هناك الأوقات التي تمر بالأشخاص التي قد يستوجب عليهم أن يقوموا بكتابة بعض الكلمات والعبارات من أجل تكوين بعض الفقرات المُفيدة، ويتم استخدام الكثير من أدوات الربط بين هذه الكلمات، وهناك سؤال في المنهاج السعودي يطلب كتابة فقرة فيها ادوات الربط المعهودة باللغة.

سؤال اكتب فقرة بعنوان مراحل حياتي هو سؤال كتاب اللغة العربية للصف الثالث الثانوي من الفصل الدراسي الأول بحيث تكون هذه الفقرة مُفيدة وجيدة، وهنا الإجابة هذا السؤال.

اكتب فقرة بعنوان مراحل حياتي

سؤال الصف الثالث الثانوي من الفصل الدراسي في كتاب اللغة العربية، والسؤال كاملاً كالتالي: اكتب فقرة بعنوان (مراحل حياتي ) على أن تضمنها أكبر قدر ممكن من حروف العطف، والإجابة كالآتي:

  • درست في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة ومن ثم انتقلت الأسرة إلى مدينة الدمام فجازان حيث حصلت على المرحلة المتوسطة والثانوية من هناك وعندما وصلت للمرحلة الجامعية أقمت بإنهائها لقد تم تعييني في تبوك ومن ثم بالرياض وأخيراً عدنا لمدينة جدة مرة أخرى وتزوجت وأنجبت ولداً وبنتين والحمد لله أشعر بالسعادة والإستقرار لأنني أقدر الكبير والصغير وأحب العدل لا الظلم.
  • لما كنت في مدينة الرياض قمت بالتسوق في المول الكبير وقمت بشراء العديد من الأغراض ثم توجهنا إلى مدينة السيارات فمدينة الملاهي ولم نكن على استعداد لذلك ولكننا كنا سعيدين جداً جداً بذلك، ومن ثم قمنا بالتوجه إلى البيت بعد يوم طويل من المتعة والتسوق والمرح.
  • كنا نتابع التلفاز فجاء والدي فجأة وقام بتغيير المحطة، إذ كنا مستمتعين بمشاهدة المسلسل، وبعد ساعة ترك والدي التلفاز وذهب لأداء صلاة العصر فأخذنا الريموت الكنترول وغيرنا على محطة الرسوم المتحركة، ومن ثم غيرنا المحطة مرة أخرى وتابعنا فيلماً هندياً جميلاً، جاء والدي بعد أداءه صلاة العصر وغير مرة أخرى المحطة ليُتابع الأخبار، فتركناه يُتابع في هدوء وذهبنا لمتابعة دروسنا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)