كم باقي على رمضان؟ شهر اليمن و البركات الشهر المحبب و المفضل عند عباد الله المسلمين، شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان، الشهر الكريم الذي نزل به كتاب الله عزوجل ، الشهر الذي تكثر فيه الطاعات و قراءات القرآن، الشهر المكلل بالعبادات و الأعمال الصالحة شهر رمضان، شهر رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الهجري، ينتظره المسلمين من أجل الاستعداد له و التجهيز له، شهر يطل على القلب فيزيل همومه و ينير دروبه، لا ينفك ان ينتهي شهر رمضان ليتسائل الكثيرون عن موعد شهر رمضان للعام المقبل ، فحب هذا الشهر عظيم جدا، و نظرا لكثرة التساؤلات حول شهر رمضان توجهنا لكتابة مقال نعرض لكم من خلاله كم باقي على رمضان؟

كم باقي على رمضان العد التنازلي

شهر رمضان هو الشهر الذي يقام فيه أحد اركان الإسلام الخمس ألا و هو ركن الصيام، حيث قال الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم :” يا أيها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون) .

ركن الصيام هو من أساسيات الشرع و الدين الواجب لقبول هذه الطاعة الشهادتان و إقامة الصلاة، شهر رمضان هو الشهر التاسع بالترتيب من الشهور الهجرية، يقام في هذا الشهر الطاعات و العبادات، فيبدا فترة الصيام بعد آذان الفجر إلى آذان المغرب، فيمتنع الفرد المسلم في هذه الفترة عن الطعام و الشراب و عن السوء و الكلام البذيء، يهذب الصوم نفسه، و يتقرب إلى الله بالصلوات و الذكر و قراءة القرآن رغبة في الحصول على المغفرة .

يأتي شهر رمضان لهذا العام في تاريخ 13 أبريل لعام 2023  في يوم الثلاتاء ، ومن هنا نتمكن من التعرف على كم باقي على رمضان؟ بقي على شهر رمضان خمسون يوما و خمسة عشر ساعة.

كم باقي على رمضان بالأشهر 

شهر رمضان الشهر الذي تقيد به الشياطين و تفتح به أبواب الجنة و تغلق ابواب النار، الشهر الذي تصدح سماؤه بدعوات العباد ليستجيب رب العباد ، الشهر الذي تتكلل به بيوت المسلمين بالعبادات و الطاعات و صوت القرآن الكريم و الذكر العظيم، شهر يهذب سلوك المسلم و يؤدبه يعلمه الصبر و الرضا، و لشهر رمضان الفضائل الكثيرة ،فهو الشهر الذي يحقق حدوث ركن مهم من اركان الإسلام ألا و هو ركن الصوم ، ومن فضائل صيام اول ليلة من رمضان ما وضح في قول النبي (صل الله عليه وسلم ) : “إذا كان اول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، و غلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب ، و فتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، ونادى مناد كل ليلة : يا باغي الخير أقبل ، و يا باغي الشر أقصر، و لله عتقاء من النار و ذلك كل ليلة”.

شهر رمضان كما بين علماء الفلك سيكون في تاريخ يوم الثلاتاء الموافق 13/ أبريل /2021، و بهذا كم باقي على رمضان؟ بقي شهر و عشرون يوما لقدوم شهر رمضان.

شهر رمضان شهر يغفر فيه الذنب و يقبل فيه التوبة، و ترفع الأيادي إلى الله لتستجاب الأدعية و تحقق الامنيات شهر قدم ليغفر للعباد و ليقربهم إلى الله ، تسائل الكثيرون حول كم باقي على رمضان؟ و قد تبقى لقدوم شهر عظيم تكثر فيه الخيرات و الحسنات و العبادات و الطاعات خمسون يوما أي قرابة شهر و عشرون يوما، فشهر رمضان في تاريخ 13/4/2021.