كيف اعرف مقاس خاتمي، يوجد بعض النساء عند معرفة المقاس الدقيق للخاتم الذي يكون مناسب لها وذلك عندما تريد شراء الخاتم بواسطة المتاجر الإلكترونية قد تحتار في مقاس الخاتم الذي تختاره، كما وقد يتواجد الكثير من الطرق المختلفة تستطيع منها التعرف على المقاس المناسب للخاتم، وذلك من أجل شراء خاتم مُناسب بسهولة ودون صعوبة، وكثير من النساء ممن يبحثون عن كيفية معرفة مقاس الخاتم الخاص به او بها، وتوجد عدة طرق متعددة وهي متعارف عليها ومتواجد بكثرة عبر شبكة الانترنت، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيف اعرف مقاس خاتمي.

كيف اعرف مقاس خاتمي

  • نستطيع أخذ مقاس الأصبع من خلال شريط مقوي، ويكون ذلك من خلال إحضار بشريط ورقي مقوي ويتم وضعه بالإصبع بصورة دائرية من أجل أن يكون المقاس مناسب للإصبع، وعند التقاء الطرفين يتم وضع علامة بالقلم عندهما من أجل عدم نسيانها، ولكي يتم قياس الإصبع بدقة ويجب ان تكون الرؤية واضحة لمعرفة المقاس جيدً.
  • بعد ان يتم قياس المسافة التي تم وضع العلامة عندها من أجل معرفة قياس الإصبع بالمليمتر، ولا بد من الحرص على عدم شد الورق على الإصبع بكل لابد من لفه حوله بطريقة مناسب.

شاهد أيضا: كيف اعرف مقاس اصبعي

متوسط احجام الخواتم

يوجد لكل شخص متوسط معين لحكم الأصبع او الخاتم، ويمكن معرفة الأحجام او متوسط الأحجام لكل من المرأة والرجل، والطفل وتكون المقالات كالتالي:

  • متسوط أحجام خواتم المرأة تتراوح عادة من 3.5 إلى 9 ، وتعد المقاسات 5-7 هي الأكثر شيوعًا ، ومتوسط ​​أحجام خواتم النساء هو 6 .
  • متوسط أحجام خواتم الرجال تتراوح عادة من 8 إلى 14 ، و تعد المقاسات من 8 إلى 10 هي الأكثر شيوعًا ، ومتوسط ​​أحجام الرجال هو 9 .
  • متوسط أحجام خواتم الأطفال تتراوح عادة من 1 إلى 4 ، وتعد المقاسات من 2 إلى 3 هي الأكثر شيوعًا ، ويبلغ متوسط ​​مقاس الأطفال بين 8 و 10 سنوات 3.

يوجد طرق مختلفة من أجل أخذ مقاس الإصبع

حيثُ يقاس الخاتم بواسطة استخدام الخيط المقوى والذي يُساعد على أخذ المقاس دون أن يتم قطعه، حيثُ أنه يتم لفه حول الإصبع ثم يتم ربط الطرفيان، ومع مراعاة ترك مسافة من أجل ألا يكون الخاتم ضيق.

وكما يتم تحضير بعض الورق وطبع عليها مقاسات الخواتم من خلال الحاسوب، ننوه أنه لابد ان تكون دائرية، ويكتب رقم الخاتم على الدائرة، ويتم إحضار الخاتم الذي يكون مناسب لإصبعك ويتم وضعه بالدوائر على حدة، من أجل وجود المقاس الذي يكون مناسب.

شاهد أيضا: كيف اعرف مقاس رجلي

طريقة قياس محيط الأصبع

أولاً يمكن قياس الأصبح بواسطة ورق المقوى، ومن ثم يتم قص الورق المقوى على شكل مستطيل بطول خمسة سنتيمترات على الأكثر وعرض سنتيمتر واحد.

ثانياً يتم لف الشرط حول الأصبع وبواسطة القلم ثم يتم وضع علامة عند التقاء الورقة المقوى ببداية الورقة، يجب الحرص والدقة بحيث لا نجعل الورقة ضيقة حول الإصبع، ولا رخوة؛ ويجب جعلها تناسب الأصبع بالضبط.

ثالثاً يتم بواسطة المسطرة قياس طول الورقة المقوى حتى العلامة التي قمت بصنعها لتعرفي محيط الأصبع.

رابعاً يتم تحويل المقاس إلى الميليمتر فكل واحد سم يساوي عشرة ميليمترات، وإن كانت المسطرة مزوّدة بتدرّجات داخل السنتيمتر يتم القيام بعدِّها للحصول على المقاس بالميليمتر بدقة.

خامساً وفي النهاية يمكن استخدام خيط رفيع، ومن ثم يجب القيام لفه حول إصبعك، ضعي علامة على بداية الخيط ونهايته، ثمّ قيسي الخيط بمسطرة.

شاهد أيضا: كيف اعرف مقاسات شي ان

كيف نعرف مقاس الدبلة

  • ان مقاس الاصبع يتم من خلال استخدام الورق الكرتون، وذلك من خلال قص الورق بشكل مستطيل بحوالي 5 سم وعرض سم.
  • حيثُ نلف الشريط بالإصبع الذي يتم وضع الدبلة فيه ويتم استخدام القلم عند وضع علامة وعند التقاء الورقة.، ويجب ان تكون الورقة ليست ضيقة او رخوة بل ان تكون مناسب للأصبع.
  • نستخدم المسطرة من أجل قياس طول الورقة إلى الورقة إلى العلامة التي تم صنعها من أجل معرفة محيط الأصبع.
  • يتم تحويل القياس إلى المليمتر حيث أن كل سم يُعادل 10 مليمترات، وعندما تكون المسطرة بها تدرجات زيادة يتم الحصول على قياس الاصبع بالميليمترات بشكل دقيق.
  • ويتم استعمال خيط رفيع ويتم لفهُ على الأصابع، وثم يتم وضع علامة ببداية الخيط وأيضاً بنهايته، بعد ذلك يتم قياس الحيط بالمسطرة.

صور توضيحية لمعرفة مقاس الخاتم

 

كيف اعرف مقاس خاتمي

كيف اعرف مقاس خاتمي

كيف اعرف مقاس خاتمي

وفي نهاية المقال الذي عرضن من خلاله كيف اعرف مقاس خاتمي، ويعتبر هذا السؤال اكثر من تسأله النساء التي لا يعلمون مقاس الخواتم الخاصة بهن، وقد عرضنا كيفية معرفة مقاس الختام، وما هي الطرق الأكثر شيوعا لمعرفة مقاس الخاتم، وفي ختاماً يمكنكم ترك لنا بعض التعليقات الخاصة بكم في أسفل المقال، ودمتم بود.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)