هو أن يكشف منبه الايمن ويجعل الراء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر هذا اللغز مهم جدا من الالغاز الهامة الواجب أن نعرفها على الحل الذي عجز عنه الكثير من الاشخاص، لذلك كان مهم جدا التعرف على حيثيات اللغز المحير جدا، فهناك من قال انه ينم عن اسلوب النداء وانه متعلق بأمر من امور اللغة العربية، ولكن اللغز بعيدا جدا عما يدور في مخيلة الكثير ويبعدهم عن الإجابة الصحيحة عن لغز هو أن يكشف منبه الايمن ويجعل الراء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر.

هو أن يكشف منبه الايمن ويجعل الراء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر

هل فكرت بما يمكن أن يدور حول كلمات من هذا اللغز، مهم القيام بعملية تفصيل كلمات اللغز للوصول إلى إجابتنا الصحيحة، ونهنا نحلل اللغز كالتالي:

  • يكشف منبه الايمن.
  • يجعل الراء تحته وهو اسفله على شكل الراء.
  • يجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر.

هنا من خلال التفاصيل نقول أن الإجابة على لغز هو أن يكشف منبه الايمن ويجعل الراء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر اجابته الصحيحة هو الاحرام في الحج.

شروط الاحرام

هناك عدد من شروط الاحرام الواجب على المسلم أن يقتاد بها وهذه الشروط هي التالي:

  • الاسلام: من يرد أن يحرم ويحج إلى بيت الله عز وجل أن يكون من المسلمين وأمن بالله ورسوله وملائكته وان يشهد أن لا اله الا الله.
  • النية: من يريد أن يحرم إلى بيت الله من الواجب أن تكون نيته صافية في الاحرام فشرط النية من أهم شروط صحة الاحرام.
  • التلبية: المذهب الحنفي يقول أن تلبية أو ما يتم القيام مقامها كالتهليل والتسبيح هي من أهم شروط صحة الاحرام، وهي أيضا واجبه عند المالكية، فاذا تم تركها فواجب أن يكون من الهدي الا إذا تم الاحرام بدونها.

ومن خلال إجابتنا عن لغز هو أن يكشف منبه الايمن ويجعل الراء تحته ويجعل طرفي الرداء على المنكب الايسر قال رسول الله صلوات الله عليه وسلم (كانتْ تَلبيةُ النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: لَبَّيْكَ اللَّهمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لا شَريكَ لك لَبَّيْكَ، إنَّ الحمدَ والنِّعمةَ لكَ، والمُلْكَ لا شَريكَ لكَ(.