العنف هو القوة الجسدية التي تصدر ضد شخص آخر او نفس، وذالك بصورة او ارغام الفرد عن الاتيان بذالك الفعل، وذالك نتيجة للشعور بالالم بسبب تعرض لاي اذى، وبعض المصطلحات تشير الى تدمير بعض الاشياء والجمادات مثل تدمير الممتلكات، حيث يعتبر العنف احد الظواهر الاجتماعية غي اغلب مناطق العالم وخاصة العنف على المرأة، ولا يققتصر على فئة معينة من الاعمار، حيث انه قوة جسدية ولفظية او حركية تصدر من طرف ما تجاه طرف آخر.

العنف ضد المرأة

تعرف الامم المتحدة العنف ضد المرأة بأنه اي عميل يتضمن عنف يمارس ضد المرأة من قبل الرجل، حيث انه من المحتمل ينتج عنه اذى او معاناة جسدية او جنسية او نفسية لها، وايضا التهديد او الاكراه او الحرمان التعسفي من الحريات، واذا كانت ممارسة هذه الاعمال في الاماكن العامة، او في حياة المرأة الخاصة.

حقائق حول العنف ضد المرأة

تتعدد الاحصائيات والحقائق التي تدور حول العنف ضد المرأة والعنف الذي تتعرض له النساء في جميع انحاء العالم، ومن تلك الحقائق:

  • ان حوالي خمسة وثلاثون بالمئة من نساء العالم ككل قد تتعرض للعنف الجسدي او الجنسي، سواء من الزوج او من غيره في اي مرحلة من مراحل الحياة.
  • حيث تشير الدراسات الى ان حوالي سبعون بالمئة من نساء العالم قد تعرضن للعنف الجسدي او الجنسي من شريك حميم في حياتهن.
  • ان الادلة تشير ان النساء التي تعرضن للعنف الجسدي او العنف الجنسي قد عايشن ارتفاع في معدل الاكتئاب والاجهاض وايضاً الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.
  • حيث تشير التقديرات الى ان من بين جميع النساء اللواتي وقعن للقتل على مستوى العالم، مثل قتل نصفهن على يد الشريك او احدى افراد الاسرة.
  • ان النساء البالغات تمثل نسبة واحد وخمسون من جميع ضحايا التجارة بالبشر الذين تم اكتشافهم على الصعيد العالمي.
  • ان الدراسات تشير الى ما يقارب مئتان مليون امرأة على قيد الحياة والذي تم تشويه اعضائهم التناسلية في العديد من البلدان المختلفة ولا سيما النساء والفتيات والاجئات ايضاً.

التأثيرات السلبية للعنف ضد المرأة

ان العنف ضد المرأة يؤثر ضد المرأة على صحتها وذالك في المقام الاول، وايضا اعاقة القدرات على المشاركة الكاملة في المجتمعات، حيث يؤثر العنف على حق المرأة في التمتع بصحة الانجاب، وايضاً زيادة المعاناة الجسمية للمرأة او الجسدية، وايضا لاسرهن، حيث ظهرت الدراسات ان النساء اللتي عنت من قبل شريكهن لدى فرصة اكبر في انجاب طفل بوزن اقل من الحد الطبيعي وذالك عند الولادة، ويعتبرن هن الاكثر اصابة بالاكتئاب والاجهاض.

حلول للحد من العنف

  • العمل على ندوات وجلسات في المجتمع والتي تقوي الوعي وتناقش الاشخاص وتحاول تغير قناعتهم ضد عنف المرأة.
  • التوقف عن محاربة عمل الاطفال في سن صغير والحرص على التزام الاطفال بالدراسة في المدارس.
  • التشجيع على قضاء وقت الفراغ في المفيد وبشكل نافع، مثال التركيز على القراءة وايضا المجالسة للافراد الصالحين من الافراد والاصدقاء بالاضافة الى الاسترخاء والتأملات والكتابة وغير ذالك.
  • الابتعاد عن رفقاء السوء وتجنبهم، ودور الاهل في الحرص على ذالك النقطة.
  • التعزيز للاطفال وذويهم الاصدقاء وذالك يؤدي الى انتشار مشاعر الود والمحبة .
  • الابتعاد عن مشاهدة المشاهد العنيفة والدموية ورقابة الاهل للابناء بشكل مستمر وذالك اثناء مشاهدة التلفاز.

يعتبر العنف هو قوة جسدية او قوة لفظية او حركية قد تصدر من طرف اخر، حيث تلحق به الاذى النفسي وايضا الجسدي، وايضا الجنسي، حيث تكثر النتائج السلبية والتي يعتبر العنف سبب رئيسي فيها مثال ذالك التخريب والتدمير والانتحار والقتل وغير ذالك، دمتم بخير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)