قصة خيالية قصيرة 5 اسطر للأطفال قصيرة، القصة القصيرة في الغالب تكون سرد مستوحاه من قصص واقعية او خيالية، وهي تقدم من اجمل انواع القصص الممتعة التي يحبها الكثير من الاطفال، وهنالك عدد كبير من القصص القصيرة منها الواقعية ومنها الخيالية، وسنذكر في هذا المقال مجموعة متنوعة ومتعددة من قصص قصيرة جميلة يبحث عنها الكثير من الاطفال عبر الانترنت.

قصة الحسود والبخيل

احضر ملك في قديم الزمان رجلين احدهم بخيل والاخر حسود، وطلب منهم ان يطلبوا ما يشاؤوا وسيعطي كل مهم ضعف ما يطلبه الاخر، واخذ يتشاجران فيما بينهما لأنهم لا يحبون الخير لبعضهم، ولا يرد احدهم ان يأخذ اكثر من الاخر، وامرهم الملك بالإسراع في الطلب والا سيقطع رؤوسهم، فقال احدهم اقلع احد عيناي يا ملك.

قصة الطفل الصغير

كان في قديم الزمان طفل صغير يلهو ويلعب في حديقة البيت، وكان هنالك كلب مفترس يهاجم الناس في الشوارع والبيوت، وكان هذا الطفل يلعب في حديقة منزله، واذ بالكلب يقوم بالهجوم على الطفل ولا يوجد احد عند هذا الطفل، وافترس الكلب الطفل، ولولا عناية الله لأكل الكلب الطفل، ولكن في اللحظة الاخيرة انقذت الام طفلها من الكلب.

قصة الام والابن

كان في يوم من الايام يعيش ولد صغير مع امه في بيت واحد، وفي يوم من الايام يطرق باب البيت، ويقوم الابن بفتح الباب وبشكل مفاجئ عائلة الام تحضر الى البيت وفرح الولد وامه بشكل كبير بهذه المفاجئة، وجلس الام في حيرة من امرها ماذا ستقدم للضيوف، واقترح الابن على امه ان تقدم له المشاريب الباردة ومن ثم الطعام، فوافقت الام على رأي ابنها الصغير، واعدت لهم المشروب البارد، ومن ثم اعدت لهم الطعام، وانبسط الضيوف عند الام والابن.

قصة الابن والاب

في يوم من الايام وبينما كان الِأب يقوم بتلميع،، سيارته ويقوم ،،الابن صاحب **الأربع سنوات** يلتقط حجرا **صغير من الارض** ويقوم بخدوش** على جوانب السيارة،** وفي قمة غضب** الاب يأخذ **بيد أبنه **الصغير ** ويضربه عليها عدة مرات** دون التفكير** ودون وبدون أن** يشعر انه كان يستخدم** الاب مفك وفي المستشفى** سأل الأب متى** سوف تنمو أصابعي** كان الأب في** غاية الألم والحزن** وعاد الأب الى **السيارة فوجد ابنه** قد كتب أنا **أحبك يا أبي**.

وهذه القصص منها نستخرج العبر والفوائد، وتساعد هذه القصص في تنمية وتوعية الاطفال في السن الصغير، ونتمنى ان تنال هذه القصص القصيرة الجديدة اعجابكم ايها الكرام، حيث تعتبر هذه القصص من اهم القصص التي لها اهمية كبيرة في زيادة المعلومات وتنمية التفكير لدى العديد من الاطفال.

وفي الختام، هذه هي مجموعة مختلفة ومتنوعة من القصص القصيرة التي يبحث عنها الاهالي من اجل روايتها للأطفال قبل النوم، حيث يوجد من هذه القصص واقعية، ومنها مستوحى من الخيال، وهذه هي افضل القصص التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر مواقع الانترنت.

Mozilla/5.0 (Linux; Android 9; itel W5505 Build/PPR1.180610.011) AppleWebKit/537.36 (KHTML, like Gecko) Chrome/79.0.3945.116 Mobile Safari/537.36