اهلا وسهلا بكم احبابي الكرام ونقدم لكم اليوم اروع واجمل الافكار ليوم اللغة العربية هذا اليوم المنتظر والمرتقب منذ وقت بعيد، وهو ليس بعيدا علينا احبابي الكرام وينتظره الكثيرون لما يكون في من مؤتمرات وندوات اجتماعية وثقافية منوعة في تعميق اثر اللغة العربية في النفوس والتذكير بضرورة الالتزام بها في الحياة قدر المستطاع وذلك من خلال الكتابة والقراءة باللهجة العربية الفصحى لغة القران الكريم كلام الله تعالى الكريم العظيم .

موعد يوم اللغة العربية

يحل موعد يوم اللغة العربية بتاريخ 18 / 12 من كل عام، وفي هذا اليوم يتم اقامة ندوات ومؤتمرات خاصة باللغة العربية التي يعتبرها البعض قاربت على النسيان من طرف العرب بسبب اللهجات التي يتم التعامل فيها ولكن حسب دراسات موثقة تؤكد بان اللغة العربية بمخارج حروفها من اللغات التي لن تنقرض ابدا ولكن اللغات مثل الاوروبية والبعض الاخر قارب على الاندثار بسبب مخارج حروف بعض الكلمات لا يتم نطقها بشكل سليم مع مرور الزمن .

افكار منوعة ليوم اللغة العربية

هناك العديد من الافكار التي يمكن تطبيقها في يوم اللغة العربية احبابي الكرام واذكر لكم منها على سبيل المثال :

عمل دورات لتحسين الخط العربي

افكار ليوم اللغة العربية

وهو الامور الرائعة والتي يطلبها الكثيرون ليكون الخط الخاص بهم جميلا ورائعا وذلك يساعد ايضا على انتشار واسع للغة العربية لان الخط الجميل يغزو جميع انحاء العالم وعندما يغزو جميع انحاء العالم فانه بهذه الحالة يصل الى ملايين الناس وبدورهم سوف يقومون بالاستفسار عن اللغة العربية وتاريخها ومن الشعوب التي تحدث باللغة العربية .

من المعروف ان معظم المسلمين كذلك فهناك نصل الى فكرة ان الاسلام سيصل اليهم وبما ان الدين الاسلامي دين قويم لا يرضى الظلم والذل والاهانة ويحب العمل والجد والاجتهاد ويرفع المراة لمستويات عالية ويحقر من يحقرها فانه بهذه الحالة ينتشر الاسلام ايضا بكل سهولة ويسر، هذه الامور عزيزي تعتبر بسيطة ولكنها بمعناها كبيرة جدا لمدى لا تستطيع انت ان تتصوره .

التوعية العامة عالميا باهمية اللغة العربية

افكار ليوم اللغة العربية

وهذا يكون عن طريق ندوات منوعة ومختلفة تقوم بها سفارات الدول العربية في الدول الخارجية بشكل عام والدعوة مجانية للجميع ويتم فيها نشر اللغة العربية واهميتها ومكانتها وتاريخها .

توعية الطلاب باهمية تعلم اللغة العربية

افكار ليوم اللغة العربية

حيث ان توعية الطلبة تكون عن طرق مسابقات تعليمية في المدارس والجامعات بمعلومات عن اللغة العربية واسئلة خاصة بالاعراب وايات من الذكر الحكيم وهو القران الكريم حيث ان هناك العديد من الاساليب التي من الممكن اتباعها كفكرة رائعة في يوم اللغة العربية .

عمل مسابقات في القران الكريم

افكار ليوم اللغة العربية

حيث ان مسابقات القران الكريم هي عبارة عن فكرة نوعية ومميزة في يوم اللغة العربية حيث انه يتم تحفيز الطلاب والجميع باهمية اللغة العربية وتطبيقها ايضا بدون اجبار وهو اسلوب رائع وذكي اتمنى تطبيقه في كل مكان ولا ننسى ايضا بانه كلام الله تعالى .

اقامة ندوات باللغة العربية

افكار ليوم اللغة العربية

حيث يتم ذلك عن طريق ان تكون الندوة كاملة مع كلمات الضيوف باللغة العربية الفصحي بشكل كامل بالاضافة الى ان يتخلل الندوات امور منوعة وثقافية بما يختص باللغة العربية لتوعية وتعليم الناس والافضل ان تكون معظم هذه الامور مجانية او برعاية الدولة حتى يستفيد اكبر قدر من الناس في الوطن بشكل عام .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)