الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم الهويه

بواسطة:

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم الهويه، لتتعرف على قيمة الاستهلاك الشهري من المياه، وذالك عبر موقع شركة المياه الوطنية الالكترونية الرسمية، حيث ان الشركة توفر امكانية الاستعلام عن فاتورة المياه، وذالك برقم الهوية او اسم المستخدم او برقم الاقامة وايضا كلمة المرور المختصة بكل مشترك، وايضاً تتيح الشركة خاصية الحصول على رقم الحساب عبر ادخال رقم بطاقة الهوية الوطنية او الاقامة ومن ثم النقر على ايقونة بحث وذالك لتظهر امامك نتيجة البحث الذي يتضمن رقم الحساب الخاص بك.

شركة المياه الوطنية السعودية

حيث اعلنت شركة المياه الوطنية السعودية فيما يتعلق بالنسبة الخاصة لشكاوي ارتفاع قيم الاستهلاك بفاتورة الاستهلاك، وهي فاتورة المياه السعودية 1441، ويعتبر نسبة اثنان وثمانون بالمئة من الشكاوي ارتفاع فاتورة المياه وسببها هو تواجد تسربات ليست ظاهرة في داخل العقارات، لذالك يجب عليك ان تتأكد من التوصيلات المختصة بكم وبدقة حتى لا تتعرض لارتفاع قيم الاستهلاك الشهرية من المياه،

رابط الاستعلام عن فاتورة المياه

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم الهويه

شاهد أيضا: الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

ان شركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية هي شركة مساهمة سعودية ومملوكة بالكامل للدولة، حيث انها تتمثل في صندوق الاستثمارات العامة للمملكة، حيث تقدم الشركة خدماتها مثل المياه والصرف الصحي، وذالك طبق للمعاير العالمية بكوادر وطنية الى جوانب نخبة من المشغلي لمرافق المياه الحيوية، وذالك على مستوى عالمي وعن طريق عقود للشركات الاجنبية، حيث تعمل الشركة بكل طاقاتها على توفير المياه للشرب، وذالك بجودة عالية لكل المشتركين، بالاضافة اللى ربط كل المنازل بشبكات المياه والصرف الصحي في المملكة العربية السعودية.

حيث تنوه الشركة وبصفة مستمرة وعامة على سبل المحافظة على المياه الطبيعية وذالك من خلال ترشيد الاستهلاكات بالمنازل وللمحافظة على مواد المياه الطبيعية، وايضاً تحقيق الاستفادة الكبيرة من المياه ودون ارتفاع في قيمة فاتورة المياه السعودية عند الاستعلام عنها، وذالك من خلال اتباع رابط الاستعلام عن فاتورة الماء المباشرة.

وايضاً تعمل الشركة على معالجة مياه الصرف الصحية ولتحقيق الاستفادات منه في العديد من الامور، وتسعى ايضاً الشركة لتقديم الخدمات الراقية لعملائها والعمل على تطوير الكفاءات في المملكة العربية السعودية، والقيام بتدريجها بشكل جيد وفق المعاير العالمية الحديثة.

وللرغبة في الاستعلام عن فاتورة المياه، يمكنكم الدخول على الرابط الاتي، اضغط هنااااااا.

ويتم الدخول الى موقع شركة المياه الوطنية وذالك للاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية الوطنية وذالك عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق في السابق، ومن ثم تعبئة البيانات المطلوبة ومن ثم الضغط على ايقونة الدخول.

شاهد أيضا: استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

توفر البوابة الالكترونية امكانية عرض كل فواتير المياه وذالك برقم الحساب طول العام، وذالك ليستطيع المواطن السعودي عمل رصد ومقارنة بين الفواتير الجديدة والفواتير القديمة ايضاص على موقع شركة المياه الوطنية.

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذالك عبر بوابة حياك الالكترونية.
  • ومن ثم تدوين رقم الحساب للسداد.
  • سيتم عرض تفاصيل الفواتير القديمة وايضا الجديدة بقيم الاستهلاك الشهرية للمواطنين خلال الشهر الجاري.
  • بإمكانكم الاعتراض على فواتير  المياه وتوضيح آرائكم ومقترحاتكم وايضاً الشكاوي الالكترونية من خلال الخدمات للعملاء في الشركة.
  • يجب ان يقوم المواطن بدفع المواطن لقيمة الاستهلاك اول شيء، ومن ثم تقديم الشكاوي عبر الشركة او الفرع التابع لها، حيث تتولى جهة المراجعة الدراسية للشكاوي والرد عليها بالموافقة او الرفض.
  • يمكنكم من حساب القيمة الاستهلاكية عن طريق جميع استهلاك المياه بالتعريف الجديد، حيث يدخل المواطن الرقم الصحيح للاستهلاك بالمتر المكعب وبعد ذالك الضغط على تم.

شاهد أيضا: طريقة معرفة رقم حساب فاتورة المياه

وتعتبر ذالك الخدمة الالكترونية اتاحتها بوابة حياك الالكترونية، وذالك عبر الاستعلام عن الفاتورة للمياه وذالك برقم حساب على موقع وزارة البيئة والزراعة السعودية، وايضا حساب قيمة الاستهلاك الشهري وبطريقة بسيطة وسلسة، وايضا امكانية سداد الفواتير القديمة والجديدة بالدفع الالكتروني من خلال بطاقات الائتمان في مختلف البنوك السعودية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.