اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل، كان الرسول صلى الله عليه وسلم يردد هذا الدعاء عند قدوم شهر رجب، وها هو شهر رجب يلملم ما تبقى من سويعات قليلة، راحلاً عنها ليحل محله شهر شعبان، وقد اعتنى رسولنا الكريم عناية كبيرة في بيان اهمية هذا الشهر نظراً لوقوعه بين شهر رجب الذي يَنكبُ عليه الكفار ويصبون جُل اهتمامهم فيه، وبين شهر رمضان الذي يستغله المسلمون افضل استغلال، ويغفل عن شهر شعبان الكثير منهم، ومن الاولى على المسلمين أن يكونوا عالمين بما يكفي بفضل شهر شعبان، حتى يستغلوه بالشكل الذي يليق به، فلا يمضي هذا الشهر دون أن ينهل منه المسلمون الخير والبركة وحسن الثواب، ففي شهر شعبان تُرفع الأعمال الى خالقها، وقد كان الرسول يواظب على الصيام في شهر شعبان حتى تُرفع أعماله وهو صائم، فيرضى عنه الله ويُرضيه، واذا كان الرسول وهو متيقن أنه سيدخل الجنة يقوم بهذا الامر، فماذا يجب ان نفعل نحن الذين لا ندري ما هو جزاء أعمالنا في الآخرة، وهل ستكون كافية لدخول الجنة أم لا، لذا يجب على كل مسلم أن يستغل كل دقيقة في شهر شعبان من خلال الدعاء والاقبال على الطاعات والأعمال الصالحة، والمواظبة على فعل الخير، والإحسان، وهنا سبين لكم كل ما يتعلق بدعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل، يعتبر هذا الدعاء من ضمن الادعية التي كان الرسول يُعطر لسانه بترديدها كلما هَلَّ عليه شهر شعبان، حيث يُعد شهر شعبان الشهر الثامن من ضمن الاشهر الهجرية، بحيث يقع هذا الشهر الفضيل بين شهر رجب وشهر رمضان، وقد بَين الرسول صلى الله عليه وسلم أهميةَ شهرِ شعبان، وحثَّ المسلمين على الإكثار من الصيام فيه، وهذا لما يَتبع صيامهم في شهر شعبان من بركةٍ وخير كثير، ولكون الدعاء من اهم ما يستغلُ به الانسان المسلم وقته، سنضع لكم هنا اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل، هذا الدعاء من خير ما يبتدئ فيه المسلمين شهر شعبان، وهذا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان ملازماً عليه، وتكمن أهمية الدعاء في كونه سلاحاً يتسلحُ به المسلمين أمام كل الكروب والعراقيل والأزمات التي تحلُ على حياتهم، حيث يبعث الله الطمأنينة والسكينة في قلوب الداعين، ويحقق لهم مطالبهم وامنياتهم، ويرزقهم الخير من أوسع ابوابه، وهنا جمعنا لكم اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل:

  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام”.
  • “اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ، وَشَعْبَانَ، وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ”.
  • “اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا شهر رمضان برفقة الأهل والأحبة واجمعنا فيه على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك”.
  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأعنا فيه على كل عمل صالح ترضى به عنا وتسلمه منا متقبلا برحمتك يا رحمن يا رحيم”.
  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان اللهم وسلم رمضان لنا”.
  • في شعبان: “اللهم بارك لنا في شهر شعبان وبارك لنا في رمضان”.
  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان وأعده علينا وعلى الأحبة بالخير واليمن والبركات”.
  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وتقبل منا صيامه وصلاته وقيامه”.
  • “يا رب اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان إياه لا فاقدين ولا مفقودين وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا برحمتك وأنت خير الراحمين”.
  • “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان أعواما مديدة وارزقنا فيه من الخيرات والنفحات ما يسعدنا ويرضيك عنا”.
  • “اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ، وَشَعْبَانَ، وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ”.

اللهم بلغنا رمضان

شهر رمضان هو شهر البركة والرحمة، شهرٌ تنهمرُ فيه السكينة والطمأنينة وتستقرُ في قلوب المسلمين التي تتلهفُ لبلوغ هذا الشهر المبارك، فقد قال رسول الله: “اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان”، وتناولت السنة النبوية بيان الكثير من فضل شهر رمضان، حيث تتضاعف فيه الحسنات، ويُرد فيه كيد الشياطين، ويَنهِلُ منه المسلم خيراً كثيراً تبعاً للأعمال الصالحة التي يقوم بها، وقد أمرنا رسولنا الكريم بالإحسان لهذا الشهر من خلال استغلاله في عمل الصالحات، وتأدية الفرائض، والاقبال على كل عملٍ صالح، كما يجب الدعاء في هذا الشهر، ومن أجمل أدعية هذا الشهر ما نطرحه هنا:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلي خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله في شهر شعبان اغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، إني أستعيذك من شر الهم والغم والمرض والفقر والدين وكيد الأعادي والبشر، ومن كل أنثى وذكر وكل متكلم بسوء وإبصار الظالمين وإعراضهم، وكف عني أهل الشر أجمعين، واحجب عني ظلمهم وظلم الظالمين و الطاغين والداعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.

اللهمَّ بارك لنا في رجب وشعبان وبلِّغنا رمضان الدرر السنية

شهر شعبان له مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، حيث يتبعه شهر رمضان الذي تَفتح فيهِ الجنة أبوابها لاستقبال الصائمين التوابين، وتتضاعف فيه أجور المسلمين، ويكرمُ الله المسلم تبعاً لأعماله الصالحة في هذا الشهر الكريم، ويجب على الانسان المسلم ان يُعطر لسانه بذكر الله في كل دقيقة في شهر رمضان، لأن الله يبارك للمسلمين المواظبين على الدعاء، ويرزقهم من حيث لا يحتسبوا، وهنا سنضع لكم مجموعة من أدعية اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأبعد عنا الفقر.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، وصل على محمد وعلى آل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

يبارك الله للمسلم الذي يلتزم بكل ما أمره به، ويرزقه من الخير الكثير، ويُلهمه الصبر والسلوان على كل ظروف الحياة المريرة، ولا اجمل من الدعاء ليكون هو الضماد الذي يَستشفي به المسلمين، والسند القوي الذي لا يميل ابداً، لان الدعاء يقوي صلة المسلم بربه، وهنا سنضع لكم اجمل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك، وعجّل علينا بفرج من عندك بجودك وكرمك، إنّك على ما تشاء قدير، ما شاء الله كان، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، وصلى الله على محمد خاتم النبيّين وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير. يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتانا وأهلك أعداءنا.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، إنّك على كل شيء قدير.
  • اسألك اللهُم في كُلّ يُوم جديد زدته في حياتنا أن تزيدنا معهُ إيمانًا ورزقًا وسعادةً وتوفيقًا.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم أبدل حزني فرحًا، وهمومي سعادة، وضيقي فرجًا، وارزقني يومًا أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان تويتر

تمتلئ ساحة تويتر في هذه الأيام برسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، وهذا تزامناً مع قُرب حلول شهر شعبان الذي يتبعه شهر رمضان، وهذه الشهور من خير شهور السنة، وينال فيها المسلم رزقاً كبيراً، ويجزيه الله خير جزاء على عمله الصالح واقباله على الطاعات والعبادات، وهنا جمعنا لكم مجموعة من الأدعية التي تنتشر في تويتر في هذه الآونة والتي تضم في فحواها الكثير من الدعوات بان يبارك الله للمسلمين في شهر شعبان ويبلغهم شهر رمضان:

  • اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، أخرجني بفضل شهر شعبان من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد في شهر شعبان بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

لا خير في ايامٍ تنقضي من عمر الانسان المسلم دون أن يذكر الله فيها، ولو تبين الانسان المسلم فضلُ الدعاء فلن يتركه أبداً، ولن يتقاعس عن ذكر الله في كل وقتٍ وحين، ومع اقتراب قدوم شهر شعبان يجب على الانسان المسلم أن يزرع فيه كل خير ليحصده في شهر رمضان، ومن أجمل الزروع التي يزرعها المسلم في شهر شعبان الدعاء، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم مواظباً عليه، وقد كان دوماً يقول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان.