أنا ذا، فداك قلبي، يا منيتي والمنى، أنت المقل، والجفن أنا، سأحميك حتى أستوفيها وأعليك فوق الوجن، إنها أمي أرضعتني منذ أتيت ضيفاً، غمرتني بحب وارفٍ أذهب عني الحزن، لم أجد البؤس يوماً، وهي تدفعُ عني المحن، أنا ما زلت طفلاً، وإن شابت سنوني، أو دنيت للكفن، ها قد اشتعل الرأس شيباً، وأقف أمامها صبياً، عينها إن غبت عنها ترعني، بحنان وشجن، وقطوف الحب دانية، من قلب أمٍ لبنيها راعية، إن أناديها أمي، تجبني، أهلاً بمن في القلب سكن، إن قمت ليلي، ونهاري مدى الزمان، لن أوفيها حقها، ورضاها سعدي، سأصنها ما حييت، وأفديها بروحي والبدن.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمي الحبيبة وقفت عند حروف اسمك عاجزاً، تتهافت الكلمات فى صدري تهزني العبرات، والقلب يهفو بالمحبة خافقاً متسارعَ النبضات، أمي الحبيبة يا ملاذي الآمن يا نبض قلبي، يا شفاءَ الروح يا نورَ الحياة.

كلمات لعيد ميلاد الأم

الأم هي جيشك الوحيد في هذه الحياة، حيث تقف خلفك في طرقات الحياة المُوحشة لتتلقى عنك طعنات الزمان، وتربت على كتفك اذا أوجعتك الأحزان، واذا نظرنا للحياة سنجد ان الكثير من الناس الذين مروا في حياتنا ووجدنا منهم كل الحب ستكون نهايتهم الرحيل لانهم لن يحتملوا ظروف حياتك ولن يراعوا ما انت فيه، ولكن الأم هي التي تشعر بك أكثر من نفسك وتحتمل ما لا يحتمل من اجلك، وتبقى ممسكة يدك، ومتشبثة مهما جرفتها الكروب، ومهما جردت الاحزان قلبها الا انها تبقى مبتسمة متطلعة لان ترى أبنائها في أحسن صورة، وقد جمعنا لكم هنا كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، أظنها لا تريد عيوننا، أو نفديها بأعمارنا، فهي أرحم بنا من أنفسنا، ولكنها تريد منا احترام وطاعة لأوامرها، وتقدير، وإعطائها حقوقها من رعاية وعطف ورحمة، فكل عام وأنتِ بألف خير غاليتي.
  • أمي يا بسمتي الحلوة، ويا أحلى لحن وأرق غنوة، أهديك قلبي في عيدك وأروح لك فدوة.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمّي وسيدة روحي.. عهد علي أن أحبك بكل قلبك، وأن أطيعك بكل جهدي، وأن أدعو لك بكل إيماني فمن سواك يستحق كل هذا يا ملاكي؟
  • أمي يا أول ما نطقته شفتاي، أمي يا مرهم الروح الذي دائماً يزيل جروح الزمن، أمي يا نبع الحنان، يا رمز العطاء، أمي أنت شمعة حياتي، أمي أنت رفيقة دربي، أمي أحبك، أمي يا من تمنح الأمان، يا حضناً دافئ، أمي أقولها بكل فخر واعتزاز عيد ميلاد سعيد وكل عام وأنتِ حبيبتي يا أمي، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما أحتاج أحداً لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها في عيدها كل الحب.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمي لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لك كم أنا أحبك.
  • أمي يا قلباً من وفاء، يا أصل كل الوداد، مهما وصفت ومهما قلت فيك زود، أبقى بحقك مقصر أمام رب العباد، لولاكِ يا أمي ما كان لي بالدنيا وجود، وهل أنساكِ يا أمي بأحلى الأعياد، عيدكِ يا أمي هو فرحة كل من في الوجود.
  • أمّي أحبك قليلة جداً هذه الكلمة أمام هامتكِ العالية، كل عام وأنتِ بألف خير، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • أمي من لي بهذه الدنيا غيرك، أشكي له وأبث له همومي، كل عام وإنت بألف خير يا أمي.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أشعل شموع الدنيا بمناسبة عيد ميلادك يا أمي الغالية، كل عام وأنت بألف خير.
  • سامحيني لو كنت عنك غايب في عيدكِ يا أمي يا ست الحبايب.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمّي يا الأماني والأفراح، ويا عمري الي جاي والي راح، عسى قلبك يا غالية دوم مرتاح.

شعر عن عيد الام مكتوب

بالتزامن مع قُرب حلول عيد الأم انطلقت رحلات البحث من قبل عدد كبير من الأشخاص عن أجمل العبارات والكلمات والاشعار عن عيد الأم، وقد زين الشعراء منذ القدم قصائدهم بالحديث عن الأم، فمدحوها اجمل المديح في اشعارهم، وذكروا فضائلها باستفاضة تامة تبين ما لها من مكانة عظيمة، وبعد أن تناولنا كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، سنضع لكم هنا شعر عن الام مكتوب:

  • يقول الشاعر حافظ إبراهيم في قصيدته التي تُهدى للأم في عيدها:
    مــن لـي بـتربية الـنساء فـإنَّها
    فـي الـشرق علة ذلك الإخفاقِ الأم مـدرسـة إذا أعددتها
    أعددت شـعباً طـيب الأعراق الأم روض إن تعهـده الـحيا
    بالريّ أورق أيما إيـــراق الأم أستـاذ الأساتذة الأُلـى
    شغلت مآثرهم مدى الآفاقِ.
  • يقول الشاعر عن عيد الام:
    حلّ الربيع على الورى مزدانا
    في عيد أمّي زيّنّ البستان اهذي الورود تلألأت أوراقها
    قطر النّدى قد زادها ألوانا أمّا السّنابل في الحقول تمايلت
    لثم النّسيم خدودها نشوانا تشدو بلابل شوقنا في عيدها
    أمّا الزّهور تراقص الرّيحانا.
  • يقول أبو القاسم الشابي واصفًا حنان الأم:
    الأمُّ تلثُمُ طفلَها، وتضـمُّه
    حـرمٌ سَماويُّ الجمالِ مُقَدَّسُ تَـتَـألَّهُ الأَفـكارُ وهـي جِـوارَهُ
    وتَـعـودُ طـاهـرةً هـنـاكَ الأَنـفُسُ حَـرَمُ الحَيَاةِ بِـطُهْرِها وحَـنَانِها
    هل فـوقَـهُ حَـرَمٌ أَجلُّ وأَقدسُ بوركتَ يا حَرَمَ الأُمومَةِ والصِّبا
    كـم فـيكَ تـكتملُ الـحَيَاةُ وتَـقْدُسُ.

اجمل ما قيل في عيد الأم

قلب الأم يلملم شتات ارواحنا، ويجرد الاحزان من قلوبنا، ويمحو كل ما يوجعنا في هذه الحياة، ومن الظلم أن نحزن على شيء في هذه الحياة بوجود أمهاتنا، والحزن الحقيقي في هذه الحياة هو فقد الام، لأن الانسان اذا فقد امه فقد الحياة كلها، وفقد نفسه ومشاعره، لانها هي الأمان الذي يلجا له الانسان، وهي الصدر الرحب الذي تتلاشى عند جدرانه الهموم، ومهما بحث الانسان في هذه الحياة عن أناس يكنون له نفس مشاعر الام لن يجدوا، لذا فهي تستحق منا كل التقدير والاحترام، وقد جمعنا لكم هنا كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم لتُزينوا بها قلبها وتؤكدوا لها أن الحب خلق في هذه الحياة من أجلها:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، أمي. لطالما تعلمنا منك معاني العزّ والكبرياء، فكل عام وأنت شامخة كشجرة سرو جذورها في الأرض وفروعها في السماء.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، من غيرك يا أمي حياتي بلا طعم وبلا لون، ربي يديمك يا سكّر وأجمل عاطفة بالكون.
  • لو كان عندي أكوامٌ من الهموم بين حضنك كل شيء بهيون، فكل عام وأنت بخير.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى طريق صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علة في ليالي الألم، وتكون كالمقص الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
  • لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدّمته لي في حياتي وكل شيء تفعلينه من أجل بقائنا، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022.
  • أمي إنتِ حبك عن جميع الناس غير، أبعث لكِ أجمل تهاني مع أجمل طير، ينغملك ويقول لكِ كل عام وإنتِ بألف خير يلي بوجودك بيننا على طول يعم الخير، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • أمي ما أتصور حياتي من دونك، العمر ما يحلى غير بوجودك، وكل ما يمر عيدك بحضورك، أدعي ربي ما يحرمني وجودك، وكل عام وإنت بخير، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدّم لكِ الهدايا والزهور، ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر ويعير عن مدى حبّي لكِ، عيد أم سعيد.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميّزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.
  • تهنئة كلها حب وإخلاص، إلك يا أغلى الناس، ولقلبك إلي أغلى من الألماس.

كلمات جميلة في حق الأم

امي ثم امي ثم أمي ولما لا نهاية امي، لأننا مهما حاولنا حمد الله وشكره على هذه النعمة لن نستكفي، لانها فعلاً من النعم التي تستحق الشكر عليها ليل نهار، ويجب ان يتسامى اسم الام في دعوات أبنائها مثلما تتسامي أسماء أبنائها في دعواتها، وكما ضحت الأم من أجل أبنائها يجب ان يأتي اليوم الذي ترتاح فيه من الركض في هذه الحياة لراحة أبنائها ويجيء دور أبنائها لتوفير كل معاني الراحة لها، وفي الام تجلت العبارات والكلمات، لذا نضع لكم هنا كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم:

  • يا من رقص قلبي في يومك، وركضت روحي لجنبك وطار إحساسي بحبك، وكل حواسي تهنئك، كل عام وإنت بألف خير يا أمي.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، كل عيد وأنت يا أمي بخير، وكل سنة أنت يا أمي جنة في قلبي، أنتِ من تحركين جسدي، أنتِ أملي وروحي ونور قلبي، أمي يا شمعة حياتي.
  • أنا فخورة جداً بأنكِ أمي وأتمنى بأن أصبح مثلك في يوم من الأيام، عيد أم سعيد.
  • أحبك يا أمي وهمي في الدنيا رضاكِ يا أغلى من عرفت بعمري وحياتي.
  • اللهم ارزقني رضاكِ يا أغلى أم، عيد أم سعيد، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • أمي أنتِ ملكة هذا المنزل، شكراً على كل شيء قدّمته لي منذ ولدت، عيد أم سعيد، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمي لو كان عمري بيدي لزدته لكِ، كل عام وأنت بخير.
  • لا توجد لغة في هذا العالم يمكن أن تعبّر عن حبك يا أمي، فأنتِ مثل النجوم التي تنير لي الطريق دوماً.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمّي يا قمراً باهراً أنار الدرب من عثراتي، كل عام وأنتِ نور حياتي.
  • إلى المرأة الرائعة التي دائماً ما تساعدني علي تحقيق أحلامي، عيد أم سعيد.

عبارات عن الأم

عيد الأم من المناسبات التي تتخذ طابعاً خاصاً عند الكثير من الأشخاص حيث يقدمون لأمهاتهم أجمل الهدايا وتمتزج جمالية هذه الهدايا بجمال العبارات التي يكتبونها عليها، ولان الجميع يبحث عن عبارات جميلة وكلمات منمقة لكي يرسلوها لأمهاتهم، جمعنا لكم فيما يلي كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم:

  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، أمي لك مني أجمل الأمنيات، وأصدق الدعوات بأن تظلي بخير يا سيدة السيدات.
  • اليوم عيد ميلاد حبيبتي أمي، في هذا اليوم ولدت امرأة جميلة جداً ناعمة ورقيقة، فكل عام وأنت الأجمل والأغلى.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك وأقول لك، كل عام وأنت بألف خير.
  • بعدد ما في السماء من نجوم وكواكب وأقمار، وما تحتويه من عصافير وحمامات وأطيار، أحبّك يا من جعلت حياتي مزدهرة بأجمل الأزهار، كل عام وأنتِ بخير، كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم.
  • أمي أحبك مثل ما إنتِ في العطف واللين والقسوة، فكل عام وإنتِ بخير يا أمي.
  • كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم 2022، الليل له آخر، والعمر له آخر، بس بصراحة حبك ما له آخر، أحبك يا أمي وكل عام وأنت بخير.

 

يَكثر البحث في هذه الأيام عن كلمات جميلة بمناسبة عيد الأم، وهذا جاء تبعاً لقرب حلول هذه المناسبة الجميلة التي تتدفق فيها المشاعر وتظهر بأبهى صورها، حيث تضج مواقع التواصل الاجتماعي بأجمل التهاني والكلمات التي تعبر عن الحب الخالص الذي تمتلكه الام في قلوب أبنائها.