هجوم على القاعدة الجوية في أمريكا على وتحديداً بولاية فلوريدا، حيث تمكن شخص من تنفيذ الهجوم على القاعدة الأمريكية وبحسب المصادر الرسمية وقع 4 قتلى من بينهم مُنفذ الهجوم، بالإضافة إلى وقوع بعض الإصابات ويُرجح بأنها 7 إصابات، وقامت وكالة NBC NEWS الأمريكية بالإفصاح عن هوية المنفذ الذي اتضح أنه سعودي الجنسية ويحمل اسم محمد سعيد الشمراني.

لم تُفصح الجهات الرسمية عن دوافع أو ملابسات الحادثة، ولكن قامت بعض مواقع التواصل الإجتماعي بنشر صور للمنفذ السعودي محمد سعيد الشمراني خلال إطلاق النار.

من هو محمد سعيد الشمراني

محمد سعيد الشمراني ويحمل الجنسية السعودية يعمل كمُلازم ثاني وضابط سابق في طيران سلاح الجو بالمملكة العربية السعودية، وذاع صيته بعد قيامه بعمليات قتل جماعي في محطة بنساكولا الجوية البحرية في ولاية فلوريدا، حيث أطلق النار بشكل مُباشر على الضحايا.

وقاعدة فلوريدا البحرية الأمريكية هي مهد لطيران السلاح البحري للتدريب، إذ تقوم باستقبال المتدربين من كافة أنحاء العالم، وتضم حوالي 16 ألف عسكري وأكثر من 8 آلاف مدني.

تم الإبلاغ عن اطلاق النار في 6:51 صاحاً، عندما قام محمد سعيد الشمراني بإطلاق النار في أحد المباني صباح يوم الجمعة وتم تبادل إطلاق النار وقُتل بعد ساعة تقريباً في الساعة 7:45 صباحاً تقريباً.

وقد وصف محمد الشمراني مُنفذ الهجوم قبل تنفيذ الهجوم بأن أمريكا” دول شر”، ويُقال بأنه نشر بياناً قصيراً على تويتر يقول فيه:” أنا ضد الشر، وأمريكا عموماً تحولت إلى دولة شر”.

وأضاف موقع سايت المُتابع لأخبار الجماعات المُتطرفة بأن الشمري كتب في منشور موجه للشعب الأمريكي يقول فيه:” أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأميركيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل أيضا ضد الإنسانية.. أنا ضد الشر، وأميركا عموما تحولت إلى دولة شر”.

وكان الشمراني مُقتبساً لكلمة لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن يقول فيها:” لأمن مصير مشترك. لن تشعروا بالأمن حتى نعيشه واقعا في (فلسطين)، وتخرج القوات الأميركية من أراضينا”.

صور منفذ هجوم فلوريدا محمد سعيد الشمراني

وبعد تنفيذ الهجوم في فلوريدا تم نشر بعض الصور للمنفذ التي أوضحت شخصيته، ولكن لم يتم الإفصاح حتى الآن عن أية دوافع سببت هذا الهجوم، والصور كالتالي:

صور منفذ هجوم فلوريدا محمد سعيد الشمراني صور منفذ هجوم فلوريدا محمد سعيد الشمراني صور منفذ هجوم فلوريدا محمد سعيد الشمراني

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)