من هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم؟ كرّم الإسلام المرأة وجعل لها مكانة عالية وذكرها في القرآن، وذكر فضل المرأة والأم وحقوقها في الميراث وغيره، وقد وردت قصص نساء في القرآن وكذلك سورة النساء، لكن لم يأت القرآن على ذكر اسم مرأة إلا واحدة في آياته حتى أن هناك سورة كاملة باسمها تشريفاً لها وتبرئة مما اتهمت به وما أصابها بعد المعجزة التي كانت لها، فهل تعرفون من هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم؟

من هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم؟

أجب عن السؤال: من هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم؟

مريم العذراء هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم.

ورد اسم مريم ابنة عمران أم عيسى المسيح عليه السلام في القرآن مرات عديدة، وقد وردت سورة كاملة باسمها وهي سورة مريم.

مريم العذراء هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم

ذكر القرآن قصص نساء ولكن المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها صراحة هي مريم ابنة عمران أم عيسى المسيح عليه السلام، وكان سبب ذكرها لأنها ليس لها مثال وحدثت معها معجزة لم تحدث مع غيرها، فقد شاء الله لها أن تنجب ولداً من غير أب وقد غالى الناس في اتجاهين فمنهم من قالوا أنه ابن الله ومنهم من قال أنه ابن سوء، لكن الله برأها وبيض صفحتها وأنزل فيها سورة كاملة في القرآن، وقد ورد ذكر قصتها وأن ابنها ليس ابن الله بل هو أمر الله بكن فيكون.

من هي المرأة الوحيدة التي ذكر اسمها بالقرآن الكريم؟ هي مريم ابنة عمران وقد عدّها رسولنا في الكاملات من النساء فقال اكتمل من الرجال الكثيرون ولم يكمُل من النساء إلا أربعة آسيا بنت مزاحم زوجة فرعون ومريم ابنة عمران أم عيسى المسيح عليه السلام وخديجة بنت خويلد والسيدة فاطمة الزهراء بنت نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا حتى زمن النبوة وذكر الحديث.