خريطة المملكة العربية السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من اهم دول العالم العربي، وهي واحدة من الدول ذات المساحة الكبيرة في منطقة الشرق الاوسط، حيث تبلغ مساحة المملكة تقريبا مليوني كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان المملكة حوالي 32 مليون نسمة، وتحد المملكة من مختلف الجهات العديد من الدول العربية والبحار، فهي ذات مساحة كبيرة وغنية بحقول النفط.

خريطة السعوديه

المملكة العربية السعودية هي دولة اسلامية تبلغ مساحتها 2 مليون كيلو متر مربع، وعدد سكانها 32 مليون نسمة، وهي من الدول العربية التي يوجد بها كميات كبيرة من حقول النفط، تنقسم المملكة العربية السعودية الى 13 منطقة ادارية، وكل منطقة لها امير يحكمها ولها كافة المراكز التي تخصها، فهي من اكبر دول العالم العربي والشرق الاوسط من حيث قوة الاقتصاد والمساحة الكبيرة التي تتمتع بها.

المملكة العربية السعودية تحدها من الغرب البحر الاحمر، ومن الشمال العراق والاردن، ومن الشمال الشرقي الكويت، ومن الشرق قطر والبحرين والامارات العربية المتحدة، ومن الجنوب يحدها اليمن وسلطنة عمان، فهذه دولة كبيرة يحدها العديد من الدول والبحار والانهار، كما ويوجد بها الكثير من المظاهر الطبيعية.

شاهد أيضا: خريطة السعودية

خريطة السعودية بالمناطق

السعودية واحدة من دول العالم العربي والاسلامي، وهي من اهم الدول بالنسبة للمسلمين، حيث يزورها ملايين الحجاج والمعتمرين كل عام، فهي الدولة التي توجد بها الكعبة المشرفة، وكذلك هي الدولة التي كان يعيش بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكذلك نزل الدين الاسلامي والقرآن الكريم في هذه الارض، وتنقسم المملكة الى 13 منطقة ادارية.

مناطق المملكة العربية السعودية الادارية هي منطقة الرياض، ومنطقة مكة، ومنطقة المدينة، ومنطقة القصيم، ومنطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة تبوك، ومنطقة حائل، ومنطقة الحدود الشمالية، ومنطقة جازان، ومنطقة نجران، ومنطقة الباحة، ومنطقة الجوف.

خريطة السعودية بالصور

خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق خريطة المملكة العربية السعودية بالمناطق

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)