ابني نصا اتحاور فيه مع جدي حول مشروع نيوم، يوجد في المنهج التعليمي في السعودية وخصوصا في كتب المرحلة الابتدائية في كتاب لغتي الجميلة، نصا يريد الطلاب التحصل عليه من اجل التحضير للواجبات المنزلية المطلوبة منهم في المدرسة؛ من اجل التعرف على النص وتعلم المزيد من المعلومات الخاصة بالموضوع وهو مشروع نيوم، والذي يمكن لطلبة التحصل عليه من خلال هذا المقال حيث يفيد الطلبة في التحصيل لدرجات في المدرسة، وأيضا يبث فيهم روح البحث والاستكشاف في البيئة المحيطة بهم، والذي يدفعهم بالمقابل لطرح العديد من الأسئلة حول الأمور الغير واضحة لهم ويحتاجون إلى تفسيرا لها.

ابني نصا اتحاور فيه مع جدي حول مشروع نيوم

من خلال التالي نبين لكم أعزائي الطلية النص، بكل ما فيه من معرفة ومعلومات وبيانات حول مشروع نيوم، والنص يكون كالتالي:
والاجابة تكون هي كالتالي:
“ذهبنا ذات يوم الى بيت جدي فحييته فقلت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك يجدي
انا بخير الحمد الله
هل يمكنني ان أسألك سؤال
نعم تفضلي
ما هو مشروع نيوم ؟
مشروع نيوم هو. المستقبل الجديد والتاريخ الجديد والوجه الأكثر ملاءمة للعيش في العالم التي تليق بمواهب المستقبل.
يا جدي ما هي اهداف مشروع نيوم ؟
ي ابني اهداف مشروع نيوم هي ان تكون الروبوتات أكثر من البشر و الشمس والرياح في منطقة البحر الأحمر كافية لخلق طاقة وسنخلق شيئا عظيما بعناصر عدة أبرزها رغبة الشعب السعودي وإرادته ومشروع نيوم سيغير الكثير من المعالم في السعودية.
وقال سموه ولي العهد محمد بن سلمان في حوار حول المشروع : سنبني أكبر من سور الصين العظيم ولكن بألواح شمسية وأكبر عنصر لدينا في مشروع نيوم الإنسان السعودي.. والشعب السعودي لديه دهاء وعزيمة جبارة ونملك فرصا اقتصادية خيالية في السعودية.
اين يقع مشروع نيوم ؟
ويقع مشروع نيوم شمال غرب المملكة ، على مساحة 26,5كم2، ويٌطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر” .
حيث وكما ورد بينا لكم النص المراد من الطلبة التعرف عليه ومناقشتهم مع الجد، بحيث يتعرفوا بشكل كبير على مشروع نيوم من خلال الاستماع لمن يحبون من العائلة والتي قد يكون سببا في ترسيخ المعلومات في أذهان الطلبة مدى الحياة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)