اصنام في المملكة العربية السعودية، لو تحدث احد بذالك قبل سنتين لاتهم بالجنون، ولكن رفع ضد القضية حسب التهمة التي تسعى في الاون الاخيرة الى هدم الدين الاسلامي، وغير ذالك ممكن ان تحدث في الواقع قصة التماثيل، وذالك بعد ان تم الاعلان عنها هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية في الاوان الاخيرة.

وذالك بقرار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو اقامة احد فروع المتاحف الشمع الشهير، وهو في مدينة الرياض، حيث انه من المتاحف التي تظهر ابرز الشخصيات المتواجدة في العالم، وهي منحوتة على الشمع بصورة دقيقة جداً.

متحف الرياض

متحف مزمع انشأ في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر احد المشاريع لهيئة الترفيه التي تم الاعلان عنها خلال ذالك الاسبوع وهو تركي آل الشيخ، وهو رئيس مجلس الادارة للهيئة والمستشار في الديوان الملكي ايضاً.

ويعتبر ايضاً من المشاريع التي تثير الجدل ، وايضا السماح بعروض الموسيقى والحفلات وايضاً الفنون في مطاعم ومقاهي في جميع المدتن في المملكة العربية السعودية.

متحف مدام توسو

ويعتبر متحف مدام توساد المتواجد في مدينة لندن، من اكبر المتاحف في العالم، وهو من اشهرها ايضاً، وله عدة فروع في دول عديدة، حيث اسسته مدام توسو بعد ان عملت في مهنة النحت على الشمع، حيث يحتوي المتحف على العديد من التماثيل التي تهيئ الشخصيات البارزة في كل العالم والتي تجسد شخصيات سياسية في كل المجالات.
ومنها الفنية والادبية والرياضية، حيث اظهرت مصادر لرصف 22ان العمل في المتحف يبدأ منتصف العالم الحالي، ويتم تدشينه خلال عدة اشهر، حيث انه سيتاح للجمهولر، في وقت قريب، حيث ان المتحف سيضم  تماثيل الشمع للشخصيات السعودية ، حيث ان شخصية الملك فيصل بن عبد العزيز هي الشخصية الاولى التي ستقام في المتحف الذي سيفتح في الرياض.

عقود التحريم

حرمت التماثيل منذ عقود، والتجسيد للعقيدة الرسمية في المملكة العربية السعودية، حيث يتمسك العلماء بفتاوي متشددة، حيث حرمت نحت اصحاب الارواح الاصلية، وايضاً رسم تلك الارواح، حيث اكد الشيخ عبد العزيز بن باز وهو مفتي المملكة السعودية، وهو الاسبق وتحدث بان لا يجوز اقتناء التماثيل ذات الارواح.

ولا وضع صور الحيوانات المحنطة في المنازل ولا في المؤسسات والمكاتب، ولا في المجالس ايضاً، وذالك تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم في السنة عن تحريم تعليق التماثيل، لانها تعتبر وسيلة من وسائل الشرك بالله عز وجل، ويتواجد فيها مضاهاة لما يخلقه الله، وتلك الفتوى هي المعتمدة في رئاسة الافتاء.

ومن ضمن فتوى ابن باز، وعدة فتاوى سابقة لمحمد بن عثيمين، ومجموعة من كبارالعلماء، حيث ازالت المملكة العربية السعودية العديد من الاثار الاسلامة،وذالك خوف من ترك والوصول الى الشرك بالله.

حيث امر الشيخ عبد العزيزآل الشيخ قبل خمسة سنوات، وهو المفتي الحالي في المملكة، ازالة امارة جازان وذالك مجسم جمالي على هيئة الحصان ووضع المداخل في مدينة ابو عريش، والتي تقع جنوب المملكة العربية السعودية.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)