تقع شبه الجزيره العربيه في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا، وشبه الجزيرة العربية تتكون من دول: الامارات العربية، وقطر، والبحرين، والعراق، والأردن وعُمان، والمملكة العربية السعودية، واليمن، وتتنوع تضاريس شبه الجزيرة العربية بين الهضاب والسهول، وتحتل شبه الجزيرة العربية مكانة مميزة وهامة بين الدول، وقد توالت على شبه الجزيرة العربية منذ القدم العديد من الحضارات والديانات، من المسيحية واليهودية، والإسلامية، وتقع شبه الجزيره العربيه في الجنوب الغربي لقارة آسيا.

تقع شبه الجزيره العربيه في

كان لشبه الجزيره العربيه مكانة هامة منذ القدم، وقد شغلت مساحات كبيرة، وتتنوع التضاريس فيها، وتقع شبه الجزيره العربيه في:

  • أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا.

تضاريس شبه الجزيره العربيه

تتنوع التضاريس في شبه الجزيره العربيه، حيث أنها تعد منطقة ساحلية خصبة تشجع على مهنة الزراعة، وفيها هضاب عدة، وفيها واحات عديدة، وتتميز شبه الجزيره العربيه بقلة الانهار فيها.

الحضارات في شبه الجزيره العربيه

امتازت شبه الجزيره العربيه قديماً بالأهمية الإقتصادية لها، وكانت شبه الجزيره العربيه وصلة بين الشرق والغرب قديماً حيث احتلت مكانة هامة في التجارة، والتبادل التجاري بين الدول في القدم.

أين تقع شبه الجزيره العربيه

تشتمل شبه الجزيره العربيه على عدد من الدول العربيه وهي: الامارات العربية، والمملكة العربية السعودية، واليمن، والعراق، وعُمان، والأردن، وتقع شبه الجزيره العربيه في أقصى الجنوب الغربي لقارة آسيا.

لقد احتلت شبه الجزيره العربيه في القدم مكانة مهمة بين الدول، وفي العالم فقد كانت ممرا تجارياً بين الشرق والغرب، وتقع شبه الجزيره العربيه في الجنوب الغربي لقارة آسيا.