حوار عن مشروع نيوم والتقدم البيئي والتقني في تنفيذه، ذاك المشروع الذي يُعد أحد أكبر المشاريع التي أقدمت عليها المملكة في تاريخها، وهو مشروع اقتصادي تجاري سياحي في ذات الوقت، يهدف لتنمية الكثير من الجوانب الحياتية التي يرتكز عليها المجتمع السّعودي، بالتعاون مع كل من مصر والمملكة الأردنية الهاشيمية، هذا ما صرّح به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

في المنهاج السّعودي أُدخلت الكثير من الأنشطة والموضوعات التي تتعلق بمشروع نيوم، وكان حوار عن مشروع نيوم والتقدم البيئي والتقني في تنفيذه من بين اهمّ تلك الأنشطة التي لطالما اهتمّ بها معلّمي اللغة العربية في شتّى المراحل التعليمية المختلفة، لا سيما في المراحل الابتدائية والأساسية، ذلك سعيًا من وزارة التّعليم لتوطيد العلاقة ما بين الطالب ووطنه الأم السعودية.

ما هو مشروع نيوم

مشروع نيوم هو المشروع الذي يهدف لتوفير الكثير من فرص العمل التي تخرج في إطارها عن الصناعات النفطية، وايجاد الطاقة البديلة، ذلك لكي تتمكّن المملكة من النهوض أكثر مما هي عليه، ولتتمكّن من مواكبة أي من التطورات الاقتصادية والصناعية التي تطرأ بين الفينة والأخرى في أي من الدول المتقدّمة، لا سيما الولايات المتّحدة الأمريكية، والكثير من الدّول الأوروبية، والصين.

حوار عن مشروع نيوم

قال ولي العهد في لقاء له على الشاشات، سنبني صرحًا عظيمًا من الحضارة والتقدّم من خلال مشروع نيوم، وسنوجد روبوتات، ومصادر طاقة بديلة، في منطقة البحر الأحمر، لكي يتمكّن الانسان في المملكة، وفي أيّ من الدّول المجاورة، من مواكبة أي نوع من أنواع التطور التي تطرأ بين الفينة والأخرى في شتّى بقاع الأرض.

يقع مشروع نيوم شمال غرب المملكة العربية السعودية، ومساحته نحو ستٌ وعشرون كيلو متر مربع، يطل من الجهة الشمالية على البحر الأحمر وعلى خليج العقبة ومن الشرق تحيط به جبال شاهقة الارتفاع، وقد وصلت تكلفته إلى 500 مليار دولار أمريكي.

بهذا نكون وفرنا لكم حوار عن مشروع نيوم، وتعرفنا سويًا على ماهيّة هذا المشروع وأهدافه، وما هي الأفعال التي أجريت على أرض الواقع لكي يتمّ وينهض.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)