متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وما أهدافه، كثير من الناس يتسأل عن تاريخ تأسيس المركز للحوار الوطني الخاص بالملك عبد العزيز، وذلك نظرا منهم لوجوده في البلاد والذي يقدم العديد من القضايا المهمة الخاصة بالمملكة والتي ترتقي بها نحو الأعلى، حيث يعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والسياسي الخاص بالمملكة وأيضا قد يتدخل لحل العديد من الصراعات الني تحدث في العالم العربي، والذي فيه تواجه الشعوب رؤسائها من اجل وضع احسن وأفضل، لذلك سنطرح التساؤل متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وما أهدافه، والذي سنجيب عليه فيما يأتي، تابعونا.

أهداف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وما أهدافه

  •  مناقشة القضايا الوطنيَّة الاجتماعيَّة والثقافيَّة والسياسيَّة والاقتصاديَّة والتربويَّة وغيرها ، وطرحها من خلال قنوات الحوار الفكري وآلياته.
  •  تشجيع أفراد المجتمع ومؤسسات المجتمع المدني على الإسهام والمشاركة في الحوار الوطني.
  •  الإسهام في صياغة الخطاب الإسلامي الصحيح المبني على الوسطيَّة والاعتدال.
  •  الإسهام في توفير البيئة الملائمة لإشاعة ثقافة الحوار داخل المجتمع.
  •  وضع رؤى استراتيجيَّة لموضوعات الحوار الوطني

متى تأسس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

قام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز -رحمه الله- بإصدار امر ببناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في 24/5/1424 هـ، في اليوم ال4 من أغسطس سنة 2003م، وبناء على ذلك بُدء في إعمال الانشاء وتشكلت اللجان المختصة.

حيث هذا المركز اقامه الملك عبد العزيز من اجل تلبية حاجات المملكة السياسية والاقتصادية، وذلك من اجل الحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه، ومن اجل ابقائها أمنة مطمئنة لا يشوبها أي مكروه من الخارج او من اعدائها في الداخل، وذلك نظرا من الملك عبد العزيز للبلاد فقد قرر بناء او انشاء هذا الصرح العظيم .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)