ما أسرع أن يُصاب الشخص بأي اختلاف في طعامه الذي يتناوله نتيجة لفساده أو اختلال بعض خواصه نتيجة اهمال من قبل بعض مُعدي الطعام، حدث يوم الأحد في منطقة محايل عسر بالمملكة العربية السعودية بأحد مطاعمها حالات تسمم عديدة.

شهدت المملكة في منطقة محايل عسير بأحد المطاعم العشرات من المواطنين الذين أُصيبوا بحالات تسمم بالإضافة لعدد من المُقيمين فيها، وتم اغلاق المطعم من قبل بلدية بحر أبو سكينة.

اسباب وجود تسمم في محايل عسير

تم اغلاق المطعم الذي تسمم فيه العديد من المواطنين والمُقيمين بحيث قامت الجهات المختصة بمباشرة الحادث وأوقفت العاملين بالمطعم، وقد تم التوضيح من قبل رئيس بلدية بحر أبو سكينة، وقد باشرت الجهات المختصة من الجنائيين والباحثين بالإجراءات المُتبعة مثل سحب عينات من المأكولات والمواد المُستخدمة.

حيث كانت حالات التسمم من بعد ما تناول الضحايا الطعام في المطعم والتي ارتفع عددهم إلى 61 حالة من الجنسين والأطفال، وتم ضبط عمال المطعم للتحقيق معهم بحيث كان منهم اثنين لا يحملان أي هوية ويعملان بصفة مُخالفة من غير اقامات.

ولفت الغامدي بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد ظهور النتائج التي تم سحبها، بحيث استنفرت طواقم مستشفى محايل عسير للتعامل مع الحالات التي تم وصولها للطوارئ.

وزار أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز يوم الإثنين بحيث مر على الحالات المرضية في مستشفى محايل عسير ورافقه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير وأمين المنطقة، وعبر عن أسفه الكبير بسبب وقوع هذا الحادث وأن التحقيقات جارية لكشف تفاصيل الحادثة ويجب أخذ الإجراءات القانونية اللازمة والنظامية في حق من أسرف بحيواة الناس.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)