تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟ لحساب المجموعة ما بين الأعداد الصحيحة او الأعداد العشرية أو الكسور ليست بالطريقة الصعبة ، بل هي طريقة سهلة كل ما تحتاجه من الطالب التمكن من فهم السؤال و الاستيعاب الجيد بكافة ما تم شرحه خلال الحصة الدراسية، فأسئلة الجمع وكافة الأسئلة الرياضية تحتاج إلى تركيز تام لأجل حلها بالطريقة الصحيحة و النموذجية ، ومن خلال ما يلي من السطور سنتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال التعليمي الذي ينص على: تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟

تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟

تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟ سؤال من مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني إجابته 8/11.

حل سؤال تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟

تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟ سؤال تعليمي رياضي يبحث عن مجموع ما صرفه خالد خلال الأسبوعين، وهو سؤال يحتاج للتفكير و يحتاج للتركيز من أجل التمكن الجمع بين الكسور بالشكل الصحيح و الطريقة الأدق.

السؤال التعليمي: تبرع خالد ب ٣٤ مصروفه في الأسبوع الأول لجمعية الأيتام، و ٥٨ مصروفه في الأسبوع الثاني لجمعية تحفيظ القرآن ، كم مجموع ما تبرع به خالد من مصروفه في الأسبوعين ؟

الحل الصحيح:

  • في الأسبوع الاول تبرع 4/3 من المصروف.
  • في الاسبوع الثاني تبرع 8/5 من المصروف.
  • للجمع بينهم 8/5 +4/3
  • بتوحيد المقامات .
  • الإجابة الصحيحة هي: 8/11.