أجمل رسائل جمعه مباركه واتس اب، يوم الجمعة من الأيام التي باركها الله وجعل للمسلمين الكثير من الفضائل فيها، حيث يأتي يوم الجمعة حاملاً للمسلمين بُشريات الخير التي تقوي ايمانهم وهذه البُشريات تتمثل بالكثير من الفرائض التي تتواجد في هذا اليوم، ففيه صلاة الجمعة التي تفصل المسلمين عن العالم الخارجي بكل ما فيه من انشغالات وضغوط لتجعلهم متفرغين لعبادة الله ومستشعرين للإيمان الكبير المكنوز في قلوبهم ونفوسهم وأرواحهم، كما تتبع صلاة الجمعة الخطبة التي تتجلى فيها أجمل الحكم والمواعظ التي يبعثها الخطيب في نفوس المسلمين ليزيد من ورعهم وايمانهم وييقظهم من سباتهم، ولهذا فإن يوم الجمعة مهما قيل فيه من كلام يبقى قليلاً على فضائله، وخلال مقالنا نرفق لكم أجمل رسائل جمعه مباركه واتس اب.

دعاء يوم الجمعة حالات واتس

الدعاء في يوم الجمعة له مكانته الخاصة جداً والتي يتيقظ لها المسلمون يقظة كبيرة، فقد خصص الله في هذا اليوم المبارك ساعة يستجيب فيها لدعاء المتضرعين والداعين له بكل ما تختلجه قلوبهم من دعوات مكنوزة وكامنة فيه، ويتحرى المسلمون ساعات الاستجابة ليطلقوا هذه الدعوات للسماء حتى يردها الله بالاجابة، ويحقق لهم كل ما يحلمون به، ويطمئن قلوبهم بتحقيق هذه الدعوات، فالمسلمين مدركين تماماً وواثقين أن الله يجيب الدعوات ولهذا فإننا نضع لكم مجموعة من أدعية يوم الجمعة فيما يلي:

  • ​اللهم بعدد من سجد لك كل جـمـعه
    فرج كربي  ويسر امري  واغفرلي و أرحمني
    واغفر لوالدي ولجميع المسلمين ..
    وصلي اللهم على سيدنا محمد
    وعلى إله وصحبه وسلم
  • اسأل مالك الملك ..
    الذي يهب ملكه لمن يشاء
    أن يغمرك بنعيم الإيمان .. وعافية الأبدان ..
    ورضا الرحمن وبركات الإحسان
    وأن يسكنك أعلى الجنان ..
  • اللهم أنت الواهب لاسواك .. والمطعي لمن دعاك .. يامن ترانا ولانراك .. وتعطينا ولانبلغ ثناك ..اجعل كل أيامنا في حسن عبادتك وبارك لنا في مارزقتنا وقنا عذاب الناروأكرمنا بخير الدنيا ونعيم الاخرة، جمعة مباركة

رسائل جمعه مباركه واتس اب 2023

يوجد لتهنئة المسلمين بعضهم لبعض من اجل أن الله عز وجل أبقاهم احياء من أجل حضور يوم الجمعة المبارك، والذي فيه الكثير من الاجر العظيم والذي يخفف الله سبحانه وتعالى بها السيئات والمعاصي، ومن هذه الرسائل ليوم الجمعة ما يلي:
  • اللهم اذق قلوب احبتي برد عفوك وحلاوة حبك .. وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك .. واغفر لهم بكرمك .. و ادخلني معهم برحمتك .. ((جمعة مباركة)).
  • الهي اعطي هذا الغالي مناه ومبتغاه .. وكتابه بيمناه .. و اجعل الفردوس الاعلى سكناه .. ((جمعة مباركة))
  • اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة
  • جمعة مباركة ودعوة طاهره وحياة زاهره لاخت في الله صادقة في القلب ساكنه
  • اللهم إجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان آمين (جمعه مباركه)
  • زودك الله من تقاك ومن النار وقاك و للفضيلة هداك وللجنة دعاك والفردوس مأواك ( جمعة مباركة )
  • مساك الله بالخير والطاعه ولسان ذاكر كل ساعه ووعد نبينا بالشفاعه
    وقلوب خاشعه ومنصاعه وانا وانت في الفردوس رباعه
  • اللهم لي في قلبي انسان اسكنته اعلى مراتب قلبي فاسكنه اعلى مراتب جنتك

كلمات عن جمعة مباركة واتس أب جديدة

يوجد من الكلمات الكثير والصريح على جمال يوم الجمعة لما فيه من اجر وزيارات للأرحام، من اجل ان تقوية حبل الوصل بيننا وبين الله سبحانه وتعالى، ومن هذه الكلمات ما يأتي:
  • يـارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم .. فيه سأدعو لقلب قريب لقلبي .. اللّهم أرزقه مايريد وأرزق قلبه ما يريد وإجعله لك كما تريد! اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن لشمس الجمعة بالمغيب .. آمين.
  • صبّحك المولى برضوانه وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه .. صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه وجمعة مُباركه إن شاء الله.
  • من القلب إلى القلب .. كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب .. كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل .. كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر.
  • لمثلك ترق الكلمات وتتهادى الدعوات ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله “صباح الخير” وجمعة مُباركة إن شاء الله.
    جمعه مضت وجمعه أتت .. اللّهم إغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك.
  • اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق فيها كل معاني الحب مجتمعة.
  • اللّهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه .. اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك وما أحصيته عليه من ذنوب فإغسله بفيض مغفرتك وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.

صور جمعة مباركة واتس اب

أيضا بعض الصور التي تبين في محتواها على رسائل يمكن إرسالها إلى الأصدقاء والأقارب والجيران بمناسبة يوم الجمعة المبارك، والتي تكون كالتالي:

حيث في يوم الجمعة يجتمع جميع أبناء الاسرة ويتدارسون ما جاء في خطبة الجمعة من معاني وحكم ربانية واوامر ونواهي من الله العظيم، كما يوجد بعد صلاة الجمعة مباشرة عند الكثير من الدول العربية الولائم اللذيذة والتي يتجمع حولها الأسرة من الطعام، وأيضا من مظاهر يوم الجمعة زيارة الأقارب لصلة الرحم والجيران لتقوية العلاقات بينهم وهكذا.