إذا كان المدرج أدناه يبين أعداد الطلاب في فصول إحدى المدارس، فأي الجمل الآتية صحيحة؟ يعتبر التمثيل بالأعمدة أحد الطرق التي يتم استخدامها لتمثيل البيانات، حيث يتم مقارنة مجموعة من البيانات من خلال تمثيلها بالأعمدة، حيث يتم تمثيل هذه البيانات على شكل أعمدة إما عمودية أو أفقية، ويوجد من التمثيل بالأعمدة نوعين، الأعمدة المفردة والتي يتم تمثيلها بأعمدة مفردة، أما النوع الثاني فهو الأعمدة المزدوجة، التي يتم فيها تمثيل مجموعة بيانات والمقارنة بينها في صفتين مختلفتين، مثل المقارنة بين عدد من الطلاب في علامات مادتين، فإذا كان المدرج أدناه يبين أعداد الطلاب في فصول إحدى المدارس، فأي الجمل الآتية صحيحة؟

إذا كان المدرج أدناه يبين أعداد الطلاب في فصول إحدى المدارس، فأي الجمل الآتية صحيحة؟

يعتبر التمثيل البياني بالأعمدة من أهم الدروس في مادة الإحصاء والاحتمالات، حيث يتم ترتيب البيانات في جدول بيانات، ثم تمثيل هذه البيانات على شكل أعمدة، ويتكون في النهاية مدرج يوضح قيم البيانات الموجودة، حيث يمثل أعلى عمود فيها أعلى قيمة، ويمثل أقصر عمود فيها أقل قيمة من القيم المدرجة في جدول البيانات، وتتدرج باقي القيم من الأصغر إلى الأكبر.

إذا كان المدرج أدناه يبين أعداد الطلاب في فصول إحدى المدارس، فأي الجمل الآتية صحيحة؟

  • تتراوح أعداد الطلاب في معظم الفصول ما بين 31 – 41 طالب في الفصل.
  • أعلى عدد طلاب موجود في فصول المدرسة هو 41 طالب.
  • أقل عدد طلاب موجود في فصول المدرسة هو 15 طالب فقط.
  • تشكل 5 % نسبة الفصول التي تحتوي على أكثر من 40 طالب.

إذا كان المدرج أدناه يبين أعداد الطلاب في فصول إحدى المدارس، فأي الجمل الآتية صحيحة؟ وفقاً للشكل الذي تم إرفاقه مع السؤال، سوف يتم تحديد القيم بناءً على الأعمدة الموجودة في المدرج البياني، حيث تشكل أحد الخيارات المطروحة خياراً صحيحاً، فأعلى عمود يمثل أعلى قيمة في عدد الطلاب، أما أقل الأعمدة إرتفاعاً فيشكل أقل القيم.