إن نافذة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية تتيح الكثير من خدمات إلكترونية تختص في البرنامج، بحيث تتيح لك إمكانية تسجيل في الحساب للمواطن عن طريقها، أو يمكنك استخدام الحاسبة الخاصة بحساب المواطن التقديري، والغرض من بدء العمل بها هو تعريف المواطن على مقدار الاستحقاق الذي يقدمه البرنامج.

حساب المواطن

هناك عدة شروط لاستيفاء الأهلية في برنامج حساب المواطن وهي:

  1. تكون جنسية المسجل في البرنامج سعودي، ونستثني من هاذا الابنة والابن المواطنين، والزوجة والزوج الذين لا يحملون الجنسية السعودية، والذين يحملون بطاقات تنقل.
  2. على المستفيد من برنامج حساب المواطن أن يقيم في داخل المملكة السعودية، بحيث أن لا يكون خارجها لمدة تتراوح تسعون يوما خلال ال12 شهر التي مضت.
  3. على المستفيد أن لا يكون موجود في السجون أو دور الإيواء الخاصة بالحكومة.
  4. معايير الاستحقاق تعتمد على الدخل الذي تأخذه الأسرة وأعمار وعدد الأشخاص التابعين للأسرة التي تكون أقل أو أكبر من ثمانية عشر سنة.

حساب المواطن بعد التسجيل

إن تطبيق حساب المواطن يعمل على تعويض جميع المواطنين الذين سجلو في البرنامج، ويتم تعويضهم عن الآثار المباشرة أو الغير مباشر للإصلاحات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وهي الناتجة عن التوسعات الاقتصادية في المملكة، كما الهدف من حساب المواطن هو التخفيف نتائج مبادرة المملكة السعودية للآثار الاقتصادية مثل تصحيح في منتجات الطاقة وأسعار فاتورة الكهرباء والمياه والضرائب المضافة على جميغ المشروبات والأطعمة، ويهدف أيضا لرفع الكفاءة وتوزيع الدعم بالشكل الصحيح والمباشر على المستفيدين من الدعم، ويهدف أيضا لتحفيز المواطنات والمواطنين السعودين على االطرق الصحيحة لاستخدام منتجات المياه والطاقة، ويتم الصرف تبعا لتواريخ تصدر لحساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

تاريخ صرف حساب المواطن

يتم ذلك من ناحية الاعلان في البرنامج الرسمي عن مواعيد الصرف لحساب المواطن في مختلف الدفعات، ويتم انتهاء التسجيل لغير المستفيدين من صرف الدفعات السابقة على الدعم عن طريق الدورة القادمة مع آخر يوم إيداع، حيث يتم الايداع في حساب المواطنين السعوديين الواردة اسمائهم في نطاق المقبولين ووفق القرارات التي يتم الاعان عنها لحساباتهم البنكية، بعد التحقق من أرقامهم، ووجب التنويه بأن تم إنشاء تطبيق الدعم السعودي الحكومة بهدف التخفيف عن المواطنين والمواطنات السعوديين في المملكة، بحيث يتم منحهم الدعم المادي للعوائل من أصحاب الدخل القليل أو الدخل الذي يكون متوسط، حيث يتم الإيداع والصرف في حسابات المواطنين عن طريق التواريخ المحددة لصرف حساب المواطن.

متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية هذه المقالة، على أمل أن تكونو قد طرحنا عليكم مواعيد نزول حساب المواطن بعد التسجيل، دمتم بود.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)