بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟ تنشط مادة الرياضيات ذاكرة الطلاب، وتنمي ذاكرتهم، فالرياضيات علم يرتبط به الكثير من العلوم العلمية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والمسائل اللفظية أحد المسائل التي يهتم الطلاب بتفاصيلها لمعرفة المعطيات والمطلوب من المسألة لحلها. ومن هذه المسائل الرياضية بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟

بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟

تعتمد هذه المسألة على حساب الفارق الزمني بين عدد الأيام التي يذهب فيها مهند إلى النادي الرياضي، وبين الأيام التي يذهب فيها حسن للنادي الرياضي، وتكون الإجابة كالتالي:

 

  • لأنهم سجلوا في نفس اليوم فإن الأيام التي ستمضي قبل أن يلتقيا هي بحسب ما هو موصح، بطريقة التوافيق سيكون الحل هو/ 12 يوم.بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟

حل بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام

المسألة بدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟ الفارق بينهما هي بالتوفيق 12 يوم، فسيكون عدد مرات الانتظار بينهما هي:

  • 12 يوم.

الرياضيات أمر هام في حياتنا، والاحتمالات تعتمد على احتمال الإجابة الأقرب للصواب، وبدأ مهند بالذهاب إلى النادي الرياضيِّ ، ُ ثمَّ استمرّ في الذهاب مرة كلَّ ٣ أيام، أ ما حسن فبدأ في اليوم نفسه، لكنَّه استمرَّ في الذهاب مرة كلَّ٤ أيام، فكم يوما َ سيمضي قبل أن يلتقيا َ معا؟ مسألة تعتمد على الاحتمالات.