التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، يسعى العديد من المواطنين السعوديين للحصول على فرصة في الوظائف المعلن عنها في المملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الوظائف التي يرغب الكثير بالالتحاق بها هي على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، ومن خلال هذا المقال سنقدم كافة التفاصيل والمعلومات حول التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 المعلن عنها من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة.

وزارة الحج والعمرة

تعتبر وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية إحدى الجهات الحكومية البارزة والفعالة في السعودية، حيث أن لوزارة الحج والعمرة دور مهم وحيوي في تنفيذ سياسات المملكة في مناسك الحج والعمرة التي تقام على أراضيها، حيث تقوم وزارة الحج والعمرة في المملكة بتنظيم سير عمل رحلات الحج والعمرة في كل عام داخل أراضي المملكة، كما أن وزارة الحج والعمرة لها دور مهم وقائم على الاعتناء بزوار بيتت الله الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، ورعاية هذه المشاعر الدينية والحفاظ عليها وعلى أداء النسك فيها على أكمل وجه، ومن الجدير بالذكر بأن وزارة الحج والعمرة في السعودية تأسست في العام 1365 هجري، وسنسرد لكم كافة تفاصيل الوظائف المعلنة من قبل وزارة الحج والعمرة من خلال هذا المقال وكيفية التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443.

وظائف وزارة الحج والعمرة 1443

تم الإعلان في وقت سابق من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن ى وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 شاغرة يبلغ عددها 44 وظيفة، وهي وظائف إدارية تعمل بنظام التعاقد للعمل في مكة، حيث وجهت وزارة الحج والعمرة إرشادات لكل من المواطنين والمواطنات الراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 والحاصلين على الدرجات العلمية التي تم طرحها في الوظائف لشغل الوظائف المعلن عنها سابقا من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة، حيث نوهت الوزارة إلى أن التقديم سوف يتم بطريقة إلكترونية من خلال موقع جدارة التابع للوزارة، حيث جاءت الوظائف المعلن عنها كما يلي:

المرتبةعدد الوظائفالوظيفة

4

3

مراقب

6

4

مراقب حج وعمرة

6

3

مراقب خدمات

6

2

مأمور علاقات عامة

6

2

محامي مساعد

6

1

باحث مشاريع مساعد

6

1

باحث تطوير إداري مساعد

6

1

باحث تطوير موارد بشرية

6

1

باحث توظيف مساعد

6

1

باحث تدريب وابتعاث مساعد

6

1

باحث تنظيم مساعد

6

1

باحث مكتبات مساعد

6

1

مصمم جرافيكس

7

1

محلل نظم

7

1

مراقب إنشاءات

7

1

باحث أمن وسلامة

8

4

محلل نظم أول

8

3

باحث تطوير إداري

8

2

باحث إحصاء

8

2

أخصائي تقنية معلومات

8

1

مطور برامج أول

8

1

أخصائي علاقات عامة

8

1

باحث قضايا

8

1

باحث تخطيط

8

1

باحث اعلامي

8

1

مهندس معماري

8

1

باحث تدريب وابتعاث

9

1

أخصائي تخطيط

شروط التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443

الشرط التالية تم تحدديها من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة لإتمام عملية التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 كما يلي:

  • إعلان الوظائف الشاغرة يستهدف بشكل أساسي خريجي وخريجات المعاهد التخصصية والدبلوم المتوسطة ما بعد الثانوية أو ما يعادلها.
  • أن يكون المتقدم من خريجي وخريجات الدرجة الجامعية البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة.
  • تكون أولوية الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم التخصصات التربوية.
  • يجب توافر قرار معادلة الشهادات الصادر من وزارة التعليم، أما بالنسبة للحاصلين على الدرجات العلمية من خارج المملكة فيجب تصديقها من قبل الوزارة في المملكة.
  • اجتياز اختبار القدرة المعرفية لكل من الرجال والنساء، والحصول على المرتبة السادسة والسابعة والثامنة.
  • كافة الوظائف السابقة والمعلن عنها تتطلب مقابلة شخصية، كما أن الترشيح النهائي سيكون بعد اجتياز المتقدم للمقابلة، وفي حالة عدم الاجتياز سيتم إلغاء الترشيح مباشرة.
  • على كافة المتقدمين والمتقدمات الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عدم التأشير في المربع الخاص برغبة الدخول إلى الإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية، وذلك لأن عملية الترشيح مرتبطة بالمقرات التي يحددها المتقدم على الوظائف، حيث أن عدم الدوام في الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها الأساسي سيسبب في استبعاد طلب المتقدم نهائياً، وعليه التقديم في الإعلانات التالية.
  • يشترط على المتقد لكي يشغل وظائف المراقبين إتقان اللغات التالية: التركية ، الأوزبكية ، الملايوية ، الفارسية ، الأردية ، الصينية.

خطوات التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443

التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، يتم من خلال منصة جدارة الإلكترونية التابعة لوزارة الخدمات المدنية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً عليك الدخول إلى منصة التوظيف جدارة عبرل موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من هـــنـــا.
  • ثم قم بالتأكد من صحة البيانات الخاصة بك في موقع جدارة، وفي حالة تواجد أي خلل يجب أن يتم تقديم اعتراض من أجل دراسته من قبل المختصين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • في حالة كانت كافة البيانات صحيحة قم بالنقر على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.
  • ثم قم بالدخول إلى إعلان وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، من خلال الإشارة على المربع المخصص لذلك.
  • قم بتحديد الرغبات المكانية لك، وذلك بناء على حسب ترتيب أولويتها لديك، من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة بناء على المقرات الخاصة بها.
  • أخيراً يجب عليك اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال القيام بالنقر على أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ بها، ومن الجدير بالذكر بانه لن يتم قبول أي مراجعة أو استفسار أو تظلم دون إرفاق ملخص الطلب والذي يجب أن يكون تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية التقديم المحددة لكلا الجنسين.

تعليمات هامة قبل التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443

من أبرز التعليمات التي شددت وزارة الحج والعمرة في المملكة على اتباعها ما يلي:

  • على كل الراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، الإطلاع على كافة التعليمات الموضحة في إلان الوظيفة، وذلك قبل قيام المتقدم بتعبئة طلي التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 تفادياً لوقوع أي خطأ أثناء التقديم.
  • مراعاة دقة المعلومات التي يقوم المتقدم بتدوينها في طل التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 لأنها من مسؤوليته لوحده، حيث يجب عليه مراعاة المصداقية فيها.
  • مراجعة وتدقيق كافة الخطوات أثناء عملية التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 قبل حفظها على الموقع.
  • يجب تحديد الرغبات المكانية للمتقدم وتحديد أولوياته بشكل دقيق، إلى جانب عناصر المفاضلة والتي هي عبارة عن المؤهل علمي والمعدل التراكمي له والأقدمية ودرجة الاختبار في حال كانت الوظائف تتطلب اختبارات سابقة لها، فكل هذه الأمور ذات أهمية كبيرة في عملية التقديم للوظيفة.
  • في الفقرة الأولى من المادة 92 في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية التابعة لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية فإن وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، سيتم التعاقد عليها بنظام الدوام الكامل، حيث يتوجب على المقبولين للعمل في الوظائف المعلن عنها أن يداوموا كافة ساعات الدوام التي تحددها الوزارة وفي كافة الأيام المقررة لذلك، وهو ما سيؤهله للحصول على الراتب والمزايا المرفقة بكل وظيفة من الوظائف السابقة.
  • يتم إعلان نتائج التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الحج والعمرة في المملكة الخاصة بالإعلانات الوظيفية.

رابط التقديم على وظائف وزارة الحج 1443 عبر جدارة

تم الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443، وذلك بدءاً من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 1443/08/04 هجري، وهو الموافق لتاريخ 2022/03/17 ميلادي، على أن ينتهي التقديم للوظائف في تاريخ 1443/08/10 هجري، وهو الموافق لتاريخ 2022/03/23 ميلادي، حيث يمكن للراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 التسجيل من خلال منصة جدارة عبر الرابط التالي من هــنــا.

في المقال السابق تم استعراض كافة المعلومات والبيانات والتعليمات التي يجب على الراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة 1443 مراعاتها أثناء عملية التقديم للالتحاق بتلك الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.