اكدت مصادر عاجلة بوصول مئة وثلاثون حالة تسمم الى مستشفيات محايل، حيث اشارت المصادر ان الاصابات لا يوجد بها ولا حالة وفاة، حيث تحدثت المصادر ان الجهات الامنية قد تحفظت على كل العمالة المتواجدة في المطعم، حيث غادر المستشيات والمراكز العديد من الافراد، وذالك بعد ان خضعوا للفحصات الطبية الشاملة.

سبب ارتفاع حالات التسمم

تحدثت المصادر الصحفية عن السبب الرئيسي في ارتفاع حالات التسمم، والتي تم استقبالها في مستشفيات المنطقة وايضا المحافظات المجاورة، ولكن يتواجد اشخاص قد رجعوا الى المراكز احترازاً وذالك بعد معرفتهم بتسمم العديد من الاشخاص.

حيث قالت امانة منطقة عسير عبر بيان قد صدر عبر صفحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالاشارة الى تداول وسائل الاعلام عن تسمم العديد من الحالات في مركز بحر ابو سكينة، حيث ان منطقة عسير تحدثت عبر البيان انها تؤكد بتلقيها بلاغ عن تواجد تسعون حالة تسمم قد استقبلتها مستشفيات محايل وعسير.

الاجراءات التي اقيمت للمطعم

اكدت امانة عسير انه تم اغلاق المطعم، وذالك احتراز وتطبيق التعليمات فيما يتعلق بالوائح للغرامات والجزاءات لكل الحزم وصرامة، حيث كلفت العديد من المراقبين بإتخاذ العينات من الواجبات التي تتسبب في تسمم الحالات، وذالك لارسالها لمختبر البلدية.

حيث اشارت الى ان الواجبات التي تم تناولها معدة من قبل احدى المطاعم في المركز، حيث يجري حالياً للتأكد من مسببات التسمم وصلاحية تلك الواجبات.

كلمة أمين منطقة عسير

من جانبه تحدث الدكتور وليد الحميدي امين منطقة عسير، عن تشكيل لجنات من قبل الامانة وذالك ستكون بقيادة مدير عام الرخص والرقابة التي تشمل الدكتور محمد العاوي، وايضا فريق من قسم الصحة والبيئة، وايضا فريق من المتخصصين، وذالك للبحث في مسببات التسمم تمهيداً لاتخاذ الاجراءات الازمة حسب الاختصاص وبحسب البيان.

حيث اكدت الامانة اتخاذ كافة الاجراءات التي تلزم والكفيلة بسلامة الاغذية بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة وعبر متابعة من قبل مختصيين في امانة عسير.

وايضا اكدت امانة عسير بتقديم الاسعافات الاولية واجراء التحاليل الاولية وايضا اجراء التحاليل المطلوبة للمصابين، ومشيرة الى مغادرة ثمانية وخمسون منهم الى المستشفيات وهم بحالة صحية جيدة، ووضعت ايضا اللجنة مجموعة من المراقبين لوضع حدود لتلك الاصابات الغير معتادة في المنطقة، دمتم بخير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)