طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟علم الرياضيات من العلوم التي تعتمد على عنصر الذكاء و عنصر الدهاء العقلي، مادة تقيس مدى القدرات العلمية لدى الطلاب، مادة الرياضيات من المواد المهمة جدا والتي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، فالعمليات الحسابية من ضمن عمليات الجبر الرياضية التي تعتمد على الفكر و التركيز و التمعن رغبة في الوصول لحل صحيح للسؤال، هناك أربعة من العمليات الحسابية السهلة و التي رغم سهولتها يحتاج الطالب للالمام بها و عدم جهل كيفيتها ومن ضمن عمليات الحساب ما يلي: عملية الجمع و الطرح والضرب والقسمة، ومن خلال سطور مقالتنا سنتعرف على إجابة سؤال طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟

طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟

سؤال طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟ من بين أسئلة الرياضيات المعتمدة على اثارة ذهن الطالب و زيادة التركيز من أجل الوصول لحل صحيح نموذجي للسؤال الرياضي كونه من ضمن الأسئلة المطروحة من قبل الطلاب باحثين عن إجابة صحيحة له، ومن مايلي سنجيب على السؤال.

حل سؤاال طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟

الحل الصحيح:

  • من بين كل 8 طلاب هناك طالب واحد يمتلك حوض اسماك.
  • عدد طللاب المدرسة هو 400 طالب.
  • في 400 طالب من بين كل 8 يوجد واحد .
  • عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك = (400 / 8) و يساوي 50 طاالب.

جواب سؤال طالب واحد فقط من بين كل ٨ طلاب يمتلك حوض اسماك زينة في بيته ، ما عدد الطلاب الذين يمتلكون حوض اسماك زينة في بيوتهم بمدرسة عدد طلابها ٤٠٠ ؟ هو 50.