يحتاج الكثير من الأشخاص الى إنشاء محفظة مالية في أحد البنوك المنتشرة في المملكة العربية السعودية، والتي تساعدهم على إتمام الكثير من التعاملات المالية والصفقات التجارية، لهذا ينصح الكثير بإنشاء محفظة في بنك الراجحي، لأنه أحد أهم البنوك السعودية المنتشرة فروعه في كل مناطق المملكة العربية السعودية، والذي يهتم بتوفير الكثير من الخدمات المالية التي تهم العميل في البنك، لهذا في مقالنا “ماهي شروط فتح محفظة في بنك الراجحي”، سنتعرف على الشروط الأساسية لفتح محفظة في بنك الراجحي في السعودية.

المحفظة الإلكترونية المصرفية

مع تطور التكنولوجيا الحديثة والازدهار الذي طرأ على العالم، أصبحت البنوك الدولية والمصرفية في تطور من تقديم الكثير من الخدمات التي يحتاجها العملاء، حيث تراعي هذه المصارف والبنوك حول العالم الجانب الآمن في حفظ الأموال، والتعاملات المصرفية، لهذا بدأت الكثير من البنوك بإطلاق المحافظ الإلكترونية المصرفية، والتي يمكن للشخص التحفظ على الأموال التي يرغب في حفظها في أي مصرف كان يرغب فيه، ويتم التعامل والسحب من هذه الخزنة الإلكترونية، أو المحفظة الإلكترونية بسهولة، لهذا أصبحت هذه المحفظة عند عدد كبير من العملاء حول العالم، حتى يتمكن العميل من استخدام هذه المحفظة في أي مكان كان.

محفظة بنك الراجحي

هي عبارة عن محفظة بنكية شبيهة بالحساب البنكي، والتي تمكن العميل من إتمام الكثير من العمليات البنكية المصرفية من خلالها، حيث يمكنه إيداع الأموال وسحبها عن طريق المحفظة التي يقوم بفتحها في بنك الراجحي السعودي، والتي توفر له الكثير من المميزات والخصائص المالية التي تهم الكثير من العملاء، لهذا يسارع الكثير من الأشخاص الى اغتنام الفرصة وفتح محفظة بنكية في بنك الراجحي، والذي يوفر الكثير من المميزات للعملاء.

طريقة الحصول على محفظة بنك الراجحي

بعض الخطوات البسيطة التي تمكن العميل من إنشاء محفظة بنك الراجحي من الموقع الرسمي الخاص بالبنك بشرط أن يكون للعميل حساب بنكي في بنك الراجحي، والتي تكون على النحو التالي:

  • الدخول الى الموقع الرسمي لبنك الراجحي.
  • يجب إدخال كافة البيانات الطلوبة في الصفحة الإلكترونية بالشكل الصحيح، والموافقة على الشروط والأحكام الموجودة في الموقع.
  • يمنح بنك الراجحي كود تفعيل للمحفظة البنكية من خلال إرساله الى رقم الحساب البنكي الخاص بالمستفيد، ليتمكن من تفعيل المحفظة بالشكل الصحيح.
  • بعد إتمام كافة الخطوات بالشكل الصحيح، يمتلك المستفيد اسم للمستخدم وكلمة مرور خاصة به، تمكن من الدخول الى المحفظة البنكية.

بعد تنفيذ كافة الخطوات المرفقة لإنشاء محفظة بنكية، يصبح لدى العميل محفظة بنيك جاهزة للاستخدام من بنك الراجحي السعودي.

شروط امتلاك محفظة بنك الراجحي

بعض الشروط الهامة التي حددها بنك الراجحي السعودي لامتلاك محفظة بنكية مصرفية، والتي يجب أن تتوفر حتى يحصل العميل على المحفظة البنكية بصورة صحيحة.

  • يجب توفير رقم المحفظة، وتوفير رقم الحساب الخاص بالعميل، ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل.
  • يتم إدخال هذه البيانات المطلوبة من العميل الى الموقع، وإدخال رقم الصراف الآلي الذي يمتلكه، والرقم السري الخاص بالعميل للتأكد من شخصية صاحب الحساب.
  • يجب إدخال رقم الجوال المضاف الى البيانات الخاصة بالعميل على الموقع، أو البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
  • بنك الراجحي يوفر محفظة بنكية دون فرض أي رسوم، وبشكل مجاني.

بعد توافر الشروط السابقة يمكن للعميل إنشاء محفظة بنكية في بنك الراجحي بشكل إلكتروني ومجاني، ليستفيد من مميزات المحفظة البنكية التي يقدمها بنك الراجحي.

الخدمات المصرفية الإلكترونية من بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي الكثير من الخدمات الإلكترونية المصرفية التي يحتاجها أي عميل مشترك في البنك، حيث أن هذه الخدمات وفرت الكثير من الوقت والجهد في الحصل عليها لدى العملاء من مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وفي دول العالم، حيث أن  هناك موقع إلكتروني مختص ببنك الراجحي يضم الكثير من الخدمات التي يحتاج لها أي عميل في بنك الراجحي، والهدف من وراء ذلك، هو إبقاء العميل على تواصل مستمر مع البنك، والحصول على الخدمات التي يرغب بها بشكل إلكتروني سهل وبسيط، دون الحاجة الى الذهاب الى المصرف من أجل إتمامها.

بنك الراجحي أحد أهم البنوك السعودية الكبيرة، والتي تقدم الكثير من التسهيلات للعملاء الخاصين به، حيث يطمح الكثير من الأشخاص الى امتلاك محفظة بنكية خاصة بهم، من أجل الحصول على بعض التسهيلات التي يقدمها بنك الراجحي لهم، والتي أوضحنا بعض الشروط اللازمة لفتح محفظة بنكية في بنك الراجحي في مقالنا “ماهي شروط فتح محفظة في بنك الراجحي”.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)