اليوم الاربعاء يبدأ الادراج والتداول في اسهم شركة ارامكو في اسواق المملكة العربية السعودية، حيث تداول 2222، ان ارتفاع اسهم ارامكو عشرة بالمئة وذالك عند انطلاق التداولات ليرفع سعر السهم الى 35.2ريال، وايضاً تداول 350مليون ريال على سهم ارامكو، وذالك خلال الدقائق الاولى من تداولاته، ارتفاع قيمة ارامكو السوقية لـ1.88 تريليون دولار، حيث تخططت قيمة شركة آبل السوقية، حيث تصبح الشركة الاكبر في العالم من حيث القيمة السوقية.

البدء بتداول اسهم أرامكو

مع الابتداء بتداول اسهم ارامكو بإمكان المكتتبين بيع الاسهم المختصة، مع امكانية الشراء للاخرين بالاسهم التي تدرج مباشرة في الاسواق المالية في المملكة العربية السعودية، وذالك بحسب بيان التداول الذي سيكون نسبة تذبذب السهم بحدود عشرة بالمئة فقط، وفي نسبة التذبذب الذي يعلن سيكون مسموحا للسهم بالتحرك بما يتجاوز35ريال.

فترة جلسة مزاد أرامكو

سوف يتم اليوم فقط تمديد فترة جلسة مزاد افتتاح ارامكو وذالك لمدة نصف ساعة اضافية، حيث تبدا فترة جلسة مزاد الافتتاح في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وستنتهس الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت السعودية.

حيث ان الجلسة ستبدا بالتداول المستمر الساعة العاشرة والنصف صباحاً، كما وستبدا مزاد الاغلاق حسب المعتاد الساعة الثالثة مساء، وستكون فترة الجلسة لمزاد الافتتاح ولباقي الاوراق في المالية المدرجة في السوق الرئيسي كما هي دون اي تعبير من الساعة التاسعة والنصف صباحاً الى الساعة العاشرة صباحاً، وسيبدا التداول المستمر للباقي .

كلمة المدير التنفيذي لشركة السوق المالي السعودي

اكد المدير التنفيذي لشركة السوق المالي في المملكة العربية السعودية، خالد الحصان عبر مقابلة مع العربية على الاستعداد لتداول الاستقبال اسي سهم من ارامكو الاربعاء، حيث اشار الى تمديد فترة المزاد قبل الافتتاح وذالك يعتبر احد الاجراءات التي تبيعها الاسواق عادة في الاكتتابات الكبيرة، وايضا يعتبر الغرض من ذالك اهمية الاكتشاف لسعر الافتتاح لاول مرة لشركة جديدة ومدرجة بالاسواق.

حيث تابع قائل : “ذلك يعطي المستثمرين فترة إضافية لتحديد سعر السهم من حجم الطلبات والعروض المقدمة خلال ساعة مزاد ما قبل الافتتاح”.

ارامكو هي عبارة عن شركة سعودية في المملكة العلربية السعودية، وهي وطنية حيث تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وايضا الاعمال المتعلقة بها من تنقيب وانتاج وتكرير وتوزيع وايضا شحن وتسويق، وهي شركة مشهورة عبر العالم، دمتم بخير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)