من اسباب السمنه مطلوب الإجابة. خيار واحد.، أصبحت السمنة من الأمراض التي تهدد العالم بشكل عام وباتت تنتشر بصورة كبيرة في مختلف المجتمعات، وتؤثر بشكل مباشر على الحالة الصحية للإنسان، وتعرف السمنة بأنها أحد الحالات الطبية التي يتم فيها تراكم الدهون الزائدة في الجسم الناتجه عن تناول سعرات حرارية زائدة عن حاجة الجسم وعدم حرق تلك السعرات وعدم ممارسة الرياضة باستمرار، مما تؤدي هذه الحالة الى التأثير بصورة سلبية على صحة الفرد، مؤدية الى انخفاض متوسط عمر الفرد، ووقوع العديد من المشاكل الصحية والجسدية، ومن أهم تلك الأمراض والأثار الجانبية المترتبة على السمنه أمراض القلب، وسكري النمط الثاني، وصعوبات التنفس أثناء النوم، وأنواع معينة من السرطان، والفصال العظمي، والأن سوف ننتقل لتعرف على إجابة السؤال التالي من اسباب السمنه مطلوب الإجابة. خيار واحد.

من اسباب السمنه مطلوب الإجابة. خيار واحد.

تعتبر  السمنةُ من أكثر المشاكل الصحيّة الشائعة والمتزايدة في هذا العصر وذلك لأنّ الناس أصبحت تعتمد بصورة كبيرة على تناول كمّيات مفرطة من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية الكبيرة، وقضاء الكثير من الوقت في الجلوس، وبهذا يمكن أن نجيب على سؤال من اسباب السمنه مطلوب الإجابة. خيار واحد.، أن الخيار الأول في حدوث السمنه هو كثرة تناول الأطعمة المصنعة والسكريات والنشويات، وفيما يأتي سوف نوضح بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي الى السمنة ومن هذه الأسباب ما يلي.

  • العامل الوراثي.
  • كثرة تناول الأطعمة المصنعة والسكريات والنشويات.
  •  عدم ممارسة الرياضة.
  • تناول بعض الأدوية.
  •  اضطرابات النوم.
  • اضطرابات الغدد الصماء.

وهكذا نكون قد اجبنا على السؤال “من اسباب السمنه مطلوب الإجابة. خيار واحد.”، وعرفنا أن إجابة هذا السؤال هي كثرة تناول الأطعمة المصنعة والسكريات والنشويات وعدم ممارسة الرياضة.