معنى اسم نجلاء Naglaa وصفات حاملة الاسم، العديد من الأسماء العربية التي انتشرت مؤخراً في مجتمعنا العربي، حيث أنه يعتبر من الأسماء الرقيقة، والتي رغم قدمها إلا أنه لا زال مستخدماً إلى يومنا، وهنا نضع معنى اسم نجلاء، والصفات التي تتسم بها حاملات الاسم، فالكثير من الفتيات اللواتي يحملن هذا الاسم يمتزن بسمات جعلت هذا الاسم جذاباً، ومميزاً.

معنى اسم نجلاء Naglaa وصفات حاملة الاسم

إن معاني الأسماء هي الوسيلة للاقتناع باختيار اسم معين لتسمية الأطفال به، فالعديد من تلك الأسماء ينجذب إليها الأشخاص من خلال التمعن في معانيها، وهنا معْنى اسّم نَجلاء:

  • اسم نجلاء من الأسماء المعرفة المؤنثة ، وهو يعني الفتاة الواسعة العينين، كما أن هذا الاسم يعني الواسعة الطويلة العريضة.

السمات الشخصية لصاحبة اسم نجلاء Naglaa

نجد أن اسم نجلاء وما يحمله من معنى العيون الواسعة ، والقيام الطويل الممشوق ، يجعلنا حاملة هذا الاسم فتاة ذات شخصية جميلة جدا وجذابة ، فهي تعد فتاة ذات قوام طويل وجميل ، وهي فتاة رقيقة وحساسة.

معنى اسم نجلاء في المنام

يعد اسم نجلاء من الأسماء التي لا يوجد لها تفسير معين في كتب التفسير ، ولكن بناء على المعنى الذي يحمله هذا الاسم فإن رؤية مثل هذا الاسم في المنام لا يدل على أي شر ، وإنما يدل على خير.

صفات حاملة اسم نجلاء Naglaa

حاملة اسم نجلاء تتسم بالعديد من الصفات الجميلة التي تجعل منها فتاة ذات شخصية فنية جدا ، فهي تحب الفن وتهتم جدا به ، كما أنها من الفتيات ذات الإحساس العالي ، وهي عطوفة جدا، كما أنها تعد فتاة صريحة جدا ولا تحب النفاق والكذب ، وهي فتاة حساسة ومزاجية جدا ، كما أنها تمتلك قلب طيب جدا وحنون.

معنى اسم نجلاء في اللغة العربية

أن اسم نجلاء من الأسماء التي لها معنى جميل في معاجم اللغة العربية ، حيث نجد هذا الاسم يعني الفتاة ذات العيون الواسعة ، كما انها يعني الفتاة ذات القوام الطويل الممشوق.

معنى اسم نجلاء في القرآن الكريم

اسم نجلاء من الأسماء التي لا يرد لها ذكر في القرآن الكريم، فهو يعد من الأسماء التي ظهرت بعد نزول القرآن الكريم ، لذا لا يوجد أي معنى لاسم نجلاء في القرآن الكريم، ولكنه يحمل معنى جيد في قاموس المعاني يجعل منه اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي.

كتابة اسم نجلاء بالإنجليزي

هناك الكثير من التساؤلات حول الطريقة الصحيحة التي يكتب بها اسم نجلاء في اللغة الإنجليزية، لذلك سنقوم بكتابة هذه الطريقة ، وهي عبارة عن ما يلي :

  • Naglaa

شاهد أيضا: معنى اسم سلافة Solafa وشخصية حاملة الاسم

شاهد أيضا:معنى اسم سماء Samaa وصفات حاملة الاسم

اسم نجلاء مزخرف

بحثنا مطولا في عالم الزخرفة الواسع والجميل ، لنجمع لكم بعض الأشكال و النقوش التي يكتب بها اسم نجلاء، ومن هذه الأشكال الجميلة ما يلي :

  • 𝕹𝕬𝕲𝕷𝕬𝕬
  • ᴺᴬᴳᴸᴬᴬ
  • ⓃⒶⒼⓁⒶⒶ
  • 𝗡𝗔𝗚𝗟𝗔𝗔
  • 🅽🅰🅶🅻🅰🅰

مشاهير يحملون اسم نجلاء Naglaa

  • نجلاء علي محمود (4 يوليو 1962 -) هي زوجة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.
  • الشيخة نجلاء محمد القاسمي تشغل منصب سفير الإمارات لدى مملكة السويد نجلاء حروش وزيرة تونسية.

حكم تسمية اسم نجلاء في الإسلام

يعد اسم نجلاء من الأسماء التي يجوز إطلاقها على الفتيات المسلمات، وذلك لأن هذا الاسم لا يحمل أي من المعاني التي تسيء إلى تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يوجد له أي معنى يدل على الشرك بالله ، لذا أجاز العلماء تسمية هذا الاسم.

اسم نجلاء Naglaa بالصور

معنى اسم نجلاء Naglaa وصفات حاملة الاسم، والذي تبين من خلال معناه أنه يجوز التسمية بهذا الاسم في الإسلام، وإن كثير من الفتيات يحملن الاسم ويمتزن بصفات عديدة.

معاني اسماء بنات قد تهمك

معاني اسماء بنات جديدة 2023 مميزة، كما تجدون هنا قائمة نادرة من اسماء اولاد جديدة 2023 ومعانيها

معنى اسم خيزرانمعنى اسم درة
معنى اسم خولةمعنى اسم خيرية
معنى اسم مياسمعنى اسم نهاد
معنى اسم سولافمعنى اسم نبراس
معنى اسم نشوىمعنى اسم نتالي
معنى اسم سومامعنى اسم هدير
معنى اسم نيرةمعنى اسم نورسين
معنى اسم دولتمعنى اسم دنيا
معنى اسم دنىمعنى اسم دروب
معنى اسم دجىمعنى اسم در