دعاء بداية شهر شعبان كامل، شهر شعبان من الشهور التي يغفل عن فضلها الكثير من المسلمين، حيث يصبون جُل اهتمامهم في شهر رمضان، وينسون الفضل الكبير الذي يلحق بشهر شعبان، فهو الشهر الذي تُرفع فيه اعمال المسلمين، ويطلع الله عليها، ولا يجب على المسلم ان تُرفع اعماله في هذا الشهر وهو يقوم باي امر يتنافى مع اسلاميته، حيث يجب على المسلم انتهاج سبيل رسول الله في فعل اي أمر يُرضي به الله، وقد كان رسول الله في شهر شعبان مُكثراً من الصيام، حيث احب الرسول صلى الله عليه وسلم أن ترتفع اعماله الى الله وهو صائم، حتى ينال ثواباً واجراً عظيماً، ونحن المسلمين بدورنا يجب على اتباع الرسول في كل قول وفعل، ويجب استغلال شهر شعبان احسن استغلال من خلال الاقبال على الطاعات، والقيام بكل امر يحبه الله ويرضى به، واجتناب المعاصي، والمواظبة على أداء الفرائض في اوقاتها، ولا يوجد اجمل من مجيء شهر شعبان والمسلم مواظب على الدعاء، لان الدعاء هو السلاح الذي يتسلح به المسلم أمام الظروف التي تعرقل حياته، وفي مقالنا سنجمع لكم اجمل دعاء بداية شهر شعبان كامل.

دعاء شهر شعبان كامل

ساعاتٌ قليلة تفصلنا عن بداية شهر شعبان، الذي يأتي حاملاً لنا الخير والسعادة والبركة، حيث يبارك الله في أعمال المسلمين في هذا الشهر، ويزيدهم من فضله، ويجزيهم خيرُ الجزاء على أعمالهم الصالحة، وشهر شعبان هو الشهر الثامن من الأشهر الهجرية، يأتي بعد شهر رجب، وقبل شهر رمضان، ويجب على الانسان المسلم ان يستشعر فضل هذا الشهر العظيم، الذي جعل الله له مكانة كبيرة جداً، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم كافة المسلمين على الصيام فيه، لما يترتب على صيام شهر شعبان من زيادة في حصيلة المسلم من الحسنات، وزوال للسيئات، وهنا سنضع لكم دعاء بداية شهر شعبان كامل:

  • اللهم في بداية شهر شعبان أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء ألا تبق لي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا إلا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم في بداية شهر شعبان لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، أنت ثقتي ورجائي ، واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.
  • اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، أخرجني بفضل بداية شهر شعبان من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.
  • يا رب يا رب يا رب.. في بداية شهر شعبان اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنورك الذي مليء أركان عرشك.. يا مغيث اغثني .. يا مغيث اغثني.. يا مغيث اغثني.. اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.
  • اللهم في بداية شهر شعبان، يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد.
  • اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد في بداية شهر شعبان بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني اللهم اسالك في بداية شهر شعبان ان تعفُ عني وترزقني الخير.

دعاء بداية شهر شعبان كامل مكتوب

دعاء بداية شهر شعبان كامل، من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون، حيث يستشعر المسلم في هذه الشهور الكثير من المشاعر الدينية التي تدفعه للمواظبة على كل أمر من شأنه أن يرفع قدره عند الله، ولا تقوى علاقة المسلم بربه الا بالمواظبة على الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتأدية الفروض في اوقاتها وملازمة الدعاء، وهنا جمعنا لكم دعاء بداية شهر شعبان كامل مكتوب:

  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلي خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله في بداية شهر شعبان اغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أستعيذك من شر الهم والغم والمرض والفقر والدين وكيد الأعادي والبشر، ومن كل أنثى وذكر وكل متكلم بسوء وإبصار الظالمين وإعراضهم، وكف عني أهل الشر أجمعين، واحجب عني ظلمهم وظلم الظالمين و الطاغين والداعين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لدبغًا.

دعاء دخول شهر شعبان

يجب على المسلم ان يُحسن استغلال شهر شعبان، حيث لو مر هذا الشهر دون ان يقضيه المسلم بالطاعات والقيام بالفرائض فإنه سيضيع من عمر المسلم، ولن يعوضه اي شيء، كما ان رسولنا الكريم بين لنا فضل شهر شعبان، ومن الاولى ان يستشعر المسلم أهمية هذا الشهر تبعاً لما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم من فضله، والجزاء الذي يلقاه المسلمون على قيامهم الأعمال الصالحة فيه، ومن اهم ما يُحسن به المسلم استغلال شهر شعبان الدعاء، حيث يجب ان يعطر لسانه بذكر الله دوماً، ويدعو الله بان يعفو عنه ويرضى عليه، فإن عفا الله عن الانسان لن يعترضه اي هم في حياته، وهنا جمعنا لكم دعاء بداية شهر شعبان كامل:

  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين وأبعد عنا الفقر.
  • اللهم في بداية شهر شعبان صل على محمد وعلى آل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.
  • اللهم في بداية شهر شعبان اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني اسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن.
  • اللهم في بداية شهر شعبان املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي.
  • اللهم في بداية شهر شعبان صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني و أفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم في بداية شهر شعبان اسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن.

دعاء بداية شهر شعبان

لا تقتصر رحمة الله على شهر معين، ولا وقت معين، حيث ان الله يغدق عباده الصالحين بالرحمة دوماً، وحتى يكون الانسان المسلم من عباد الله الصالحين عليه ان يستشعر رقابة الله في كل وقت وحين، ويجتنب كل المغريات التي تدفعه للضلال، وتؤدي لغضب الله عليه، ولكون شهر شعبان من الاشهر المباركة والتي حث الرسول على الاقبال عليها بقلب منشرح بذكر الله يجب على المسلم ملازمة الدعاء، والالحاح به، لان الله يحب العبد اللحوح، الذي يلازم الدعاء لسانه وقلبه، ويحب سماع صوت العبد حينما يدعوه، ولا خير من الدعاء ليبدأ به الانسان المسلم شهر شعبان، لذا جمعنا لكم دعاء بداية شهر شعبان كامل:

  • اللهم في بداية شهر شعبان استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك، وعجّل علينا بفرج من عندك بجودك وكرمك، إنّك على ما تشاء قدير، ما شاء الله كان، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، وصلى الله على محمد خاتم النبيّين وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامي يوم ألقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير. يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.
  • اللهم في بداية شهر شعبان إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي وقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم في بداية شهر شعبان فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتانا وأهلك أعداءنا.
  • اللهم في بداية شهر شعبان ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، إنّك على كل شيء قدير.
  • اسألك اللهُم في كُلّ يُوم جديد زدته في حياتنا أن تزيدنا معهُ إيمانًا ورزقًا وسعادةً وتوفيقًا.
  • اللهم في بداية شهر شعبان أبدل حزني فرحًا، وهمومي سعادة، وضيقي فرجًا، وارزقني يومًا أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.
  • اللهم في بداية شهر شعبان فوضت امري كله، فجمّله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

دعاء شهر شعبان مكتوب

يسكب الله الرحمة في صدور المسلمين، ويبعث في ارواحهم طمأنينة تنسيهم أي وجع قد مروا فيه، ويريح قلوبهم بذكره، لذا يجب على المسلمين جميعاً المواظبة على الدعاء، وبدء شهر شعبان بالدعاء بالرحمة والمغفرة والرضا، كما يجب الا يتوقف لسان المسلم عن ذكر الله، لان ذكر الله يفتح الابواب المغلقة، ويفرج الهموم، ويرفع البلاء، ويُذهب الاحزان، وهنا سنضع مجموعة منوعة من دعاء بداية شهر شعبان كامل:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن في بداية شهر شعبان لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمّ في بداية شهر شعبان إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.
  • اللّهم في بداية شهر شعبان إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نورًا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهمّ في بداية شهر شعبان إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، في بداية شهر شعبان سبحان من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون.

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء بداية شهر شعبان كامل، حيث ينتهج المسلمون نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد حث رسولنا الكريم على المواظبة على الدعاء في شهر شعبان، والاقبال على الطاعات والاعمال الصالحة واجتناب كل ما نهى الله عنه، حتى يغدق الله برحمته قلوب المسلمين، ويغسل صدورهم من كل هم وحزن، ويُذهب سيئاتهم ويرفع شأنهم وقدرهم.