المملكة العربية السعودية تُذلل كافة السُبل لحصول مواطنيها على جميع الخدمات الحكومية والخاصة بأسهل الطرق المتاحة، إذ تتسلسل المملكة بعرض كافة خدماتها بشكل إلكتروني يعمل على توفير الوقت والجهد عليهم في بكافة الجوانب.

يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية عن كيفية تفعيل المحفظة في بنك الراجحي، فهي خدمة يُقدمها بنك الراجحي لعُملائه للتسهيل عليهم كيفية الحصول على الخدمات المالية المختلفة من دون عناء، ولكن يتساءل بعضهم عن تفعيلها.

مصرف الراجحي في سطور

الراجحي هو بنك سعودي تم تأسيسه في العالم 1957م، إذ يُعتبر من أكبر الشركات المصرفية والتي يبلغ رأس مالها 25 مليار ريال سعودي، ويخضع المصرف لكافة الأحكام والضوابط الإسلامية في تعاملاته المصرفية والإستثمارية، وقام بتأسيسه الأخوة صالح وعبدالله وسلميان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي.

يمتلك مصرف الراجحي أكبر شبكة فروع في المملكة، بحيث عدد فروعه بلغ 500 فرع شاملة كافة أنحاء المملكة، وبدأ مصرف الراجحي في بداية عام 1957م، فخبرته تمتد لأكثر من 50عاماً في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية، بحيث تم افتتاح أول فرع لمصرف للرجال في الديرة بالرياض 1957م، وأول فرع للسيدات في عام1979م، في حي الشميسي، وتم دمج المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة واحدة في العامل 1978م باسم شركة الراجحي المصرفية للتجارة، وتم في عام1988م تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة.

محفظة مالية في بنك الراجحي

  • يُقدم مصرف الراجحي لعملائه امكانية الحصول على محفظة مالية من خلال بطاقة الإئتمان بدون موافقة إئتمانية من أي جهة، ولتفعيلها هناك شروط.
  • يُتيح البنك خدمات البطاقة الإئتمانية مثل التسوق والشراء من خلال الإنترنت، بحيث تُعتبر البطاقة الخاصة بالتسوق من البنك أكثر البطاقات التي تتميز بالكثير من المميزات والخصائص.
  • ويُمكن الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك الراجحي أمر سهل بدون أية شروط معينة ويكون استلامها في نفس اليوم.
  • لاستلام بطاقة الفيزا لابد من تفعيل وتنشيط البطاقة وشحنها واستخدامها في التسوق.

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

هناك بعض الطرق التي يُمكن من خلالها تفعيل المحفظة المالية ببنك الراجحي، إذ هناك ثلاث طرق، وهي كما يلي:

  • الطريقة الأولى: هي الأسهل بحيث تقوم بالإكتتاب في أي شركة جديدة، وبعد الإكتتاب تملك أسهم ويُمكنك انشاء محفظة وبدء التداول.
  • الطريقة الثانية: أخذ تمويل أسهم من شركة ما او من شخص ما، وبعدها تُصبح صاحب محفظة.
  • الطريقة الثالثة: يُمكن إيداع مبلغ لتفعيل المحفظة، بإيداع مبلغ 500 ألف جنيه ومن ثم طلب المحفظة.
  • وإن كنت تريد التداول عن طريق الإنترنت لابد من امتلاكك ل 200 ألف جنيه، وإن كنت عن طريق التداول من خلال وجودك في الصالة لا بد من وجود 500 الف جنيه.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)