كلمات تهنئة باول رجب، جاء ذكر الأشهر الحرم في القرآن الكريم دون تحديد لها أو بيان أسمائها ولكن السنة النبوية جاءت بتفصيل كثير من الامور المبهمة ومنها تفصل الاشهر الحرم كما يلي: عن أبي بكرة رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام خطب في حجة الوداع وقال في خطبته: (إن الزمان قد استدار كهيئة يوم خلق السماوات والأرض السنة اثنا عشر شهرا منها أربعة حرم ثلاث متواليات ذو القَعدة وذو الحجة والمحرم ورجب مضر الذي بين جمادى وشعبان )، حيث يطلق على شهر رجب شهر مضر، حيث كانت مضر لا تغير من شهر رجب بل توقعة في نفس وقته على خلاف باقي أشهر السنة الهجرية، فكان العرب يبدلون فيها ويغيرونها على حسب حالات الحرب وهو من الامور التي حرمها الله تعالى في قوله: (إِنَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ يُضَلُّ بِه الَّذِينَ كَفَرُواْ يُحِلِّونَهُ عَاماً وَيُحَرِّمُونَهُ عَاماً لِّيُوَاطِؤُواْ عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ فَيُحِلُّواْ مَا حَرَّمَ اللّه) والنسيء هنا هو تبديل الاشهر خلال فترات الحروب، وبمناسبة حلول شهر رجب سنهديكم باقة من كلمات تهنئة باول رجب.

عبارات تهنئه بشهر رجب

بعض الايام والشهور في السنة جعلى الله عز وجل لها فضل كبير وحرمانية على الشهور الاخرى من السنة، وفي ذلك حكمة من الله تعالى لا يطلع عليها كل البشر، ففي هذه الاشهر يكثر البر والاعمال الخيرة والصدقات والصوم وصلوات النوافل وغيرها من أمور العبادات التي تقرب العياد الى اللع تعالى طمعاً في رحمته ورضاه، ولكن الشياطين تحارب المسلمون في دينهم فزينت لهم بأن هذه الاشهر هي للمتعة واللهو والطعام الكثير، لكي يضلوهم عن سواء السبيل وينغمسوا في حب الملذات وينحرفوا عن الهدف الاساسي من هذه الاشهر وهو العبادة والذكر والتقرب الى الله تعالى بالاعمال الصالحة.

  • مباركم علينا وعليكم حلول شهر رجب وفقكم الله لكل خير وصلاح وجعلكم الله من الطائعين المغفورة لهم ذنوبهم.
  • نبارك لكم حلول شهر رجب ونسأل العلي القدير أن يبلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال وأن يصلح حالنا وحال أمتنا الاسلامية المنكوبة يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • كل عام وأمتنا الى الله أقرب مبارك عليكم حلول شهر رجب الاصب كل عام ونحن نستجيب لله ورسولة وأعلام الهدى عليهم السلام.
  • ما في أجمل من صباح يبدأ بذكر الله وما في أحلي من صباح والشمس تنور الحياة وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة بمناسبة حلول شهر رجب كل سنه وانتم طيبين.
  • كل عام وأنت الى الله تعالى أقرب بمناسبه حلول شهر رجب اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش​ مبارك لكم حلول شهر رجب.
  • تهنئه من القلب لجميع الاحبه والامة الاسلامية بمناسبة حلول شهر رجب المبارك اللهم بلغنا واياكم شعبان ورمضان كل عام وانتم بخير.

رسائل تهنئة شهر رجب

بعد الصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، نبين لكم الأمور البدعية والتي قد يقع فيها بعض المسلمون ومنها : صلاة الرغائب، وصلاة أم داوود في منتصف شهر رجب، والاحتفال بليلة الاسراء والمعراج، والتصدق عن أرواح أموات المسلمون في شهر رجب، أدعية مخصصة لشهر رجب حيث لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن دعا دعاءاً مخصصاً بشهر رجب، وتخصيص زيارة المقابر في شهر رجب، فالزيارة تتم في أي وقت من السنة وليست منوطة بشهر بحد ذاته فكلها من البدع المحرمة في الاسلام.

  • نبارك للجميع حلول شهر رجب الاصب ونسأل الله أن يحفض المسلمين وأن يوفقكم لعبادته لا تنسونا بالدعاء في هذا الشهر الفضيل.
  • كل عام وانتم طيبين بمناسبه حلول شهر رجبنبارك للأمة الإسلامية جميعا ولعلمائنا الكرام وإلى جميع المؤمنين والمؤمنات حلول شهر رجب الأصب.
  • كل عام وكل اخواتي و أصحابي وأهلي بخير بمناسبة حلول شهر رجب العظيم اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة حلول شهر رجب اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين امين يارب العالمين.
  • اللهم بارك لنا فى رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان واعنا على الصیام والقیام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • مبروك على كل الشعوب الاسلامية حلول شهر الله رجب كل سنه وأنتم بخير وصحه وسعادة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال بمناسبه حلول شهر رجب اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم امين يارب العالمين.

بطاقات تهنئة بشهر رجب

شهر رجب هو من الاشهر الحرام التي وردت في العقيدة الاسلامية، ولهذه الاشهر مكانة عظيمة لدى المسلمون وعند الله عز وجل حيث قال في محكم آيات القرآن الكريم : (يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام)، حيث أمر الله تعالى في الايات بعدم تحليل ما حرمه الله عليهم في هذه الايام المحرمة، ونهاهم عن ارتكابها، حيث المحرمات هنا تشمل كل فعل قبيح وحتى الاعتقاد به، فينبغي على المسلمون مراعاة حرمانية هذه الاشهر ومن ضمنها شهر رجب، والابتعاد فيها عن فعل المنكرات وظلم النفس، فكل ما هو محرم في الاشهر الحرم هو محرم أيضاً في باقي شهور العام.

  • نبارك لكم حلول شهر رجب الاصب سائلين من الله ان يوفقنا لقيامه وصيامه ويجعلنا من احسن العبيد نصيبا فيه.
  • كل عام وانتم جميعا بخير بمناسبة حلول شهر رجب علينا وهو من الشهور الكريم التى هى محببه عند الله.
  • كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رجب المبارك كل عام وحضراتكم بخير بمناسبة حلول شهر رجب أعاده الله علينا وعليك بالخير واليمن والبركات وصالح الاعمال.
  • كل عام وانتم بخير بمناسبه حلول شهر رجب المبارك اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان اللهم اهله علينا بالامن والامان والسلامه و الاسلام ربي وربك الله هلال رشد و خير.
  • نبارك لكم ولجميع المؤمنين حلول شهر رجب الأصب جعله الله شهر خير وبركة وتقبل الطاعات واعادكم عليه بالصحة والسلامة والمغفرة.
  • نبارك لكم ايها لأخوة والأخوات الكرام حلول شهر رجب الأصب ونسأل الله سبحانه أن يجعله شهر خير وبركه وطاعة علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية جمعاء.

حمل مقالنا هذا لكم أجمل كلمات تهنئة باول رجب بمناسبة حلول شهر رجب الحرام، حيث مزجنا الكلمات بالحب والمودة التي أمرنا بها ديننا الاسلامي الحنيف، فيمكنكم انتقاء أجمل العبارات واهداؤها للأهل والاحبة والاصدقاء بمناسبة قدوم أول رجب عليكم، كما يجب أن نذكر أنفسنا ونذكر أحبتنا بوجوب أداء العبادات والنوافل والصدقات وكل الامور الصالحة التي ستقربنا الى الله تعالى لكي ننال رضاه وجنة عرضها السماوات والأرض، وأن ننهى أنفسنا ومن نحبهم عن الاقتراب من كل ما حرمه الله علينا، لكي لا ينزل علينا غضب الله عز وجل وسخطه في الدنيا وفي الاخرة تكون النار عقاباً لنا على فعل هذه التجاوزات الدينية والمحرمات التي نهانا عنها الله تعالى.