اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟ علم الرياضيات من العمليات التي تعتمد على وجود عنصري التركيز و الانتباه  في فهم كافة القواعد الأساسية التي بني عليها، علم قائم على أهمية الفهم الجيد لكافة القوانين الرياضية لحل كافة الأسئلة الرياضية بالطريقة الصحيحة و الدقيقة، تفرع علم الرياضيات الى فروع متعددة ليشمل أمور بسيطة لا تقل أهمية عن الأمور الأكثر تعقيدا في الرياضيات فهي أساسها، حيت يهتم علم الرياضيات بدراسة العمليات الحسابية من عمليات الجمع و الضرب و القسمة و الطرح، خلال المقال سنجيب سؤال اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان.

اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟

اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟ سؤال من ضمن أسئة الرياضيات يحتاج الى درجة عالية من التركيز للتمكن من إجابته بالصورة الصحيحة، والعبارة التي تنص على: اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟ عبارة خاطئة سنفهم الحل فيما يلي.

حل سؤال اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟

من أجل التعرف على صحة أو خطأ  العبارة المطروحة لدينل،  لنعمل على ايجاد معدل كل من الكتب التي شراها كل من أحمد و مهند،  ومن خلال السطور القادمة سنوضح طريقة حل سؤال : اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟

الحل الصحيح :

  • معدل الكتب التي شراها مهند هي:  ( 75÷3)= 25.
  • معدل الكتب التي شراها أحمد هي: (100÷5) = 20.
  • ومنها معدل الكتب التي شراها أحمد لا تساوي معدل الكتب التي شراها أحمد.

وبهذا العبارة التي تنص على: اذا اشترى مهند من معرض الكتاب ٣ كتب بمبلغ ٧٥ ريالا بينما اشترى احمد ٥ كتب بمبلغ ١٠٠ ريال فان المعدلان متناسبان؟  هي عبارة خاطئة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)