متابعة لهجوم القاعدة الجوية في ولاية فلوريدا الأمريكية, ذكرت بعض المصادر الرسمية بوقوع عدد 4 قتلى من ضمنهم منفذ الهجوم, ووقوع عدد 7 اصابات, حيث ذكرت قناة NBC News الأمريكية عن اسم منفذ هجوم القاعدة الجوية بفلوريدا وهو محمد سعيد الشمراني سعودي الجنسية, غير أنها لم تذكر دوافع وملابسات العملية.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي, نشرت حسابات أمريكية صورا للمنفذ السعودي محمد سعيد الشمراني أثناء عملية إطلاق النار التي وقعت داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

وتعتبر القاعدة البحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا مهد طيران سلاح البحرية للتدريب, حيث تستقبل طلاب ومتدربين من كافة أنحاء العالم, ويوجد بداخلها قرابة الـ 16 الف عسكري وأكثر من 8 الاف مدني.

محمد سعيد الشمراني مجرم فلوريدا لايمثلنا

ومن داخل المملكة العربية السعودية لا معلومات حتى اللحظة حول محمد سعيد الشمراني, سوا بطاقته الوطنية التي تم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي, الا أن المواطنين السعوديين استاءوا من العملية وقاموا باطلاق هاشتاق عبر موقع تويتر بعنوان #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا, ونشروا العديد من التغريدات التي تدين هجوم فلوريدا.

حيث كتبت محمد الشمراني عبر حسابه في موقع التغريدات تويتر:”بالتأكيد #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا ولا يمثل الدين الإسلامي و لا يمثل ولاة أمرنا و توجههم في محاربة الإرهاب و التصدي له بكل أشكاله”

اما علي القحطاني فقد غرد في تويتر قائلا: “كل إنسان في هذا الكوكب يمثل نفسه فقط، ولا أعلم لماذا علينا أن نثبت دائما عند ظهور أي مختل أنه لا يمثلنا، هو مجرم مثل أي مجرم سابق ولاحق يطلق النار على الناس في أمريكا وفي خارجها. جنسيته لا تعني أي شيء”.

اما مفرح الشقيقي فقد كتب في حسابه على موقع تويتر: “في هذا الهاشتاق ستسمع الصوت السعودي الأصيل
نعم #مجرم_فلوريدا_لايمثلنا
لماذا ؟؟؟
لأننا بلد السلام والمحبة والإنسانية
،،
العزاء لعائلات الضحايا
والسلام للعالم أجمعه
والمجد لهذا الوطن العظيم”

صور محمد سعيد الشمراني

من هو محمد سعيد الشمراني منفذ هجوم فلوريدا من هو محمد سعيد الشمراني منفذ هجوم فلوريدا

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)