اسم حيوان بحرف الواو، يهتم الكثير من الاشخاص باسماء الحيوانات الاحرف الهجائية التي يتبدا بها اسماءها، فعنالك الكثير من انواع الحيوانات التي خلقها الله سبحانه وتعالى ولها عدة خواص ومميزات تختلف كلا منها عن الاخري، فهنالك حيوانات تعيش في الصحاري وتتغذى على الديدان وبعض الاعشاب الاصحراوية، وهنالك انواع تعيش في الغابات وتتغذى على الاعشاب الفواكه واللحوم، وهنالك انواع تعيش في البحار والانهار و تتغذى على النباتات البحرية والكائنات الحية المتواجدة، ولذلك سنقوم الان بتقديم العديد  من اسماء حيوان بحرف الواو و، وسنذكر المزيد من المعلومات عنها .

حيوان بحرف الواو

  • وزغة: الوزغة هو احد انواع الزواحف ويتصف بالعدوانية الكبيرة تجاه انواع الزواحف الاخرى، حيث يعيش في صحاري شبه الجزية العربية، وتم اجراء الكثير من الابحاث عليه مؤخرا وتم اكتشاف خاصيةالقدرة  على العيش بدون ماء مدى الحياة.
  • ويجو: الويجو هو احد انواع الزواحف وله يعد احد انواع الزواحف التي تشبه السلحفاء في شكلها ولكنها تتصف بالحجم الاكبر، ويتغذى حيوان الويجو على اللحوم ويعد من الحيوانات المفترسة ويعتمد اعتماد تام على الافتراس في توفير غذائه.
  • وقار: حيوان الوقار هو احد انواع الاسماك التي يطلق عليها اسم الهامور، وياخذ شكلها شكل المستطيل، وتعتبر من انواع الحيوانات المهددة بالانقراض، وذلك لما تتعرض له من افتراس من قبل انواع اسماك اخرى.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الدال

اسم حيوان بحرف الواو و

  • ورشان: وهو احد انواع الحمام التي يرجع اصله الى دمشق ” عاصمة سوريا “، حيث يعد هذا النوع من اجمل انواع الحمام في العالم، فيتسم بجمال مظهرة وهذا لما يمتلكه من الريش الطويل والمتعدد الالوان.
  • وطواط: الوطواط هو اسم يطلق على الخفاش والذي يمتلك اذنين كبيرتين، ويصنف الوطواط كاحد انواع الثديات العمياء، فلا يمتلك الوطواط عينين وله الكثير من المزايا التي تجعله من اسرع الحيوانات واكثرها مرونة في الطيران.
  • وروار: الوروار هو من اجمل الطيور الصغيرة والتي تملتلك ريش باكثر من 5 الوان، ومن اهم المزايا التي يتميز بها طائر الوروار هو تغذيه على النحل.

اسماء حيوان بحرف الواو

  • وعل: الوعل هو احد انواع الابقار ويصنف من انواع الماعز ايضا، وهذا لما يمتلكه من صفات مشتركة من الابقار والماعز، حيث يعيش هذا النوع من الحيوانات في الجبال وله القدرة العالية في التحرك والسير على الصغور والمناطق المنحدرة.
  • وشق: حيوان الوشق هو من انواع الحيوانات الثدية المفترسة والتي تاخذ شكل القطط، ويتميز هذا النوع من الحيوانات بالسرعة العالية وهذا في الجري ويتغذى على الارانب و الغزلان.
  • وبر: الوبر هو احد انواع القوارض ويشبه الارنب الى حد بعيد، ويتغذى الوبر على الخضروات والاعشاب البرية، ويعود الموطن الاصلي لحيوان الوبر الى افريقيا ويعد من الحيوانات التي تقع بداخل دائرة الانقراض.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الخاء

حيوان بحرف الواو من حرفين

وز: يصنف الوز بانه احد انواع الحيوانات الريشة ومتوسطة الطيران، ويتغذى الوز على الحبوب والاعشاب، ويعد الوز من اكبر انواع الطيور وكما يتميز ايضا بطول عنقه، ويعتبر من انواع الحيوانات التي يصلح لحمها للتغذية من قبل الانسان، فكثيرا ما يتم استخدام الوز في الحؤراسة من قبل بعض العائلات، حيث يعد الوز من الحيوانات التي تكون مفترسة في حين التعرض لصغارها.

الزوار شاهدو أيضا:

اسم حيوان بحرف الهاء
اسم حيوان بحرف الغين
اسم حيوان بحرف الذال