عبارات عن شهر شعبان تويتر، شهر شعبان في صلاح للمؤمن وفلاحه، ففي هذا الشهر يزيح الله تعالى الأحزان عن القلوب، وهو شهر لا يقل أجره عن أجر شهر رمضان الكريم، حيث يتوجب على المسلم الصيام والصلاة وقيام الليل في شهر شعبان كما هو الحال في رمضان، لأن فيه خيرات كثيرة تتجلى من خلال الدعاء إلى الله تعالى بأن يجعل في حياتنا الخير ويجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يبلغنا شهر رمضان ويتقبل منا كل عباداته، وأن يعيده علينا أعوام طوال، وفي ليلة تحري هلال شهر شعبان، يفرح المسلمون وينتظرونه بكل سعادة لكي يتهادوا فيما بينهم أجمل عبارات عن شهر شعبان تويتر.

شهر شعبان

شهر شعبان يعتبر واحد من أشهر السنة الهجرية، حيث يقع ما بين شهر رجب وشهر رمضان، فهو الشهر السابق لشهر الخيرات الكريم رمضان، حيث يعتبر شهر شعبان شهراً تمهيدياً لأداء الطاعات في شهر رمضان، فيغتنمه المسلمون بالإكثار من الذكر والعبادات والصلاة والصيام التطوعي وغيرها، ومن الجدير بالذكر بأن اسم شعبان جاء من تشعب الناس في هذا الشهر للبحث عن الماء أو تشعبهم في الغارات بعد انتهاء الشهر المحرم رجب، ولقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضل شهر شعبان قوله: (إِنَّ اللَه تَعَالَى لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ)، شهر شعبان الشهر الثامن من السنة الهجرية، حيث جاء فرض الصيام في شهر شعبان من السنة الثانية للهجرة، كما كان تحويل القبلة من بيت المقدس إلى مكة المكرمة في شهر شعبان، لذلك وجب أن نهديكم مجموعة من عبارات عن شهر شعبان تويتر في هذه المناسبة الكريمة.

أجمل عبارات عن شهر شعبان

صيام التطوع في شهر شعبان يعتبر تدريب لنفس المسلم على صيام شهر رمضان الذي يأتي بعد شهر شعبان، حيث أن صيام رمضان يكون لكل الشهر وفيه بعض المشقة لذلك من المستحب صيام عدة أيام من شعبان لتهيئة النفس لاستقبال شهر رمضان الكريم، وفيما يلي نقدم لكم باقة من عبارات عن شهر شعبان تويتر:
  • شعبان شهر فلاح ورمضان عطره لاح، عسى أيامك أفراح وكل أحزانك تنزاح.
  • أشرقت شمس شعبان كتب الله لك الغفران وبلغك شهر رمضان وبيض وجهك بالإيمان.
  • يا ضيفاً أضاءت بالخيرات أنواره فراح ينتشر في الأرجاء إنساناً، فما أحلاه من جو وإيمان، أسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العليا وباسمه الأعظم الذي إذا دعي أجاب وإذا سُئل به أعطى أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم رمضان.
  • الله ينور قلبك بالقرآن، ويجمعني بكم في ظل الرحمن، ويبلغنا سوياً بركة شعبان، وعتق رمضان وغفران الكريم المنّان.
  • نعيش بفرحة الزهرة بمولد والد العترة وكفيل الطاهرة الحرة احمل يا محب زهرة وقدّمه الشهر شعبان بنفس مسرورة.
  • أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يطيل في عمرك وأن يضاعف حسناتك ويمحو سيئاتك، أسأل الله أن يبارك لك في صحتك ومالك وذريتك وأهل بيتك، يسر الله أمرك وفرج كربك وهمك، وشرح بالإيمان صدرك، بارك الله لك في شعبان وبلغك رمضان وجعلك من عتقائه والمقبولين فيها.
  • شهر شعبان هلّ نوره علينا وفاحت زهوره.

أجمل كلام عن شهر شعبان

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه عشراً)، وفي هذا الحديث إشارة واضحة إلى أهمية الصلاة على النبي وأجرها العظيم، فيجب على المسلمون الإكثار من الصلاة على النبي في شهر شعبان وهو واحد من أهم الشهور في السنة الهجرية التي يضاعف فيها الأجر، وتغفر فيها الذنوب، كما يتهادى الناس بمناسبة حلول شعر شعبان عبارات عن شهر شعبان تويتر بينهم كما يلي:
  • شعبان شهر فلاح ورمضان عطره لاح، عسى أيامك أفراح وكل أحزانك تنزاح.
  • أشرقت شمس شعبان كتب الله لك الغفران وبلغك شهر رمضان وبيض وجهك بالإيمان.
  • يا ضيفاً أضاءت بالخيرات أنواره فراح ينشر في الأرجاء إنساناً، فما أحلاه من جو وإيمان، أسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العليا وباسمه الأعظم الذي إذا دعي أجاب وإذا سُئل به أعطى أن يبارك لكم في شعبان وأن يبلغكم رمضان.
  • نعيش بفرحة الزهرة بمولد والد العترة وكفيل الطاهرة الحرة احمل يا محب زهرة وقدّمه الشهر شعبان بنفس مسرورة.
  • أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يطيل في عمرك وأن يضاعف حسناتك و يمحو سيئاتك، أسأل الله أن يبارك لك في صحتك ومالك وذريتك وأهل بيتك، يسر الله أمرك وفرج كربك وهمك، وشرح بالإيمان صدرك، بارك الله لك في شعبان وبلغك رمضان وجعلك من العتقاء والمقبولين فيها.
  • أقبل يا ملائك هللي وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي في غرة الشهر الكريم استبشرت كل الخليقة بالسعود المقبل ومدينة المختار زيّنها السنا.
  • ابنا علي والحفيد تلاهما والبشر يملأ دار حيدرة الولي فحسين والعباس شبلا حيدرٍ وابن الحسين سمي والده علي وُلد الحسين وعين أحمد ملؤها فرح وحزن بالوليد الأكمل.
  • أجر الرسالة أن تودوا عترتي غير المودة فيهُم لم أسأل آه لقومك يا محمد سوف لن تصغي لقولك والكتاب المرتل وأتى الجواب تنكراً ومجازراً.

كلام عن شهر شعبان تويتر

قد يغفل الكثير من المسلمون عن مدى أهمية عمل الطاعات والعبادات في شهر شعبان، فجل تركيز المسلمون يصب على شهر رمضان، وعلى النقيض من ذلك هناك العديد من شهور السنة الهجرية وعلى وجه الخصوص شهر شعبان والذي تعظم فيه الأجور وتتضاعف الحسنات، فيستحب الإكثار من الأعمال الصالحة من صلاة وصيام فيه.

  • الله ينور قلبك بالقرآن، ويجمعني بكم في ظل الرحمن، ويبلغنا سوياً بركة شعبان، وعتق رمضان وغفران الكريم المنان.
  • اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يطيل في عمرك وأن يضاعف حسناتك ويمحو سيئاتك، اسأل الله أن يبارك لكم في صحتك ومالك وذريتك وأهل بيتك، يسر الله أمرك وفرج كربك وهمك، وشرح بالإيمان صدرك، بارك الله لك في شعبان وبلغك رمضان، وجعلك من العتقاء والمقبولين فيها.
  • شهر شعبان هل نوره علينه وفاحت زهوره شهر فرحة نبي الإسلام شهر فيه مولد الأعلام نسل مَن حطّم الأصنام خل نفرح فرح صيّام هل علينا يوم العيد بذنوب مغفورة.
  • الله من فعل شنيع مخجل ويعود جبريل الأمين مواسياً قلب النبي المشتكي والمثْكَل عبرات من يبك الحسين جواهرٌ وتحط من ذنب المحب المثقل هو سيد الجنات، مصباح الهدى فلك النجاة، ومفزع المتوسل فيقوم أحمد للوليد مردداً.
  • شعبان أقمار الولى قد أشرقت لكن آخرها خفيّ المنزل في النصف هلّ وغاب عنا مسرعاً والقلب في شوق له وتأمل فمتى متى يا ابن الكرام نرى السنا ومتى متى تلك السحابة تنجلي.

في شهر شعبان يكثر الدعاء والرجاء إلى الله عز وجل بأن يهل علينا شهر رمضان الكريم باليمن والبركات، فيفرح المسلمون بإقبال شهر شعبان ويستبشرون بحلوله وباقتراب شهر رمضان وخيراته العظيمة، فتكثر المعاديات فيها إهداء عبارات عن شهر شعبان تويتر.