الفرق بين العدد الاولي والغير اولي، إن علم الرياضيات هو ذلك العلم الذي اختص فيه العلماء بدراسة الأعداد دراسةً شاملةً تفصيليةً، والأعداد التي جاءت في هذا العلم كثيرة ومُختلفة، ومن الجدير بالذكر أن هناك أنواع من الأعداد، والتي قام العلماء بتقسيمها وفق مبادئ مُعينة، ومن أهم أنواع الأعداد في علم الرياضيات هي الأعداد الأولية والأعداد غير الأولية، والتي هي من أهم الأعداد التي يتم دراستها بشكل مُستمر، ونجد أن هناك الكثير من الطلبة الذين يجهلون في الفرق بين العدد الاولي والغير اولي، حيث أنهم يجدون صعوبة في التفريق بين العدد الاولي والغير اولي، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر عن الأعداد الأولية والأعداد غير الأولية، كما وأننا سنوجز لكم الفرق بين العدد الاولي والغير اولي؟.

ما الفرق بين العدد الاولي والغير اولي

يدرس علم الرياضيات الأعداد دراسةً شاملةً، ومن الجدير بالذكر أن العدد في علم الرياضيات يتم تعريفه على أنه هو الكائن الرياضي والذي يتم استعماله في العد، ويُستعمل أيضاً وبشكل أساسي في القياس، وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يتم تقسيم الأعداد في هذا العلم إلى مجموعات مُختلفة، والتي يتم تقسيمها وفق مبادئ مُعينة، ويُطلق على هذه المجموعات بالأنظمة العددية، وهناك أنواع من الأعداد، ومنها الأعداد الطبيعية، والأعداد الصحيحة، والأعداد الأولية، والأعداد غير الأولية، وغيرهم، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على الفرق بين العدد الاولي والغير اولي؟

وإجابة سؤال الفرق بين العدد الاولي والغير اولي كانت هي عبارة عن ما يأتي:

1. العدد الأولي والعدد الأول هو عدد طبيعي أكبر قطعاً من 1، لا يقبل القسمة إلا على نفسه وعلى واحد فقط، فيكون عدد طبيعي ما أوليا إذا كان أكبر قطعا من 1 وكان له قاسمان اثنان، 1 والعدد نفسه كالعدد 3، 5، 7، 11.

2. العدد غير الأولي أو العدد المؤلف، هو عدد صحيح موجب ذو قواسم غير بديهية يمكن التعبير عنه بضرب عددين صحيحين أصغر منه. كل عدد هو غير أولي إذا كان يقبل القسمة على عدد واحد على الأقل غير الواحد ونفسه، كالعدد 14، 21، 16.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)