على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة النخلة الغذائية ؟ الهرم الغذائي يحتوي على أغذية مقسمة فيه الى طبقات بناءاً على التوجيهات الغذائية التي تم وضعها من خلال منضمة وزارة الصحة والخدمات الانسانية العالمية، كما شارك في تقسيم الهرم الغذائي وزارة الزراعة الامريكية، وللهرم الغذائي دور فاعل في تحديد اختيارات الناس لطريقة التغذية التي يقومون بها، حيث يتم من خلال الهرم تحديد خياراتهم في الغذاء، أي يمكننا أن نختصر تعريف الهرم الغذائي عبر قولنا بأنه عبارة عن دليل صحي للأغذية حيث تم تصميمة بطريقة توضح لكل فرد كيفية الاستفادة من الاغذية بطريقة صحية وسليمة في كل المجالات الصحية سواء لانقاص الوزن أو زيادته أو حتى علاج بعض الحالات الغذائية من نقص في الفيتامينات والمعادن وغيرها، كما انه يحدد الحصص اليومية المسموحة من كل صنف من الاغذية التي تتسلسل فيه، ويتسلسل الهرم الغذائي من القاعدة ومن ثم يرتع وصولاً الى قمته وفي كل طبقة توجد أغذية مرتبة فيه مع وجود بدائل لها ويتم في كل طبقة تحديد الحصص الفردية اليومية من كل نوع منها، وسنعرف الآن على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة النخلة الغذائية ؟.

على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة النخلة الغذائية

  • السؤال هو على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة النخلة الغذائية ؟
  • الاجابة هي: يتم ترتيب الاغذية في داخل الهرم الغذائي في طبقات من قاعدة الهرم الى قمته على حسب أهميتها والمقادير التي يجب ان يأخذها الفرد كحصة يومية منها، ووجود الدهون والسكريات في أعلى قمة الهرم ما هو الا دليل على ان هذه الأغذية هي أغذية قليلة الاستخدام، أي انه يجب أن يقنن من استخدامها بشكل كبير وأن لا يتنازل منها يومياً الا بكميات بسيطة جداً، ويرجع السبب الى الاخطار الصحية التي تشكلها تناول هذه الاغذية على صحة الانسان مثل مرض الضغط المرتفع ومرض السكري.
على ماذا يدل وجود الدهون والسكريات في قمة النخلة الغذائية ؟ ان الانسان يحصل على ما يحتاجه من بروتينات وفيتامينات ومعادن عن طريق الغذاء.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)