مجرة درب التبانة لولبي. غير منتظمة. أهليجية. مستطيلة، يظهر الاختلاف بين المجرات في حجمها وشكلها، فهناك بعض المجرات الضخمة التي تتميز بحجمها الكبير جداً، وهناك المجرات القزمة التي تتميز بحجم صغير، عدا عن الاختلاف في أشكال المجرات فقد تم تصنيفها وفق شكلها إلى مجرات حلزونية أو لولبية، ومجرات إهليلجية الشكل تتراوح ما بين الدائري والمستطيل، ومجرا غير منتظمة الشكل التي لا تمتلك شكل محدد بل كانت بالاصل مجرات بشكل لولبي أو اهليجي لكنها تعرضت لقوى جذب شوهت من شكلها، في سياق دراسة المجرات يقدم كتاب الطالب سؤال مجرة درب التبانة لولبي. غير منتظمة. أهليجية. مستطيلة، ضمن مبحث العلوم بصيغة اختار الإجابة الصحيحة.

اختار مجرة درب التبانة لولبي. غير منتظمة. أهليجية. مستطيلة

  • شكل لولبي.
  •  غير منتظمة الشكل.
  • أهليجية الشكل.
  • مستطيلة الشكل.

إن الإجابة على سؤال مجرة درب التبانة لولبي. غير منتظمة. أهليجية. مستطيلة، تتمثل في: لولبي، حيث تنتمي مجرة درب التبانة التي تضم بداخلها النظام الشمسي إلى المجرات اللولبية الشكل أو الحلزونية الشكل، حيث تظهر على شكل أقراص مسطحة منتفخة في الوسط ولها أذرع.

تحتوي المجرات اللولبية على كميات من الغازات والغبار الكوني والنجوم حيث تدور معاً في اتجاه واحد حول مركز المجرة، وتكون النجوم الهرمة في مركز قرص المجرة، بينما تكون النجوم الفتية والحديثة في أذرع المجرة، وتبدو النجوم الفتيّة باللون الأزرق وتكون أكثر لمعاناً، وتعتبر المجرات اللولبية أكثر أشكال المجرات انتشاراً في الفضاء، إن مجرة درب التبانة لولبي. غير منتظمة. أهليجية. مستطيلة هي لولبية الشكل.