لماذا يعيش السمك في الماء، هذا المخلوق الغريب عنا نحن البشر، فنحن لا نستطيع أن نتنفس تحت الماء، السمك بخلافنا يملك عناصر للتكيف تحت الماء فله القدرة على التنفس تحت الماء بواسطة خياشيمه. والغريب أن السمك يموت لو خرج من الماء بخلاف الحيوانات البرمائية التي تقضي جزء من حياتها على اليابسة وجزء تحت الماء، فتبارك الله أحسن الخالقين كل شيء عنده بقدر. الله سبحانه وتعالى القادر على كل شيء خلقنا وأبدع في خلقنا، وكل ما حولنا يدلل ويبرهن على عظمة الخالق ومن الأشياء التي تشعرك بالإعجاز لماذا يعيش السمك في الماء ونحن على اليابسة، ولماذا يطير الطير وتزحف الزواحف.

يعيش السمك في الماء

يعيش السمك في الماء حيث يملك الخياشيم التي يتنفس بها تحت الماء، ويحصل من الماء على الأكسجين اللازم له، ولو خرج السمك من الماء سوف يموت. لكن البرمائيات التي تقضي جزء من حياتها على اليابسة والجزء الآخر في الماء. والسمك من ذوات الدم البارد وبذلك فهي تتكيف في درجات الحرارة المختلفة. وإن كان بعض الأسماك نشط ويتمكن من الاحتفاظ بدرجة حرارة أعلى من درجة الحراة المحيطة به.

لماذا يعيش السمك في الماء

أجب عن السؤال التالي:

لماذا يعيش السمك في الماء؟

يعيش السمك في الماء لأنه يمتلك الخياشيم التي تمكنه من التنفس والبقاء تحت الماء، عن طريق الخياشيم تحصل الأسماك على الأكسجين اللازم لها. لو خرجت الأسماك من الماء تموت حيث يزيد الضغط الجوي حول الخياشيم فلا تتمكن من أخذ الأكسجين فتموت الأسماك فهي لا تأخذ الأكسجين من الهواء الجوي بل من الماء.

لماذا يعيش السمك في الماء، ذلك شأن الله في خلقه وقدرته، فقد خلق الله سبحانه وتعالى التكيف في الكائنات الحية لتناسب معيشتها وظروفها البيئية، وتتمكن من البقاء في تلك الظروف إلى أن يشاء الله لها أن تموت.