ماذا يحد فلسطين من الشرق، فلسطين هي أرض الرباط، تميزت فلسطين بمكانتها الدينية كونها أرض الأنبياء ومسكن المرسلين، هي الأرض التي  طهرها الله سبحانه وتعالى من الشرك، وهذا ما منحها مسمى الأرض المقدسة، هي أرض الخيرات والبركات هي أرض التين والزيتون، أرض المعجزات التي ولد بها نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام، موطن العرب والميلمين والناس أجمع هي الأرض التي سيقتل فيها يقتل فيها يأجوج ومأجوج هي أرض المحشر، فيها المسجد الأقصى أى القلبلتين، وملأت أراضيها الكثير من القصص، فلسطين هي التاريخ والحاضر والمستقبل، من خلال ما يلي من سطور مقالتنا سنتعرف بعمق على فلسطين، ونجيب عن السؤال الذي ينص على:ماذا يحد فلسطين من الشرق؟

موقع فلسطين

فلسطين هي الأارض الواقعة في جهو الجنوب الغربي من قارة آسيا، هي الرابطة ما بين قارتين من قرى العالم وهما قرة آسيا ة وقارة أفريقيا، تجمع ما بين البحران الأبيض والأحمر، وتربط ما بين محيطين وهما المحيط الهندي و الأطلسي.

  • يحيط فلسطين من جهة الشرق وجة الجنوب الغربي مجموعة من الصحاري.
  • تقع بشكل فلكي ما بين خطَّيْ طول 34 درجةً و15 دقيقةً و35 درجةً و40 دقيقةً باتّجاه الشّرق، وبين دائرتَيْ عرض 29 درجةً و30 دقيقةً و33 درجةً و15 دقيقةً باتّجاه الشّمال.

مساحة فلسطين

مساحة فلسطين ضامة معها بحيرة طبريا وبحيرة الحولة إضافة إلى نصف مساحة البحر الميت ما يصل إلى 27.000 كم2.

مناخ فلسطين

تتميز فلسطين بالمناخ المعتدل نظرا لأنها يحيطها من الغرب البحر المتوسط،  وهناك منطقة في فلسطين تتميز بجفافها وهي منطقة وادي عربة القريبة من خليج العقبة،مناخ فلسط العام يتميز بسقوط الأمطار شتاء، ودرجات حرارة مرتفعة نوعا ما صيفا.

حدود فلسطين

الحدود الجغرافية لفلسطين هي ما يلي:

  • يحدها من الشمال دولتي لبنان وسوريا.
  • يحدها من الشمال الشرقي فقط سوريا.
  • يحدها من جهة الغرب البحر الأبيض المتوسط.
  • يحدها من الجنوب جمهورية مصر العربية وخليج العقبة.
  • يحدها من الشرق الأردن.

ماذا يحد فلسطين من الشرق

ومن هنا نتوصل من أجل عرض الإجابة الصحيحة للسؤال الباحث عن: ماذا يحد فلسطين من الشرق: لتكن الإجابة الصحيحة هي: يحدها من الشرق الأردن.